توقيت القاهرة المحلي 12:35:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المجلس التنفيذي في رفح يستعد لعيد الأضحى والعام الدراسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المجلس التنفيذي في رفح يستعد لعيد الأضحى والعام الدراسي

اللواء أيمن جبريل رئيس مركز ومدينة رفح
رفح : محمد سليم سلام

ناقش المجلس التنفيذي في رفح الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك والعام الدراسي الجديد على مستوى مركز ومدينة رفح والقرى التابعة لها . وأكد اللواء أيمن جبريل رئيس مركز ومدينة رفح أثناء رئاسته المجلس التنفيذي بحضور مديري الإدارات والأجهزة المعنية على ضرورة توفير احتياجات المواطنين اللازمة لعيد الأضحى المبارك، وطالب بتوفير السلع التموينية والاستعداد لعيد الأضحى المبارك، حيث أعلن مدير الإدارة التموينية في رفح أنه سيتم فتح منافذ لبيع السلع التموينية خاصة بالقوات المسلحة، ووصول حصة من الخراف الصومالي المذبوحة والحية لزوم التضحية.

وشدّد اللواء أيمن جبريل على ضرورة مراقبة الأسعار والضرب بيد من حديد لكل تاجر تسول له نفسه التلاعب بالأسعار وقوت المواطنين، وطالب الإدارة التموينية بموافاة مجلس المدينة بتقرير واف الأسبوع المقبل . وأشار إلى أنه تم تقديم مقترح خاص بدعم رفح وقراها بعدد من المحولات الكهربائية ، وأنه في إطار تعليمات رئيس الجمهورية وتمشيًا مع ظروف الدولة لترشيد الإنفاق والحد من مواطن الفساد وضربه في مقتل فقد تم اليوم بناء على شكاوى مقدمة من عدد من الأهالي ورؤساء القرى فتح ملفات مراكز الشباب في مدينة رفح والوقوف على الأنشطة المنفذة خلال موسم الصيف والأنشطة المزمع تنفيذها مستقبلًا، مؤكدًا أن مصر هي دولة مؤسسات لا دولة أفراد ، وشدد على عدم تنفيذ أية أنشطة خاصة في مراكز الشباب خارج النطاق المحدد لها ، ومنع قيام أي مركز شباب من تنفيذ أي أنشطة بالعريش أو خارج نطاق عمل المركز ، وأنه يجب جذب الشباب والانتقال لهم في أي مكان داخل المدينة .. وطالب مديري مراكز الشباب بتقديم كشوف بأسماء العاملين المعينين والمؤقتين في مراكز الشباب وموقفهم من العمل ، وبيان بالمراكز التي لا تنفذ أنشطة لصعوبة الأوضاع في القرية الموجودة بها .. كما طالب رؤساء القرى بضرورة المراقبة الصارمة والتفتيش ومتابعة جميع المصالح والمنشآت في نطاق قراهم .

وفي إطار نقل الخبرات وسد العجز في بعض الأقسام وتحقيقًا للانضباط فإنه عقب العودة من إجازة عيد الأضحى سيتم اختيار القرى بالتناوب حيث سينتقل رئيس القرية بموظفيه إلى مجلس المدينة للمساعدة في الأعمال وآداء المهام وإنهاء الأعمال الخاصة في القرية في هذا اليوم بديوان عام المجلس ، وأثنى رئيس المدينة على الجهود المبذولة من قبل الإدارات معلنا وصول خطاب شكر من قبل السيد السكرتير العام المساعد مشيدًا بحركة التنمية في المدينة ، ومطالبًا بإنارة طريقي الخروبة والماسورة، حيث تم تكليف الجهات المعنية بالتنفيذ بعد التنسيق مع الجهات الأمنية .

وحول الاستعداد للعام الدراسي الجديد قال سلمى أبوشيخة مدير عام إدارة رفح التعليمية أنه تم توزيع المخصصات المالية الخاصة بالصيانة البسيطة على المدارس ، وأن الكتب الدراسية التي وصلت إلى مخازن الإدارة بلغت نسبتها حوالى 65% وتم تسليمها إلى المدارس للتوزيع على التلاميذ . وأضاف أنه نظرًا للظرف الأمنية فيتم حاليا دراسة نقل طلاب مدرسة رفح الثانوية الصناعية إلى مقر مدرسة جريدة الأهرام الإبتدائية .. مع نقل تلاميذ مدرسة جريدة الأهرام إلى مدرسة الإمام على ، واشتكى من عدم وصول المياه لعدد من المدارس في القرى منذ فترة طويلة .. آملا في حل المشكلة قبل بداية العام الدراسي، وأشار إلى أنه لا يوجد عجز في المدرسين في المدارس التابعة للإدارة ، وأنه سيتم دعم المدارس بعدد من المعينين في مسابقة الـ 900 معلم الأخيرة .

وفي مجال الصحة أكد الدكتور كمال الشيشي مدير الإدارة الصحية على تجديد التعاقد مع عدد 4 من الأطباء القدامى في الشه رالمقبل، وطالب رئيس المدينة بضرورة قيام مدير الإدارة الصحية بمتابعة تطورات العمل في المستشفى الجديد في رفح .. مع توفير الأمصال والأدوية في مستشفى رفح المركزي .. مع وضع أولوية خاصة للقرى عند وجود قوافل طبية .

وناقش مع مدير إدارة أوقاف رفح خطة الإدارة والمساجد المسموح بها تأدية صلاة العيد ، وطالب بضرورة متابعة الأئمة في إلقاء الدروس الدينية في المساجد طبقا للخطة .. مع منع أي دروس من غير الأئمة بالأوقاف. وطالب رئيس المركز والمدينة الجميع بالعمل بروح الفريق والأسرة الواحدة ، وضرورة التلاحم مع الجماهير ، والتفاني في العمل وإزالة المعوقات لصالح الوطن والمواطن ، وذلك للنهوض بحصن مصر الحصين وبوابتها الشمالية الشرقية .. مثنيًا على المجهودات المبذولة والتعاون المثمر بين الإدارات . وعقب الاجتماع قام اللواء أيمن جبريل رئيس مركز ومدينة رفح بحل عدد من المشكلات الخاصة بالمواطنين بالتنسيق مع مديري الإدارات المعنية .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس التنفيذي في رفح يستعد لعيد الأضحى والعام الدراسي المجلس التنفيذي في رفح يستعد لعيد الأضحى والعام الدراسي



GMT 18:01 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

العثور على رأس مواطن مذبوحة في منطقة رفح

GMT 12:22 2017 الجمعة ,30 حزيران / يونيو

مقتل شخص بطلق ناري من قِبَل مجهولين في رفح

GMT 12:58 2017 الإثنين ,05 حزيران / يونيو

إصابة شخص بطلق ناري من مجهولين في رفح

GMT 22:56 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

العثور علي 3 جثث مقطوعة الرأس بشمال سيناء

GMT 20:19 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق بطولة المدارس الأولي للكرة النسائية في مصر

GMT 10:43 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

هاشتاغ ستاد القاهرة للرجال فقط يتصدر تويتر

GMT 00:51 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

موسكو تستضيف مهرجان مسرحي للصم بحضور فنانين من 9 دول

GMT 11:08 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

رئيس الزمالك يهاجم الأهلي بعد التعاقد مع محمود كهربا

GMT 20:37 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مديحة يسري وخلافها مع محمد فوزي بسبب قبلة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon