توقيت القاهرة المحلي 03:10:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ بني سويف يفتتح 4 مشروعات خدمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ بني سويف يفتتح 4 مشروعات خدمية

الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف
بني سويف ـ مصر اليوم

افتتح الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عدداً من المشروعات الخدمية، ضمن برنامج مركز ومدينة بني سويف للاحتفال بالعيد القومي، في قطاعات التعليم، والتموين والخدمات الجماهيرية، وذلك ضمن البرنامج الميداني المعد لافتتاح العديد من المشروعات الخدمية والتنموية، في إطار خطة الدولة لدعم وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وتنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتسريع وتيرة التنمية وتحسين مستوى الخدمات في الصعيد.

بدأ المحافظ الجولة بافتتاح المركز التكنولوجي المطور لخدمة المواطنين، بإدارة تموين بني سويف شرق النيل، والذي تكلف إنشاؤه 700 ألف جنيه، والذي يأتي في إطار خطة وزارة التموين لإحلال وتجديد مكاتب التموين على مستوى المحافظات لخدمة أصحاب البطاقات التموينية، وإنهاء الإجراءات في أسرع وقت، وتدقيق البيانات من خلال منظومة إلكترونية موحدة.

كما افتتح المحافظ، المركز التكنولوجي الجديد بمقر الإدارة الهندسية بمدينة بني سويف، بتكلفة مليون جنيه تقريباً ضمن برنامج تطوير الخدمات الحكومية الذي تنفذه وزارة التخطيط بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظة، بهدف تطوير الأداء الحكومي ورفع مستوى المعاملات الحكومية من خلال توفير قنوات متعددة لتقديم الخدمة بشكل مميكن وميسر، في إطار رؤية مصر 2030 وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وضمن الخطوات الجادة نحو المشروع القومي للتحول الرقمي.

تفقد المحافظ سير العمل بالمركز الذي تم إنشاؤه وتجهيزه ضمن مشروع تطوير المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية، ويتميز بنظام الإتاحة للتيسير على ذوي الاحتياجات الخاصة في تقديم الخدمات لهم، بجانب دعم المركز بنظام الحجر الإلكتروني المسبق من خلال system مخصص لهذا الغرض، والذي يتوافر في 3 محافظات على مستوى الجمهورية (القاهرة، المنوفية بجانب بني سويف)، حيث يقدم المركز "خدمات المحليات"، التي يتم تقديمها بالإدارات الهندسية وتشمل: إصدار تراخيص البناء والإحلال والتجديد وتلقى طلبات التصالح وغيرها من الخدمات الجماهيرية.

كما افتتح المحافظ، أعمال تطوير ميدان المديرية الذي نفذته الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، وضمن خطة المحافظة لاستعادة الشكل الحضاري والجمالي للميادين والشوارع، حيث شملت أعمال تجميل وتشجير وإعادة رصف وتخطيط للميدان وعمل دورانات وتغيير مسارات مرورية جديدة في اتجاهات الشوارع لتتناسب مع طبيعة الحركة المرورية الجديدة بعد الانتهاء من كوبري المزلقان، الذي ساهم في حل مشكلة مرورية ظلت تعاني منها المنطقة لسنوات، لاسيما أن ميدان المديرية يعد من أشهر ميادين المدينة العاصمة الذي يستضيف فعاليات المراسم الخاصة بالأعياد القومية، نظرا لوجود النصب التذكاري لقبر لجندي المجهول داخل حديقة الخالدين الملاصقة له.

وفي ختام جولته افتتح المحافظ مدرسة محمود حمد الرسمية للغات بمدينة بني سويف "إنشاء جديد"على مساحة إجمالية 5900 متر بتكلفة 16 مليونا و480 ألف جنيه، وتتكون من مبنيين كل مبنى من 4 طوابق تحوي 56 فصلا دراسيا وقاعات رياض أطفال، ومعمل كمبيوتر ومكتبة وغرف للمجالات ومكاتب إدارية وقاعة متعددة الأغراض،حيث تمثل المدرسة إضافة متميزة للمنظومة التعليمية، وتساهم بشكل كبير في تخفيف كثافة الفصول.

قد يهمك أيضًا:

محافظ بني سويف يؤكد توفير 4 وحدات إيواء عاجل للأسر المتضررة

محافظ بنى سويف يصرف مساعدات مالية عاجلة لـ 30 أسرة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ بني سويف يفتتح 4 مشروعات خدمية محافظ بني سويف يفتتح 4 مشروعات خدمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon