توقيت القاهرة المحلي 10:11:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الزملوط وطنطاوي يتفقدان سير العمل بانشاءات جامعة الوادي الجديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الزملوط وطنطاوي يتفقدان سير العمل بانشاءات جامعة الوادي الجديد

محافظ الوادى الجديد محمد الزملوط
القاهرة - مصر اليوم

تفقد اللواء محمد الزملوط، محافظ  الوادى الجديد، يرافقه الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد ،وعمداء الكليات ومديرو العموم وأعضاء هيئات التدريس والأجهزة المعاونة وعدد من القيادات التنفيذية العمل بمبانى الجامعة بالكيلو ١٠ حيث كان فى استقبال المحافظ رئيس الجامعة حيث شملت الجولة تفقد المحافظ لبوابة الجامعة الرئيسية الإنشاء التى صممت بطراز معماري يناسب آثار وتاريخ الوادى الجديد

حيث استمع المحافظ لشرح تفصيلى لمكونات البوابه التى تشمل ممرات لدخول السيارات والطلاب ومدخل خاص بدخول الدرجات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية دراجة لكل طالب ثم توجه المحافظ لتفقد مبنى كلية العلوم مبنى قسم الجيولوجيا والفيزياء والكيمياء بتكلفة إجمالية ٧١ مليون جنية حيث اشاد السيد المحافظ بدقة التنفيذ ثم تفقد المحافظ ورئيس الجامعة مبنى كلية الزراعة بالكيلو ١١٠ على مساحة 5800 مترا مربعا. والذي يتكون من 3 طوابق

ثم تفقد المحافظ مبنى القياس والتقويم والمقام على مساحة ٣٠٠٠ متر مربع والمكون من دور ارضي وثلاثة ادوار علوية عبارة عن ٢ مدرج سعة ٣٠٠ طالب وقاعات امتحانات مجهزة غرف إدارية وخدمات

قال رئيس جامعة ، إن الجولة الميدانية، تضمنت تفقد مبنى كلية التربية الرياضية والزراعة)، ووضع حجر الأساس لكلية الطب البيطري ومبنى القياس والتقويم، وافتتاح مبنى مطعم هيئة التدريس، وتفقد مبنى اللياقة البدنية بمبنى المدينة الجامعية.

تم توجه المحافظ اثناء جولته إلى المبنى الادارى للجامعة بطريق الداخلة حيث تفقد مطبعة الجامعة الحديثة و التى تضم أحدث ماكينات التصوير وماكينات طبع الرسائل العلمية وطبع البنيات واللافتات.

وقد قام الوفد بافتتاح متحف الحفريات بالجامعة واستمع إلى شرح من الدكتور الجبيلى عبد المقصود أستاذ الحفريات العقارية بكلية إلى جهود الجامعة في اكتشاف الحفريات منها الديناصورات والتحالف البرية التى ترجع تاريخها إلى ملايين السنين بمنطقتي الخارجة والداخلة.

ووجه محافظ الوادى الجديد باستغلال المناطق التى تم اكتشاف الحفريات بها كمحميات طبيعية بالخارجة ووجه رئيس مركز الخارجة برفع المساحة بالتنسيق مع الجامعة وإقامة متحف للحفريات يكون محور للزوار.

كما تم تفقد مركز العمليات الأمنية بالجامعة وافتتاح مركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة حيث استمع إلى شرح من الدكتور أحمد ثابت مدير المركز عن مكونات المركز وما يقدمه المركز من دورات تدريبية للطلاب واستمع الى مقاطع تسجيلية عن دور المركز فى التحول الرقمي التى تشهده الدولة الان

وأثناء الجولة افتتح اللواء محمد الزملوط ورئيس الجامعة، مركز تطوير التعليم بالجامعة ،واستمع إلى شرح تفصيلى عن دور المركز فى تطوير التعليم من خلال الدورات التدريبية التى ينظمها المركز بالتنسيق مع التربية والتعليم والأزهر .

ثم قام المحافظ ورئيس الجامعة ومرافقيهم بافتتاح مركز نقل وتسويق التكنولوجيا والابتكار بالجامعة كما تابع المحافظ ورئيس الجامعة أنشطة مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا ودعم الابتكار (التايكو) عن الفترة الماضية .

حيث قام د. أحمد دياب مدير المكتب بعرض ملخص عن الأنشطة التي ينفذها المكتب خلال الفترة الماضية، مؤكدًا على أن أجندة العمل المستقبلية حافلة بالفعاليات المرتبطة بالتكنولوجيا والابتكار، أولها إطلاق المكتب لمسابقة حول الإبتكار تستهدف أصحاب الأفكار الواعدة والإختراعات من أبناء المحافظة من جميع الفئات العمرية وذلك بالتعاون بين الجامعة وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومكتب براءات الاختراع أهم أنشطة المكتب لحفظ حقوق الملكية الفكرية وبراءات الإختراع، إضافة إلى إعداد سياسة الجامعة المتعلقة بالملكية الفكرية.

ومن جانبه أوضح د. صدقي حسن مدير مكتب المنح والتعاون الدولي دور المكتب في تقديم الدعم الفني للراغبين في التقدم للمنح والمشروعات حيث نجحت الجامعة في الحصول على تمويل لعدد ١٥ مشروع بحثي متنوع خلال الأشهر القليلة الماضية.

فيما قدم المحافظ الشكر لرئيس الجامعة والأساتذة على ما قدموه من أعمال تخدم المجتمع والبيئة بالوادى الجديد مطالبا أساتذة الجامعة بتطبيق التجارب العلمية على أرض الواقع الاستفادة من علم العلماء وأكد أن الجامعة هى قاطرة التنمية بالمجتمعات وكيف ساهمت الجامعات المصرية بتغير وجه الحياة بالمحافظات من خدمات وإمكانات مطالبا استشارى الجامعة بتصميم ميدان حمل شعار الجامعة فى أحد الميادين يتم تحديده بمعرفة مركز الخارجة .

قد يهمك أيضًا:

محافظ الوادي يقررتخفيض رسوم تأجير أراضي الظهير الزراعي

محافظ الوادي الجديد يقررتعويض أهالي موط القديمة بأراضي بديلة مناسبة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزملوط وطنطاوي يتفقدان سير العمل بانشاءات جامعة الوادي الجديد الزملوط وطنطاوي يتفقدان سير العمل بانشاءات جامعة الوادي الجديد



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon