توقيت القاهرة المحلي 02:12:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس النواب المصري يشارك في أعمال المؤتمر الـ33 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس النواب المصري يشارك في أعمال المؤتمر الـ33 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي

المستشار الدكتور حنفي جبالي
القاهرة - مصر اليوم

يشارك المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب اليوم السبت، في أعمال المؤتمر الـ 33 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي على مستوى رؤساء البرلمانات العربية، والذي يُعقد بالقاهرة، تحت عنوان "المسجد الأقصى وجميع المُقدسات الإسلامية والمسيحية أولويتنا الأولى".

 ومن المُقرر أن يشهد المؤتمر إدانات واسعة من السادة رؤساء البرلمانات العربية تجاه التطورات الأخيرة والمؤسفة التي شهدتها مدينة القدس ومُقدساتها من سلطات الاحتلال الإسرائيلية، كما سيصدر من المؤتمر إعلان ختامي بإسم السادة رؤساء البرلمانات العربية تجاه الانتهاكات الاسرائيلية للمقدسات الإسلامية والمسيحية.

ويناقش مجلس النواب، في جلسته العامة غدا الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2002.

ويهدف مشروع القانون إلى مواجهة مخاطر غسل الأموال ومكافحة الإرهاب وفقًا للأطر الدولية الصادرة في هذا الخصوص مما يعمل على زيادة التقييمات الممنوحة لمصر من قبل المنظمات الدولية الإقليمية الخاصة بتقييم نظم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب كما أن هذه التعديلات من شأنها دعم موقف طلب مصر في الانضمام لمجموعة العمل المالي (FATF) وهى المنظمة الدولية الأهم في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

كما يناقش المجلس، أيضا مشروع القانون المقدم من الحكومة بتنظيم الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج.

ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم إجراءات فريضة الحج من خلال تشكيل لجنة وزارية، ولجنة أخرى تنفيذية تضم الوزارات والجهات ذات الصلة للقضاء على بعض السلبيات التي تواجه بعثة الحج المصرية، وتحقيق التعاون بين جميع الجهات المعنية بالحج، من خلال الربط بين تنظيم الإجراءات والبوابة الإلكترونية لمنع تعرض المصريين للغش والتلاعب، بالإضافة إلى مواد العقوبات التي تحقق الردع وإحكام إنفاذ القانون.

كما تشهد الجلسة مناقشة،  قرار رئيس الجمهورية رقم 120 لسنة 2022، بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن قرض إضافي تصل قيمته إلى 15 مليون يورو بمثابة زيادة لأموال مشروع "إعادة تأهيل محطات كهرباء مائية- المرحلة الثانية"، الموقعة في القاهرة بتاريخي 10/ 11/ 2021 و14/ 12/ 2021.

وتشهد الجلسة العامة كذلك مناقشة، قرار رئيس الجمهورية رقم 122 لسنة 2022، بشأن الموافقة على اتفاق قرض (مترو الإسكندرية) بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 250 مليون يورو، الموقع في القاهرة بتاريخ 27/ 12/ 2021.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

البرلمان المصري يوافق نهائياً على ربط الحسابات الختامية للموازنة والهيئات الإقتصادية

"رئيس النواب المصري" يحيل عددا من الاقتراحات برغبة إلى الحكومة لاتخاذ اللازم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس النواب المصري يشارك في أعمال المؤتمر الـ33 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي رئيس النواب المصري يشارك في أعمال المؤتمر الـ33 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon