توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

القصة الكاملة لحادث غرق مركب ضحايا "لقمة العيش" في بورسعيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القصة الكاملة لحادث غرق مركب ضحايا لقمة العيش في بورسعيد

موانئ بورسعيد
بورسعيد_مصر اليوم

تستعرض الوطن القصة الكاملة فى غرق لانش بورسعيد، والذي أسفر عن مصرع خمسة أشخاص «ضحايا لقمة العيش»، خلال موجة الطقس السىء التى تشهدها البلاد حاليا.وغرق اللانش خلال نقله لطرد قطع غيار تابعة لتوكيل ملاحى إلى سفينة حاويات متراكية بغاطس البحر المتوسط خارج المياه الإقليمية لبورسعيد.

وتباينت التعليقات على صفحات التواصل الاجتماعى ما بين محاسبة المسؤول عن إرسال اللانش للبحر وقت إغلاق الملاحة بسبب الطقس السىء، وأن التوكيل الملاحى هو المتسبب فى إرسال اللانش فى هذه الأجواء، وما بين اتهام السفينة بترك الضحايا فى عرض البحر دون إنقاذهم.وهو ما أكده إسلام مسعد رجب، ابن شقيق سائق اللانش المنكوب، قائلا إن سفينة الحاويات «سى ماكس أدريان» هى المتورطة فى مصرعهم.

وأوضح «إسلام» أن توكيل ملاحى (إ) اتفق مع عمه سائق اللانش على نقل طرد به قطع غيار خاص بالسفينة وزنه 16 طنا قادما من المطار عبر اللانش المصنوع من الحديد، وبه أجهزة حديثة لمواجهة الطقس السئ، ويتسع لحمولة أكثر من 24 طنا، حيث تم الاتفاق على نقل الطرد إلى إحدى السفن الراسية فى الغاطس، واصطحب معه اثنين من التوكيل الملاحى وهما «محمود السيد وماهر جابر»، واثنين بحارة وهما «صلاح رخا ومحمد الخنيني».

وأكمل «تواصل عمى مع مسؤولى السفينة عبر أجهزة الإرسال لتوصيل الطرد، وفوجىء بأن السفينة تبعد عن أماكن رسو السفن المخصصة لها الغاطس بعد خروجها من مجرى قناة السويس حتى لا تدفع رسوم تواجد فى أماكن الانتظار، وإضطر عمى لتوصيل الطرد لأنهم فى عجلة من أمرهم، وبالفعل وصلوا إلى السفينة حيث تم رفع جزء من الطرد عبر ونش السفينة (كرين)».

وأضاف «حدث عطل أثناء الرفع فأسقط الطرد على حافة اللانش فاختل توازنه وانقلب اللانش فى الماء واستغاث الضحايا بالسفينة فأسقطوا لهم (لايف جاكت) ورفضوا تنزيل قارب نجاة لهم من على جانبى السفينة، أو تنزيل السلم لرفعهم إلى السفينة، والتحفظ عليهم لتتسلمهم السلطات المصرية، ولكنها قامت بالإبحار حتى لا تتأخر فى رحلتها، وتركتهم يواجهون الموت وسط الطقس السئ واكتفت بإرسال استغاثة لهيئة قناة السويس بوجود لانش يغرق».

وأكد ابن شقيق صاحب اللانش أن ما قامت به السفينة ضد الإنسانية والدين وناشد الرئيس السيسى بالتدخل لمحاسبة السفينة. ويكمل أن الشهيد محمد الخنينى أحد البحارة إتصل بسائق لانش زميله باللاسلكى وقال له "إلحقنا إحنا بنغرق إنقدنا " وشرح له فى عجالة ما حدث وتحرك اللانش على الفور لكن وصل بعد ثلاث ساعات طول المسافة بين القناة ومكان غرق اللانش فوجدوا جثة الخنينى مرتدى جاكت النجاة ومخنوق بحبل يحتمل أن يكون خاص باللانش وإلتف حول رقبته أثناء الغرق.

وأصدر الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قرارا بخروج إحدى قاطرات الهيئة وفرقتي إنقاذ، للبحث عن جثامين الضحايا.والتقى عادل اللمعي، عضو مجلس الشيوخ، وحسن عمار، عضو مجلس النواب، مساء الجمعة، أهالي الضحايا لطمأنتهم بالجهود التي تبذلها الجهات المعنية لانتشال الجثامين الأربعة من مياه البحر.وأكدت الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أنها في انعقاد دائم علي مدار الساعة، لحين العثور على الجثامين.

وأوضح مصدر مسؤول بميناء بورسعيد، أنه سيتم إنزال غطاسين بعد هدوء النوة التى تمر بالبلاد حيث أن البحر غير مستقر لنزول الغطاسين، مشيرا إلى أن الواقعة تمت على بعد 30 ميلا بحريا من الشاطئ.وأكد أن أعمال البحث تتم من قبل جهات متخصصة وبدأت أول أمس فور الحادث.وأوضح أن الجهات المختصة على تواصل مع أهالى الضحايا وطمأنتهم بالبحث عن الجثمامين وإنتشالها لتهدأ قلوبهم.وقدم المصدر التعازى فى الضحايا مؤكدا إنهم شهداء لقمة العيش ودعى الله أن يلهم أهلهم الصبر.

من جانب آخر التقى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عقب صلاة الجمعة، بأهالى الضحايا أثناء متابعته لأحوال الطقس المتقلب «النوة»، على كورنيش بورسعيد خلف نادى الصيد، وأكد لهم أنه يتابع البحث عن الجثامين وانتشالها، وأنه كلف بتكثيف البحث عنهم، وأشار إلى أن كل الجهات المختصة تكثف جهودها ولن يهدأوا حتى يتم انتشال الجثامين، كما أنه يتابع التحقيقات فى معرفة المتسببين فى الحادث فى حالة التقصير والإهمال واتخاد الإجراءات القانونية حيالهم.وقدم اللواء عادل الغضبان التعازى فى الشهداء داعيا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته تعالى.

قد يهمك ايضا

محافظ بورسعيد يستعرض جهود حي الضواحي في إزالة الإشغالات والتعديات

الغضبان يعلن رفع كميات المياه الناتجة عن سقوط الأمطار بواسطة الأحياء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القصة الكاملة لحادث غرق مركب ضحايا لقمة العيش في بورسعيد القصة الكاملة لحادث غرق مركب ضحايا لقمة العيش في بورسعيد



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 09:00 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:36 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج الدلو

GMT 13:21 2019 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

كيف ساعدت رباعية الاهلي في كانو رينيه فايلر ؟

GMT 03:35 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكركم المهمة لعلاج الالتهابات وقرحة المعدة

GMT 02:36 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

فعاليات مميزة لهيئة الرياضة في موسم جدة

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

نجل أبو تريكة يسجل هدفا رائعا

GMT 12:42 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس حديثه تضفي الفخامة على منزلك

GMT 12:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة Boutique Christina الجديدة لموسم شتاء 2018

GMT 11:46 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

الذرة المشوية تسلية وصحة حلوة اعرف فوائدها على صحتك

GMT 09:42 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك 4 مخاطر للنوم بعد تناول الطعام مباشرة عليك معرفتها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon