توقيت القاهرة المحلي 10:49:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ كفر الشيخ يناقش مشروع توثيق مسار العائلة المقدسة في سخا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ كفر الشيخ يناقش مشروع توثيق مسار العائلة المقدسة في سخا

الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه
كفر الشيخ ـ مصر اليوم

ناقش محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، مع رئيس وحدة العائلة المقدسة بوزارة السياحة المهندس عادل الجندي، مشروع توثيق مسار العائلة المقدسة بسخا الذي يحظى باهتمام كبير من قبل الدولة لتنشيط السياحة الدينية وخلق فرص عمل وتطوير البنية التحتية للمحافظات التي يمر بها المشروع.

وقال محافظ كفر الشيخ -خلال لقائه مع رئيس وحدة العائلة المقدسة مساء الخميس- إن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة يعد أحد أهم المشروعات القومية في مصر، خاصة بعد مباركة بابا الفاتيكان مسار الرحلة المقدسة، واعتماده كأيقونة حج، وإن مسار العائلة المقدسة يمثل نقاط توقف للعائلة خلال رحلة هروبها إلى مصر، حيث يمتد من نقطة الدخول عند رفح في الشمال الشرقي عبر منطقة الدلتا، ثم القاهرة ، ويعد أطول مسار حج في العالم بدولة واحدة.

وأضاف أن مشروع توثيق مسار العائلة المقدسة ينقسم إلى عدة مراحل أولها: مرحلة التشغيل التجريبي وتضم 5 مواقع أثرية فى القاهرة والبحيرة وهى كنيسة أبو سرجة بمصر القديمة وكنيسة العذراء بالمعادي و3 أديرة بوادى النطرون بمحافظة البحيرة وهى دير البراموس ودير السريان ودير الأنبا بيشوى، وفيما تضم المرحلة الأولى، أديرة جبل الطير ودرنكة ودير المحرق بمحافظتي المنيا وأسيوط، وتستغرق من 6 أشهر إلى سنة ونصف، أما المرحلة الثانية، فتضم باقي محافظات مسار العائلة مثل تل بسطا في الشرقية وسخا بكفر الشيخ وسمنود بالغربية.

اقرأ أيضًا:

طه يعلن عن إجراء حركة لرؤساء المراكز والمدن قريبًا

وأكد أن المحافظة تهتم بمشروع تطوير مسار العائلة المقدسة، من حيث تطوير المنطقة ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بها وإضفاء مظهر تراثي وجمالي للمنطقة بما يليق بمسار العائلة المقدسة لتواجدها في خريطة مصر، لتكون المنطقة مؤهلة لاستقبال السياح من كل أنحاء العالم، كون السياحة هى أهم مقومات التنمية المستدامة، والاسراع في تطوير مسار العائلة المقدسة هو من ضمن خطط التنمية المستدامة لوزارة السياحة، وهذا ما يقوم به الوفد الممثل من وزارة السياحة لتطوير مسار العائلة المقدسة، واعتماد أيقونة البروتوكول بين مصر وبين دولة الفاتيكان، والذين جاءوا لتفقد أماكن المسار، وبعد نجاح الزيارة قامت المؤسسة بإدراج مصر في الكتالوج الجديد الخاص بالحج الفاتيكاني لعام 2018، وقد تحملت الوزارة كافة تكاليف هذه الرحلة.

ولفت طه إلى أن مكاسب مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة تتخطى العائد المادي من زيارات الوفود السياحية، مؤكدا أن هذا المشروع ينعكس إيجابيا على تنمية المجتمعات والمواقع الأثرية التي يضمها المسار، موضحاً أن محافظة كفرالشيخ يوجد بها مواقع أثرية مثل مدينة فوه، ومسجد ابراهيم الدسوقي في مدينة دسوق، هذه الاماكن تعتبر شيء مشرف للمحافظة لأنها تعتبر من ضمن التنمية الشاملة والمستدامة وتعظيم الزيارة إليها، وأيضاً وضع مصيف بلطيم في خطة التنسيق الحضاري للجذب السياحي، ووضعه علي الخريطة السياحية في مصر، بالإضافة إلي التزام المحافظة بالدعم اللوجستي والتنسيق الاداري في حالة وجود أي معوقات.

وقد يهمك أيضًا:

رفع درجة الاستعداد القصوى في مستشفيات كفرالشيخ لاستقبال شهر رمضان

محافظ كفر الشيخ يتفقد لجان سيدي سالم ويحث المواطنين على المشاركة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ كفر الشيخ يناقش مشروع توثيق مسار العائلة المقدسة في سخا محافظ كفر الشيخ يناقش مشروع توثيق مسار العائلة المقدسة في سخا



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon