توقيت القاهرة المحلي 09:05:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ كفرالشيخ يعلن عن تدشين لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج "تكافل وكرامة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ كفرالشيخ يعلن عن تدشين لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة

اللواء السيد نصر
كفر الشيخ ـ سمر محمد

عقد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الاثنين، اجتماعاً موسعاً، لتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية المشكلة لمتابعة وصول الدعم لمستحقيه فى برنامج تكافل وكرامة، والتنسيق بين الوحدات المحلية ولجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة، ومناقشة التشكيل وشروط عمل اللجان، وذلك بحضور المهندس راضى امين السكرتير العام، والدكتورة بلقيس عبد المنعم هجرس، مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعى لبرنامج تكافل وكرامة بالوزارة، ومسئولة التواصل والمشاركة المجتمعية، والمحاسب السيد مسلم وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، ومساعدى المحافظ ورؤساء المراكز والمدن، ورؤساء القرى، ومديرى ادرات التضامن الاجتماعى، والقيادات التنفيذية .

قال محافظ كفرالشيخ، أن برنامج تكامل وكرامة هو أكبر برامج الحماية الاجتماعية التى تقدمها الدولة سواء من حيث عدد المستفيدين أو خطة التمويل للبرنامج، فبالتوازى مع برنامج تكافل وكرامة هناك منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة كذلك عملية تطوير شاملة لكافة الخدمات المقدمة للمواطنين فضلًا عن تطوير البنية التحتية وإنشاء مئات المشروعات العملاقة ضمن طفرة اقتصادية غير مسبوقة تشهدها مصر فى عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، ان عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة بلغ 59 الفًا و 626 أسرة بمحافظة كفرالشيخ، بقيمة 210 مليون جنيه، وذلك بالمرحلة الأولى والثانية منذ بدء تنفيذ البرنامج فى شهر أكتوبر 2016 حتى الآن، من إجمالى 120 ألف أسرة تم تسجيلهم ببرنامج تكافل وكرامة الذى يتم تنفيذه بإشراف مديرية التضامن بالمحافظة، في اطار السعي الجاد والمستمر لإنجاح وتطوير شبكة الحماية الاجتماعية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

ومنح محافظ كفرالشيخ، مهلة أسبوع لإنهاء شكاوى المواطنين، مشدداً بحضور مديرى الادارات الخدمية لقاء المواطنين بالمراكز السبت من كل أسبوع الساعة 11 صباحاً، والتنسيق الكامل مع غرفة الازمات الرئيسية لتمام الحضور للحفاظ على حقوق المواطنين، قائلاً : " الموظف جاى هنا علشان مصالح الناس مش علشان مرتبه فقط..وكلنا جايين هنا علشان نخدم وطنا وأهلنا، ونحل مشاكلهم ونستجيب لإحتياجاتهم " .

وقرر محافظ كفرالشيخ، تشكيل لجان البحث الاجتماعي على مستوى الوحدات الاجتماعية بمراكز المحافظة، لتحديد وتنقية المستحقين ببرنامج تكافل وكرامة، وتقرر وضع آليات التعاون لمتابعة عمل لجان البحث الاجتماعي ببرنامج تكافل وكرامة، وسيكون هناك تقرير شهرى والتجميع بتقرير ربع سنوي كل 3 شهور مع الخطة الجديدة، ومتابعة أسبوعية بعمل اللجان على مستوى المحافظة .

وأشار محافظ كفرالشيخ، أن مهمة اللجنة ستكون تحديد وتنقية لكشوف المتقدمين من غير المستحقين ببرنامج تكافل وكرامة ومساعدة من ينطبق عليه الشروط والتقديم للتسجيل واستخراج المستندات المطلوبة بالإضافة إلى توعية المواطنين بالبرنامج وكيفية الاستفادة منه لكل افراد المجتمع بنطاق الوحدة المحلية.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أن متابعة تلك اللجان تكون من خلال مسئولي المتابعة بالمراكز ومجالس المدن ومسئولي المراقبة والمتابعة بمديرية التضامن والإدارات الاجتماعية، مشيرا ان اللجنة تتكون من 13 عضو يتم اختيارهم بدقة فى كل مدينة وقرية، ويرأس اللجنة رئيس المدينة أو القرية، ويأتى فى منصب النائب ممثلة من سيدات المجتمع المدنى، بجانب رائدة ريفية من وحدات الشئون فى منصب سكرتير اللجنة، وعضوية كل من: رئيس وحدة الشئون الاجتماعية، ممثلا من الصحة، ممثلا من التعليم، ممثلا من الأوقاف أو الأزهر، ممثلا من الكنيسة، ممثلا من الجمعيات الأهلية، ممثلا من القيادات الشعبية، ممثلا من الشباب أو الفتيات . وسيتم تدريب 1378 فرد بداية من 1 فبراير حتى 5 مارس القادم .

ومن جانبها قالت الدكتورة بلقيس هجرس، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى، " بالغ شكرى لمحافظة كفرالشيخ، للجهود المتميزة في مجال تكافل وكرامة، ومال تكافل وكرامة، هو مال الفقراء، وان الدعم ببرنامج تكافل وكرامة ومنذ عمله وحتى الآن بلغ 14 مليار و889 مليون ونصيب كفرالشيخ 210 مليون و 252 الف جنيه، ويتم منح الأسر المساعدات المالية بشروط، منها التوعية والالتزام بالتعليم، والحفاظ على تطعيمات الأطفال في مواعيدها، وتجنب عمالة الأطفال، وهناك برامج منها فرصة لتشغيل الشباب وسكن كريم لتوفير سكن كريم للمواطنين، وتكافل بلا أمية، متفرعة من تكافل وكرامة، وهذا يتناسب مع الحملة القومية التي تقوم بها محافظة كفرالشيخ، ويتم الربط الإلكترونى لصحة البيانات والصرف بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية.

وأضاف " هجرس " ان هناك اشخاص يحصلون على أموال ومساعدات دون استحقاق، واخرون لم يحصلوا على مساعدات وهم يستحقون، وهذا دور لجان المساءلة المجتمعية، ونظرا للاحتياجات الجديدة وسيتم اصدار قرار جديد بشأن تشكيل اللجان، وشروط عملها، وانه سيقوم أعضاء اللجنة بالقاء القسم امام محافظ كفرالشيخ فى نهاية الاجتماعات وتدريب اللجان، لشفافية وصول المعاشات لمستحقيها ببرنامج تكافل وكرامة ؛ الأسر الأولى بالرعاية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ كفرالشيخ يعلن عن تدشين لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة محافظ كفرالشيخ يعلن عن تدشين لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم
  مصر اليوم - نتنياهو يجدد رفض مقترح الهدنة ويتمسك بعملية رفح

GMT 17:22 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

اتحاد الكرة يرفض دفع مستحقات فتح الله المتأخرة

GMT 06:38 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

انجي المقدم تكشف أحداث دورها في مسلسل "سقوط حر"

GMT 09:27 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

تونس تسترد قطعا أثرية نقدية من النرويج

GMT 01:00 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

441 مليون دولار صادرات بترولية مصرية مطلع 2021

GMT 04:02 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

GMT 22:11 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل الرواني باحترافية

GMT 19:43 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس الإيطالي يقترب من أولى صفقاته الشتوية

GMT 08:56 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

أوزيل يقترب من الانضمام لـ دي سي يونايتد الأمريكي

GMT 15:47 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

حقيقة ظهور حالات إنفلونزا الطيور في محافظات مصر

GMT 06:57 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تشير الأوضاع الفلكية الى انشغالات عديدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon