توقيت القاهرة المحلي 16:27:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ندوة لمناقشة وضع الرعاية الصحية للأطفال في إعلام مطروح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ندوة لمناقشة وضع الرعاية الصحية للأطفال في إعلام مطروح

حانب من الندوة
مطروح_إلهام محمد

عقد مركز النيل للإعلام في مطروح ،اليوم الإثنين، حلقة نقاشية بعنوان "سبل الرعاية الصحية للطفل بمطروح" بهدف إلقاء الضوء على الخدمات الصحية والطبية المقدمة للأطفال والتعريف بدور المجلس الإقليمى للصحة بمطروح فى الإرتقاء بالمستوى الصحى ومناقشة أهم المشكلات التى تواجه المؤسسات الطبية خلال تقديم الخدمة .

وتحدثت مدير مستشفى الأطفال بمطروح الدكتورة عنايات سعد حول الخدمات الصحية المختلفة التى تقدمها المستشفى بإعتبارها مستشفى متخصصة فى طب الأطفال ومدى توافر أجهزة العناية بالأطفال حديثى الولادة كالحضانات وأجهزة التدفئة وأجهزة التنفس .
وذكرت مدير مستشفى الأطفال بمطروح أن القوى الطبية العاملة من أطباء هم 4 أطباء يخدمون كل الحالات الواردة إلى المستشفى، وأشارت إلى التمريض والعمال وأقسام المستشفى المتعددة ومدى التطوير الذى حدث بالمستشفى من تزويدها بشبكة تهوية حديثة من خلال الجهود الذاتية وتبرعات الأهالى، حيث أشادت بدورهم الداعم للمستشفى وتزويد الحضانات ببعض الأجهزة المستحدثة، وأنه تم تغيير الشبكة الكلية للكهرباء لتكافئ تشغيل أجهزة طبية معينة، مؤكده على أنه تم التغلب على مشكلة نقص المياة خاصة خلال فصل الصيف وذلك من خلال تغيير مواسير المياة وإستبدالها بأخرى ذات فتحات ضخ أكبر بالتعاون مع شركة المياة بالمحافظة.

وأكدت الدكتورة عنايات أن أكبر معوقات الخدمة الطبية بالمستشفى تكمن فى صغرالمساحة الكلية لها وذلك لأنها مقامة على الأساس الهيكلي للوحدة الصحية القديمة صغيرة المساحة مما يجعل التوسعات والتطويرات محددة ومحكومة بتلك المساحة، بالإضافة إلى عدم وجود مخزن لإسطوانات الأكسجين، مشيرة إلى قيام محافظ مطروح بتزويد المستشفى بمولد كهرباء وعدد من الحضانات، مؤكده على إستعداد المحافظ لتزويد المستشفى بعدد أكثر من الحضانات لولا أن الطاقة الإستيعابية للمكان لا تسمح بذلك .

وأشارت مدير مستشفى الأطفال إلى التنسيق والتعاون بين المستشفى ومديرية الصحة التى تقوم بتزويد المستشفى بالمستلزمات الطبية المختلفة، مؤكده بأن المستشفى تلجأ فى كثير من الأحيان إلى شراء المستلزمات الطبية من التبرعات أو من صندوق المستشفى لتدارك العجز والتغلب على بطء الإجراءات والروتين، كما أشارت إلى إرتفاع أعداد المرضى من الأطفال الذين تستقبلهم المستشفى مما يزيد الضغط على الأطباء وفريق التمريض .

واستعرضت الدكتورة عنايات عدد من المشكلات التى تعوق تقديم الخدمة الصحية بالمستشفى منها نقص الكوادر الفنية كفنى المعمل والأشعة والنقص الشديد فى عمال النظافة، بالإضافة إلى مشكلة تحويل بعض الحالات الحرجة للمستشفى الجامعى بالإسكندرية والتى قد لا تستقبل الحالات فى موعدها نظرا للضغط الكبير عليها حيث أنها تستقبل الحالات المرضية من محافظات البحيرة وكفر الشيخ بالإضافة إلى محافظة مطروح ومشكلة نقص التمريض والأطباء والأخصائيين والإستشاريين .

ومن خلال المداخلات والمناقشات طرح المشاركين عدة شكاوى ومقترحات منها فترة التكليف التى يقضيها الطبيب بالمحافظة والتى اعتبرها البعض مدة غير كافية "4 أشهر" كما وصفها البعض بأنها فترة "تجريب" فى الأهالى حيث يقضيها الطبيب ثم يرجع إلى محافظته وتظل مشكلة عجز الأطباء قائمة، بالإضافة إلى الصورة الذهنية لدى المواطنين عن المستشفيات الحكومية ومنها فقدان الثقة فى الأطباء الممارسين نظرا لتضارب التشخيص أو خطأه، كما اشتكى البعض من سوء معاملة بعض مشرفات التمريض مع الحالات وذويهم ولكن إتفق الجميع على أن الدفعة المنتظر تخرجها فى كلية التمريض بالمحافظة ستحدث فرقا فى المؤسسات الطبية نظرا لتدريب الطلاب بها على أحدث الطرق والأساليب والأجهزة الطبية .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة لمناقشة وضع الرعاية الصحية للأطفال في إعلام مطروح ندوة لمناقشة وضع الرعاية الصحية للأطفال في إعلام مطروح



سلمى أبو ضيف تطل كالعروس على السجادة الحمراء في "كان"

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 14:59 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية
  مصر اليوم - نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية

GMT 06:44 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

أفضل 10 وجهات سياحية دافئة للشتاء

GMT 02:42 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

جدول ترتيب الدوري الإيطالي عقب فوز ميلان على تورينو

GMT 23:03 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

عائلة مشجع الزمالك تناشد مرتضى منصور لمساعدته

GMT 01:01 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اغسلي المفارش الهندي بالطريقة الصحيحة

GMT 21:30 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

عاشور يؤدي جلسة في الجيم ومروان يواصل التأهيل في مران الأهلي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon