توقيت القاهرة المحلي 11:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إسماعيل عبدالحميد يناقش مشروع حماية الشواطئ في محافظة كفر الشيخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إسماعيل عبدالحميد يناقش مشروع حماية الشواطئ في محافظة كفر الشيخ

الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ - مصر اليوم

ناقش الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، مشروع لحماية الشواطئ والمناطق المنخفضة في شمال المحافظة بطول 28 كم وباستثمارات قدرها 250 مليون جنيه، مع المهندس العربي محمد القلشى، رئيس الإدارة المركزية للبحوث والدراسات بالهيئة المصرية العامة حماية الشواطئ، بحضور المهندس راضي أمين، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد، والمهندس أشرف المحمدي، وكيل وزارة الري، والدكتور محمد أحمد على، مدير مشروع حماية المناطق المنخفضة، والمهندس جمعة سعد الشامي، مدير عام حماية الشواطئ بمنطقة وسط الدلتا، والمهندس عبد الرازق عبد النبي، مدير عام الاستثمار بالهيئة، وفادي الشاملي مدير عام البيئة في المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه تتم الإجراءات القانونية والمعمارية والإنشائية وطرح أعمال حماية الشواطئ والمناطق المنخفضة، بشمال المحافظة من غرب محطة كهرباء البرلس حتى المنطقة الصناعية بمطوبس، بطول 27 كم، باستثمارات قدرها 250 مليون جنيه تنشئها الهيئة العامة المصرية لحماية الشواطئ، بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن هذا المشروع الاستثماري الضخم يعد إضافة قوية للتنمية بشمال المحافظة لحماية المناطق المنخفضة على شاطئ البحر المتوسط بطول 27 كيلومترا، كما تم الانتهاء من تنفيذ نسبة 90% من حماية 43 كم بالمرحلة الأولى ليتم الانتهاء من تنفيذ 70كم من إجمالي 101كم بشريط البحر المتوسط بشمال محافظة كفر الشيخ وبخاصة المسافة من غرب محطة كهرباء البرلس إلى المنطقة الصناعية بمطوبس بحلول عام 2023م، من المناطق المنخفضة بين البرلس ومصب فرع رشيد، لصالح التنمية وحماية المشروعات القومية والتنموية بشمال المحافظة.

وكلف محافظ كفر الشيخ، بعمل تقرير مفصل عن ما تم إنجازه لحماية الشواطئ، وعمل خطة إدارة متكاملة للمناطق الساحلية المتضررة والتي تم حمايتها والمناطق الساحلية المنخفضة المستهدفة، لافتاً أن برنامج الحماية ينقسم إلى نوعين، منها حماية المناطق المنخفضة، كحماية بيئية، وحماية الشواطئ من التآكل، كأعمال صناعية، مشيدا بما تم إنجازه على أرض بلطيم من مشروعات برنامج حماية الشواطئ، مقدماً الشكر لوزير الموارد المائية والري والهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ على الجهود المتميزة والمخلصة لحماية المناطق المنخفضة والشواطئ بشمال محافظة كفر الشيخ.

من جانبه قال المهندس العربي محمد القلشى، رئيس الإدارة المركزية للبحوث والدراسات بالهيئة العامة حماية الشواطئ، إنه تم دراسة المناطق المنخفضة بشمال المحافظة واتخاذ الإجراءات الكافية لحمايتها من بوغاز البرلس شرقا حتى بوغاز رشيد غربا في نطاق محافظة كفر الشيخ بطول 60 كم شمال الطريق الدولي الساحلي لافتا أن المنطقة المطلوب حمايتها غرب محطة كهرباء البرلس حتى شرق منطقة مطوبس الصناعية، ويرجع هذا إلى انخفاض مستوى سطح الأرض بهذه المنطقة إلى + 50 سم  من مستوى سطح البحر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسماعيل عبدالحميد يناقش مشروع حماية الشواطئ في محافظة كفر الشيخ إسماعيل عبدالحميد يناقش مشروع حماية الشواطئ في محافظة كفر الشيخ



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon