توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شاهد الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم في دمياط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شاهد الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم في دمياط

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
القاهرة - مصر اليوم

شهدت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  ، واللواء أركان حرب باسم عزت علام مدير  جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، مراسم الاحتفال بيوم الشهيد و المحارب القديم الذى تحتفل به مصر فى التاسع من مارس من كل عام تخليدًا لذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب الجيش المصري ، حيث جاء الاحتفال بحضور اللواء حسام بدرة نائب مدير أمن دمياط و العقيد سعيد عبد الخالق المستشار العسكرى للمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وفى مستهل الكلمة التى القتها، قدمت "المحافظ" التحية لأرواح شهدائنا الأبرار من رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل، الذين ضحوا بأرواحهم وجادو بدمائهم الذكية لحماية الوطن، كما أعربت عن سعادتها لمشاركتها فى هذه الاحتفالية لتكريم أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية، من أبناء محافظة دمياط، تقديرًا للدور الذى قدموه والعمل على تخليد ذكراهم العطرة، موجهة التحية للواء أركان حرب باسم عزت علام و مدير أمن دمياط و المستشار العسكرى للمحافظة على دورهم الكبير في رعاية أسر الشهداء والمصابين.

وفى سياق متصل.. أكدت "محافظ دمياط" حرص كافة أجهزة الدولة على تقديم الدعم النفسى والمعنوى لهؤلاء الابطال ورعاية أسرهم وذويهم، كما بعثت برسالة تقدير واعزاز لرجال القوات المسلحة والشرطة مؤكدة انهم أبطال مصر ونماذجها المضيئة الذين كانوا ولا زالو يقدمون أروع الأمثلة فى التضحية والوفاء لصد كافة أشكال العنف و دحر قوى الظلام والارهاب ، داعية الله أن يديم على مصرنا الحبيبة دوام التقدم والازدهار والرفعة والاستقرار فى ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ومن جانبه دعا اللواء أركان حرب باسم عزت علام مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب الحضور للوقوف دقيقه حداد على أرواح شهداء الوطن، كما نقل خلال كلمته تحيات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى و تحيات الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة لأسر الشهداء والمصابين من الجيش والشرطة ، كما أعرب عن سعادته بتواجده فى محافظة دمياط مؤكدًا أن الجمعية لاتدخر جهدًا فى توفير كافة سبل الدعم لأسر الشهداء والمصابين  تقديرًاوعرفانًا بدورهم، منوهًا إلى أن هذا التكريم يأتى ترسيخًا للقيم السامية التى تقوم عليها القوات المسلحة، و تخليدًا لذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض فى بداية حرب الاستنزاف، وفى سياق متصل، توجه مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بالشكر الجزيل إلى الدكتورة منال عوض ومدير أمن دمياط على ما يقدمونه من دعم لرعاية أسر الشهداء والمصابين.

هذا وقد القى الشيخ محمد سلامة مدير مديرية الأوقاف كلمة حول منزلة الشهيد ومكانته عند المولى عز وجل، حيث قال الله فى كتابه الكريم، "مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا"، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة والشرطة قدموا بطولات عظيمة على مر العصور فهم خير أجناد الأرض.. وفى ختام الاحتفال تبادلت المحافظ ومدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب الدروع التذكارية بهذه المناسبة، كما قاما بتكريم أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية من أبناء المحافظة.

قد يهمك أيضًا:

وليد عوض رئيسًا لهيئة ميناء دمياط وطارق شاهين للإسكندرية

محافظة دمياط يعلن عن خطته للإحتفال بيوم التراث العالمي‎

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاهد الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم في دمياط شاهد الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم في دمياط



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon