توقيت القاهرة المحلي 00:06:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مجلس الشيوخ المصري يستعرض 12 تقريرًا للجان النوعية خلال الجلسة العامة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجلس الشيوخ المصري يستعرض 12 تقريرًا للجان النوعية خلال الجلسة العامة

مجلس الشيوخ المصري
القاهرة - مصر اليوم

يستعرض مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق خلال جلسته العامة، المقررة اليوم الأحد 12 تقريرا للجان النوعية عن اقتراحات برغبة مقدمة من النواب.هذا وينتظر ان ينظر المجلس اليوم الاحد طلب المناقشة العامة المقدم من النائب عبد السلام الجبلي وأكثر من عشرين عضوًا بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول إشكالية تقنين ملكية الأراضي الزراعية وتسهيل تسجيلها من خلال الهيئة وسرعة إنهاء جميع الموافقات الازمة من جميع الجهات "الشباك الواحد".

تتضمن التقارير المعروضة علي المجلس اليوم حول الاقترحات برغبة المقدمة من عدد من النواب، ثلاث تقارير للجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب محمد مجدي فريد بشأن إصدار ملحق خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية يتضمن التقدم المحرز على صعيد أهداف التنمية المستدامة وما يناظرها من حقوق الإنسان، واقتراح برغبة مقدم من النائبة راجية الفقى بشأن إنشاء منصة موحدة شاملة تجمع كافة المبادرات والخدمات المتاحة لذوى الهمم، واقتراح من النائب محمود القط بشأن عدم تفعيل إدارة مفتشى عمال أحداث حتى الآن.

كما يستعرض المجلس 3 تقارير للجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائبة هيام فاروق بشأن إعداد دراسة أعمال تطوير القاهرة التاريخية والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد البنا بشأن إنشاء مدن ومناطق جديدة مستندة إلى التراث الأثري والتاريخي لتحقيق تنمية شاملة، وأقتراح برغبة مقدم من النائب رزق علوانى بشأن دراسة وتفعيل إنشاء شاطئ عام المركزي الحمام والضبعة بمحافظة مطروح.

ومن التقارير التي يتضمنها جدول أعمال الجلسة ثلاثة تقارير للجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائبة هبة شاروبيم، بشأن سياسة التحول الإلكتروني في الجامعات المصرية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء الدين مصطفى بشأن تفعيل منظومة التوقيع الإلكترونى، واقتراح برغبة مقدم من النائب عمرو عزت حجاج، بشأن استحداث مادة دراسية بمراحل التعليم قبل الجامعى بعنوان "هوية مصر".

كما يستعرض المجلس أيضا تقرير لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء مصطفى بشأن ظاهرة العمالة غير المنتظمة وأبعاد تلك الظاهرة وأثرها.

وتقارير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب محمد الصالحى بشأن تنفيذ مشروعات الصرف الصحي لقرى طلحة بردين بالزقازيق، وإدراج مشروع صرف صحي قرية الحلبي مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية،

وتقارير لجنة الزراعة والري عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب محمد الصالحي بشأن إجراء بعض التعديلات على ضوابط تغطية الترع والمصارف وتغطية مصرف هلا ومصرف الرياض وتغطية أو تدبيش مصرف بهنبای واستكمال تغطية مصرف إكوة بمدينة القنايات شرقية.

ومن المقرر أن يحيل مجلس الشيوخ التقرير للحكومة لاتخاذ ما يلزم لتنفيذ ما جاء به من توصيات.

ويواصل المجلس جلساته العامة غداً الأثنين والمقرر خلالها وفقاً لجدول الأعمال نظر طلب المناقشة العامة المقدم من النائب علاء الدين مصطفي وأكثر من عشرين عضوًا بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول منظومة الابتكار والابداع التكنولوجي وريادة الأعمال لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المبتكرين ورواد الأعمال وجميع الأطراف المعنية، بما يتواكب مع المستجدات والتغيرات التكنولوجية المتسارعة.

كما يتم النظر لعدة تقارير من اللجان النوعية، وهي تقرير لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر عن طلب المناقشة العامة المقدم من النائب محمد نبيل حلاوة واكثر من عشرين عضو أخرين، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول تعميق التصنيع المحلي وتننمية الصادرات المصرية والاقتراح برغبة المقدم من النائب حازم الجندي بشأن وضع استراتيجية وخطة دعم متكاملة للقطاع الخاص لضمان استمراريته في مزاولة نشاطه في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

كذلك تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الانسان والتضامن الاجتماعي ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن مشروع القانون المقدم من النائب أشرف رشاد وأخرين وأكثر من عشر أعضاء مجلس النواب) بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الاعاقة الصادر بالقانون رقم(200)لسنة 2020.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مجلس الشيوخ المصري يرفض رفع الحصانة عن النائب مجدي حسيب

مجلس الشيوخ المصري يوافق نهائيًا على قانون التأمين الموحد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الشيوخ المصري يستعرض 12 تقريرًا للجان النوعية خلال الجلسة العامة مجلس الشيوخ المصري يستعرض 12 تقريرًا للجان النوعية خلال الجلسة العامة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon