توقيت القاهرة المحلي 16:22:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الرياضة ومحافظ بورسعيد يشهدان تدريبات الاسكواش بالمشروع القومي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الرياضة ومحافظ بورسعيد يشهدان تدريبات الاسكواش بالمشروع القومي

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
القاهرة - مصر اليوم

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مساء اليوم الخميس تدريبات لاعبي الاسكواش المشاركين في المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة.

حيث تستضيف المدينة الرياضية ببورسعيد تدريبات اللاعبين في مجمع الاسكواش وسط تواجد المدربين والفنيين المتخصصين وعدد من قيادات الوزارة، وذلك في ضوء استئناف تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي والذي يضم ألعاب "التايكوندو، والجودو، ورفع الأثقال، والمصارعة، وكرة اليد، وكرة السلة، والاسكواش، وألعاب القوى، والسلاح، وتنس الطاولة".

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالمستوى المتميز للنشء من لاعبي الاسكواش المشاركين في المشروع، والذين تم انتقاؤهم وفق أسس علمية، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بالاسكواش بالتعاون مع الاتحاد المصري للعبة، وتقديم الدعم الكامل للاعبين، وكشف ورعاية المواهب من أجل الحفاظ على الصدارة المصرية في اللعبة على المستوى العالمي.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أطلقت اختبارات الانتقاء للمشروع القومي لموهوبي الاسكواش ضمن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في يناير الماضي لاختيار أفضل 250 لاعبًا ولاعبة من المتقدمين للاختبارات بمحافظتي القاهرة وبورسعيد، وتم اختبار المتقدمين واختيارهم من خلال كبار الخبراء في مجال الاسكواش بالتعاون مع الاتحاد المصري للاسكواش، ويمثل أبناء شهداء القوات المسلحة، والشرطة والأيتام نسبة 20% من قوام المشاركين تأكيدًا على أن الدولة المصرية لا تنسى أبنائها الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن.

ويشارك بالمشروع المواهب الناشئة مواليد 2012، 2013، 2014 في رياضة الاسكواش لتكوين قاعدة عريضة من ممارسي رياضة الاسكواش، وإعداد أجيال جديدة للعبة.

كما قام وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد بجولة تفقدية داخل المدينة الرياضية شملت حمام السباحة الأوليمبي، والملاعب المتعددة، وملاعب التنس الأرضي، وملاعب كرة القدم حيث تمت متابعة الأكاديميات الرياضية المقامة بالمدينة عقب استئناف النشاط وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد.

ومن جانبه أوضح محافظ بورسعيد أن المدينة الرياضية بالمحافظة تعد واحدة من الصروح الرياضية المتميزة التي تشهد العديد من البرامج والمشروعات الرياضية والأنشطة الشبابية على مدار العام، مثنيًا على التعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ البرامج لأبناء بورسعيد وتطوير البنية الإنشائية الرياضية بالمحافظة.

قد يهمك أيضًا:

الأوقاف المصرية تنهي خدمة إمام مسجد لإصراره على إقامة الصلاة

مديرية الصحة تبحث عن إمام مسجد مصاب بوباء "كورونا" في بورسعيد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الرياضة ومحافظ بورسعيد يشهدان تدريبات الاسكواش بالمشروع القومي وزير الرياضة ومحافظ بورسعيد يشهدان تدريبات الاسكواش بالمشروع القومي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon