توقيت القاهرة المحلي 12:14:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ كفر الشيخ ومدير الأمن يشهدان الاحتفال بليلة النصف من شعبان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ كفر الشيخ ومدير الأمن  يشهدان الاحتفال بليلة النصف من شعبان

اللواء السيد نصر
كفر الشيخ ـ سمر محمد

شهد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الاحد، الاحتفال الذى نظمته مديرية الأوقاف بليلة النصف من شعبان، وذلك بمسجد الخياط بمدينة كفرالشيخ،  وذلك بحضور اللواء احمد صالح، مساعد وزير الداخلية، لأمن كفرالشيخ، والمهندس راضى أمين، السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب محمد ابو غنيمة، السكرتير العام المساعد، والمهندس على عبدالستار، مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف، واللواء شكرى الجندى، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، والمهندس اشرف محمدى، وكيل وزارة الرى، والعميد محمد الدفراوى، مدير ادارة المرور، والمحاسب محمد عبدالمقصود، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والعميد أحمد البنا، مأمور قسم أول كفرالشيخ، والشيخ عطا بسيونى، امام الدعوة بالأوقاف، ورجال الأوقاف والأزهر الشريف، والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، وعدد كبير من أهالى مدينة كفرالشيخ.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات الذكر الحكيم من القرأن الكريم، تلاوة القارئ الشيخ قطب الطويل، و قدم محافظ كفرالشيخ التهنئة لأبناء المحافظة بمناسبة ليلة النصف من شعبان، داعهيا المولى العلى القدير أن يحفظ مصر وقادتها وشعبها العظيم .

وقال الشيخ  سعد الفقى،  وكيل وزارة الاوقاف؛ كانت حول فضل شهر شعبان قائلاً : أن المصطفي صلي الله عليه وسلم كان يختص شهر شعبان بمزيد من العبادة وكان يكثر فيه من الطاعات حتي لفت ذلك نظر الصحابه رضوان الله تعالي عليهم اجمعين فقالوا يارسول الله، لماذا نراك تصوم في شعبان اكثر مما تصوم في غيرة فقال ذاك شهر يقع بين رجب ورمضان فيه ترفع الاعمال الي الله واحب ان يرفع عملي فيه وانا صائم وفي ليله النصف من شعبان يطلع الله عز وجل الي جميع خلقه فيغفر لهم عدا صنفين من الناس المشرك والمشاحن .. والمشاحن هو الشرير الذي يوقد نار العداوة بين المتحابين انه صنف يؤذي الناس ويشيع الشر بينهم .. ومن دروس تحويل القبله من المسجد الاقصي الي المسجد الحرام ،  الاستجابه لامر الله عز وجل وكذا الاستجابه لامر النبي صلي الله عليه وسلم، في الاوامر والنواهي ، في المنشط والمكرة، فقد كان المسلمون يصلون الصبح بقباء، أذ جاءهم أت، فقال ان النبي صلي الله عليه وسلم أنزل عليه الليله قران، وقد امر بتحويل القبله الي المسجد الحرام فاستقبلوها . 
والتحول بمعناة الاعم والاشمل، ان نتحول من الكذب الي الصدق، ومن الخيانه الي الامانه ومن حب النفس الي حب الاخرين، ومن البخل الي السخاء والكرم، ومن السلبيه الي الايجابيه والمشاركه في كل مايهم امر المجتمع .

 اضاف ان  بيان لمكانه النبي صلي الله عليه وسلم، فقد كان الرسول يتشوق ويرفع بصرة الي السماء راجيا ومتلهفا وطامعا، فاستجاب الله له بتحويل القبله من المسجد الاقصي الي المسجد الحرام ، قد نري تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبله ترضاها، وفي ايه اخري ولسوف يعطيك ربك فترضي، وان  بيان لاهميه الصلاه فهي عماد الدين من اقامها فقد اقام الدين ومن هدمها فقد هدم الدين وهي معراج المؤمن، اذا اردت ان تناجي ربك فاسجد واقترب، واذا اردت ان تكون قريبا من مولاك فعليك بالسجود، وفي الحديث الشريف، اقرب مايكون العبد الي ربه وهو ساجد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ كفر الشيخ ومدير الأمن  يشهدان الاحتفال بليلة النصف من شعبان محافظ كفر الشيخ ومدير الأمن  يشهدان الاحتفال بليلة النصف من شعبان



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon