توقيت القاهرة المحلي 07:06:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفاصيل بروتوكول التعاون لتوصيل المياه إلى القرى الفقيرة في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تفاصيل بروتوكول التعاون لتوصيل المياه إلى القرى الفقيرة في مصر

الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كفر الشيخ ـ سمر محمد

 أعلن الدكتور هشام الشريف ، وزير التنمية المحلية، أن المبادرة القومية التي تبنتها جمعية اصدقاء المبادرة القومية ضد سرطان بتنفيذ مشروع الصرف الصحي في قرية الجزيرة الخضراء في كفر الشيخ، بالتعاون مع الشركة القابضة بالمياة الشرب ومحافظة كفر الشيخ ، هي مبادرة وطنية تراعي ربها وتخلص للوطن، فهي مثال للعمل الجاد المخلص، من خلال الاهتمام بالقرى الأكثر احتياجا، ونعمل وفق فكر جديد بتحويل القرية المصرية إلى قرية تليق بأبناء مصر في القرن الـ 21، وأن عزيمة المواطن المصري وجهده قادر على تغير الواقع .

وأضاف الشريف، أن توجيه الحكومة يهدف إلى تنمية اجتماعية وإقتصادية في كل قرى مصر وما نراه من تطور هو صورة وجزء من الواقع. وأوضح الشريف، أن عدد القرى المخدومة بمشروعات الصرف الصحي بلغ 4770 قرية بنسبة 15% من قرى الجمهورية وباقي القرى محرومة من خدمة الصرف الصحى ، لافتا أن جمعية اصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان تقوم بعمل البنية الأساسية لـ 94 قرية ، ونحلم بتحول القرية المصرية من مستهلكة إلى قرية منتجة ومصدرة. وتابع الشريف، أن أهم قرارات مجلس المحافظين الأخير، أعطت صلاحيات للمحافظين بقيادة مسيرة التنمية ووضع خطط لتنمية القرى في محافظتهم بالتنسيق بين الوزارات المختلفة ، من خلال تضافر الجهود.
 
من جانبه أكد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أن البروتوكول الذي تم توقيعه الإثنين، في مستشفى 57357 _ القاهرة ، هو مشترك بين جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، والشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى، وذلك لإنشاء مشروع صرف صحي لقرية الجزيرة الخضراء وأبو خشبة وبرج مغيزل والسكرى ، ويعد تجسيدا للتعاون المثمر بين جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان والمجلس الاستشاري الرئاسي للتنمية المجتمعية والشركه القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي.
وأضاف نصر، أن قرية الجزيرة الخضراء تتميز بموقعها الجغرافي بالإضافة إلى قربها من أكبر مشروع للاستزراع السمكي _ بركة غليون، وهي ضمانة حقيقية لتحسين الوضع الاقتصادي للسكان المحلين وجودة الحياة وتوفير فرص العمل اللازمة لأبناء الجزيرة والقرى التابعة وتحسين أوضعهم الاجتماعية والاقتصادية. وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن القطاع الخاص هو القوى الداعمة والدافعة للمجتمع وهم شركاء في التنمية والمساهمة في حل العديد من المشاكل الاجتماعية ونسعى دايما إلى تكاتف المجتمع المدني مع الدولة لتحسين الحالة المعيشية والصحية والبيئية لأفراد المجتمع والمحافظة على صحة المواطنين .
 
جاء ذلك خلال حضوره توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، والشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى، وذلك لانشاء مشروع صرف صحى لقرية الجزيرة الخضراء وابو خشبة وبرج مغيزل والسكرى ، شاملا الشبكات وأنظمت المعالجة، بحضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتماعات العمرانية، واللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمياة الشرب وصرف الصحي، والدكتور عمرو عزت سلامة رئيس مجلس أمناء مستشفى 57357 _ وزير التعليم العالي_الأسبق، والدكتور شريف أبو النجا مدير مستشفى 57، والمهندس لطفي البدراوي رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، والمهندسة جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، والدكتورة سمية البهي عضو المجلس الاستشاري الرئاسي للتنمية المجتمعية ، والدكتورة هالة أبو السعد، وعلاء سلام، عضوي مجلس النواب، وعدد من أهالي الجزيرة الخضراء.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل بروتوكول التعاون لتوصيل المياه إلى القرى الفقيرة في مصر تفاصيل بروتوكول التعاون لتوصيل المياه إلى القرى الفقيرة في مصر



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon