توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبرز صفات وعيوب مواليد برج الجوزاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أبرز صفات وعيوب مواليد برج الجوزاء

الأبراج الفلكية
القاهرة ـ مصر اليوم

يتصرف مواليد برج الجوزاء بسرعة وفقًا لأفكارهم السريعة، ويمكنهم القيام بعدة وظائف في نفس الوقت، إذ لا توجد وظيفة لا يمكنهم التكيف معها، لهذا السبب هم معروفون بشخصياتهم المختلفة. وينتمي إلى برج الجوزاء العديد من الشخصيات المعروفة، وخلال هذا المقال سنتعرف على أبرز مشاهير برج الجوزاء مع ذكر صفات وعيوب برج الجوزاء.
برج الجوزاء

برج الجوزاء هو ثالث الأبراج الاثني عشر من دائرة البروج، ومواليد برج الجوزاء هم الذين وُلدوا ما بين 21 مايو وحتى 21 يونيو، وعنصر برج الجوزاء هو التوأمان، يبدأ موسم الجوزاء في 21 مايو وهو اليوم الذي يبشر فيه الصيف بالحرارة، وبناءً على ذلك فإن الجوزاء ممتازًا في توجيه التغيير والتحول. ويستخدم طاقته لقيادة مشاريع إبداعية مبتكرة، فهو مفكر وشجاع ودائمًا يميل لتجربة شيء جديد. [1]
مشاهير برج الجوزاء النساء

غالبًا ما يكون مواليد برج الجوزاء بارعين في مجال الفن والمجالات التي تحتاج لعمل جماعي، ويعدون من الفئة الناجحة، وتنتمي العديد من النجمات لبرج الجوزاء، وفيما يلي سنذكر أبرز مشاهير برج الجوزاء النساء:

    وفاء عامر: 25 مايو 1968

وهي فنانة مصرية من مواليد مدينة الإسكندرية، وانتقلت إلى محافظة القاهرة من أجل الدخول إلى عالم الفن. تخرجت الفنانة وفاء في كلية الآداب في جامعة بيروت العربية، وقدمت على مسرح الجامعة بعض العروض المسرحية، ثم درست في المعهد العالي للفنون المسرحية.

    ناهد السباعي: 25 مايو 1987

ناهد السباعي ممثلة مصرية، وهي حفيدة الفنان فريد شوقي والفنانة هدى سلطان والدتها هي المنتجة ناهد فريد شوقي خالتها الممثلة رانيا فريد شوقي. شاركت الفنانة ناهد في عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، كما أنها شاركت في فيلم عالمي بعنوان "بعد الموقعة" وفاز في مهرجان كان عام 2012م. [2]
مشاهير برج الجوزاء الرجال

إذا كنت تنتمي لبرج الجوزاء وترغب في معرفة مشاهير برج الجوزاء الرجال فإننا سنذكرهم فيما يلي:

    محمد عوض: 12 يونيو 1932

هو ممثل مصري اشتهر بتقديم الأفلام الكوميدية، وهو حاصل على شهادة ليسانس آداب من جامعة عين شمس عام 1957 وعلى دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1962.

    محمد رمضان: 23 مايو 1988

هو ممثل مصري بدأ مشواره الفني بأدواء ثانوية، ثم قدم العديد من الأعمال المميزة وقام بأداء دور البطولة في العديد من المسلسلات. [3]
مشاهير برج الجوزاء العرب

ينتمي إلى برج الجوزاء العديد من المشاهير العرب، وفيما يلي سنتعرف على أبرزهم:

    محمد صلاح: 15 يونيو 1992

هو محمد صلاح حامد محروس غالي، وهو لاعب كرة قدم مصري، لعب في مركز الجناح الأيمن مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب مصر.

    عبدالحليم حافظ: 21 يونيو 1929

هو مغنٍ مصري مشهور جدًا واسمه الحقيقي عبد الحليم علي شبانة ولًقب بالعندليب الأسمر. ولد في قرية الحلوات بمحافظة الشرقية، ويوجد بها السرايا الخاصة به والآن تحتوي على بعض المتعلقات الخاصة.
مشاهير برج الجوزاء المصريين

من مميزات مولود برج الجوزاء أنه بارع في الأعمال الفنية لذلك تزخر الدراما المصرية بنجوم لامعة ينتمون لبرج الجوزاء وفيما يلي سنتعرف على أبرز مشاهير برج الجوزاء المصريين:

    يونس شلبي: 31 مايو 1941

هو ممثل مصري ولد في ميدان الطمهي بالمنصورة. درس بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة.

    أحمد فؤاد سليم: 2 يونيو 1957

هو ممثل مصري، ولد في محافظة الشرقية. تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1978، وبدأ مشواره الفني بالعمل المسرحي وله العديد من المسرحيات.

    محمود عبدالعزيز: 4 يونيو 1946

هو ممثل مصري شهير وأحد نجوم السينما العربية وهو والد الفنان كريم محمود. والفنان محمود عبدالعزيز حاصل على بكالوريوس من كلية الزراعة لتربية النحل ولكن عالم الفن والتمثيل جذبه لتغيير مساره نحو النجومية والشهرة.
مشاهير برج الجوزاء الأتراك

هناك نجوم أتراك ينتمون لبرج الجوزاء، وفيما يلي سنتعرف على أبرزهم:

    كرم بورسين: 4 يونيو 1987

هو ممثل تركي ولد في مدينة إسطنبول. بدأ حياته الفنية في هوليوود، حيث شارك في بطولة خمسة أفلام هناك، ثم بدأ انطلاقته الحقيقية في تركيا حينما عرض عليه دور البطولة في المسلسل التركي الشبابي الشهير "ما وراء الشمس".

    سيلا غينتش أوغلو: 17 يونيو 1980

هي مغنية وكاتبة أغاني وملحنة تركية ولدت في مدينة دينيزلي التي تقع غرب تركيا، بدأ اهتمام سيلا بالموسيقى منذ صغرها حيث كانت تدرس اللغة الفرنسية في جامعة بيلغي في إسطنبول، وبدأت مسيرتها الفنية عام 2007م، وهي فنانة منذ صغرها وتغني وتتعلم الغناء والخامات الصوتية ولكن كان أول ظهور رسمي لها في مجال الغناء من خلال أغنية عادات في مسلسل سيلا التركي.

تعتبر من أشهر المطربات في تركيا وتحتل المقدمة بأغانيها ذات الإحساس الراقي وازدادت شهرتها سريعًا بالرغم من إصدارها أربع ألبومات فقط ولكنها استطاعت أن تخطف الأضواء من كل النجوم السابقين.

    فخرية أوجن:  4 يونيو 1986

هي ممثلة ألمانية تركية ولدت في سولينغن بألمانيا، وهي من أم شركسية وأب تركي، درست في جامعة هاينريش هاينه الألمانية في قسم علم الاجتماع، لكنها انتقلت فيما بعد إلى إسطنبول مع والدتها وعملت في منشآت حكومية كأخصائية.

    كنان دوغلو: 31 مايو 1974

هو مُوسيقي بوب تركي. مثَّل تُركيَّا في مسابقة الأغنية الأوروبية عام 2007 في هلسنكي، حيث فاز بالمركز الرابع، بعد أن حصد 163 نقطة. كان كنان دوغلو قد بدأ علاقة مع المُمثلة التُركيَّة الرائدة بيرين سات، منذ شهر فبراير سنة 2012.
مشاهير برج الجوزاء الهنود

عرف عن الفنانين الهنود بقدرتهم على أداء الأدوار الجريئة التي واكبتها الأجيال وانتشرت على كل الشاشات العربية والعالمية، ومنهم مشاهير ينتمون إلى برج الجوزاء الذين سنتعرف عليهم فيما يلي:

    هريشيتا بهات: 10 مايو 1981

هريشيتا بهات هي ممثلة وفنانة هندية. ظهرت لأول مرة في فيلم Asoka مقابل شاروخان، ولكن هاسيل هي التي جلبت شهرتها. تلقى بهات إشادة نقدية عن الدور وظهورها في أفلام مثل أب تاك تشابان وجيجياسا، بعد ذلك كانت بهات جزءًا من طاقم الممثلين في المسلسل الدرامي الشرطي ZEE5، Lalbazaar.

    أميشا باتل: 9 يونيو 1976

ولدت الفنانة أميشا باتل في مومباي، ماهاراشترا في الهند، وهي ممثلة هندية بدأت مسيرتها الفنية في السينما الهندية عام 2000 في فيلم كاهو نا بيار هاي مع الظهور الأول ل هريثيك روشان، بعدها انتقلت لسينما التيلوجو في بادري، وبعدها أخذت أدوار البطولة في العديد من الأفلام.

    شيلبا شيتي: 8 يونيو 1975

ولدت الفنانة في مانغلور، كارناتاكا في الهند، وهي ممثلة هندية بدأت مسيرتها الفنية عام 1993، أول أفلامها كان bazzigar مع النجمين شاروخان وكاجول وأختاها نيتا شتي والممثلة شاميتا شيتي وأخيها المخرج روهيت شيتي، وتقيم حاليًا شيلبا في مومباي. [4]
مشاهير برج الجوزاء العالميين

هناك العديد من مشاهير برج الجوزاء العالميين الذين سنتعرف على أسمائهم وتاريخ الميلاد فيما يأتي:

    مارلين مونرو: 1 يونيو 1926

ماريلين مونرو واسمها نورما جين مورتنصن، وسُميت عند مولدها نورما جين بيكر ‏وفقًا لشهادة التعميد، وُلدت في لوس أنجلوس، وماتت بها في 5 أغسطس 1962، وهي ممثلة ومغنية أمريكية.

    أنجلينا جولي: 4 يونيو 1975

هي ممثلة، وصانعة أفلام، وإنسانية أمريكية. حصلت على العديد من الجوائز مثل: جائزة أوسكار واحدة، و3 جوائز غولدن غلوب، وجائزتان نقابة ممثلي الشاشة، ولُقبت بالممثلة الأعلى أجرًا في هوليوود عدة مرات. تُعرف جولي بأعمالها الخيرية الكثيرة، واختيرت عدة مرات لجائزة المرأة الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم.

    أوكتافيا سبنسر: 25 مايو 1970

هي ممثلة أمريكية ومؤلفة، حصلت على عدة تقديرات وجوائز خلال مسيرتها التي بدأت في 1996. برزت في فيلم المساعدة حيث فازت عن دورها في الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة وجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثلة مساعدة وجائزة بافتا لأفضل ممثلة في دور ثانوي.
مشاهير برج الجوزاء السياسيين

هناك العديد من السياسيين الذين ينتمون لبرج الجوزاء وسنورد أسماءهم فيما يلي:

    جون كينيدي: 29 مايو 1917

ولد الرئيس الراحل جون كينيدي في بروكلين، ماساتشوستس في الولايات المتحدة، وهو جون فيتزجيرالد "جاك" كينيدي، ويشار إليه عادة بأحرفه الأولى JFK، هو سياسي أمريكي تولّى منصب الرئيس الخامس والثلاثين للولايات المتحدة من 20 يناير 1961 حتى اغتياله في 22 نوفمبر 1963. خدم كينيدي كرئيس في ذروة الحرب الباردة، وركز في جُلِّ فترة رئاسته على إدارة العلاقات مع الاتحاد السوفيتي.

    الأمير فيليب: 10 يونيو 1921

ولد الأمير فيليب في جزيرة كورفو اليونانية. وتشير شهادة ميلاده إلى أنه ولد في الـ 28 من مايو/ أيار عام 1921، إذ لم تكن اليونان قد تبنت وقتها التقويم الميلادي بعد. [5]
مميزات برج الجوزاء

برج الجوزاء هو برج هوائي، ويتحكم فيه عنصر الهواء، لذلك يكون مزاج مواليد برج الجوزاء متقلبًا، لكن هناك العديد من الصفات والمميزات الإيجابية التي سنتعرف عليها فيما يلي:

    حاد الذكاء وسريع البديهة عندما يقرر أن يكون هو كذلك، ويشغل باله وتفكيره أن يتواجد في الأماكن المختلفة وهو معروف بأنه يمتلك القدرة على الاندماج في الأوساط المختلفة حتى يُثبت حضوره في كل حدث مميز،
    يتمتع بالقدرة على خلق أحاديث من عدمها، فهو شخص اجتماعي بالفطرة، وقد تصل به الدرجة إلى التدخل فيما لا يعنيه.
    يمتلك القدرة على بدء الحديث مع الشخص الذي يهواه قلبه، لكنه قد يقع في الحلب سريعًا ويشعر بالملل بسرعة.
    يهتم بالتفهم والتضحية من قبل الشريك أكثر من تقبله للهدايا الثمينة.
    دائمًا ما يبحث مولود برج الجوزاء عن الحب غير المشروط مما يجعل علاقاته فاشلة في الحب ويفشل في الحب أيضًا بسبب تقلب حاله ويصبح شخصًا آخر بسرعة.
    قابل للتكيف مع مختلف المواقف والظروف التي قد تواجهه، إذ يعشق مولود برج الجوزاء المغامرات الجريئة والممتعة، وهو دائم الاستعداد على تجربة كل ما هو جديد حتى ولو لمرة واحدة.
    مرن جدًا ويمكنه مواكبة التيار وهو شخص يمتلك الكثير من الأفكار الجديدة.
    اجتماعي ويجيد فن التواصل والاتصال مع من هم حوله ويحب أن يشارك الآخرين بالأحاديث وهو شخص محبوب حيث أن الكثيرين يحبون التواجد معه لأنه يُضفي البهجة أينما حل.

عيوب برج الجوزاء

ذكرنا سابقًا أبرز صفات ومميزات برج الجوزاء، لكن هناك أيضًا عيوب التي سنذكرها فيما يلي:

    التردد والمزاجية وبعض الازدواجية.
    اجتماعي لدرجة أنه قد يدخل في علاقات عديدة تجعله أكثر تيهًا.
    يتهمه البعض بالازدواجية لأنه يغير رأيه بسهولة.
    يحب الحركة والانطلاق والحياة جدًا لكن قد يراه البعض سطحيًا.
    يتردد في اتخاذ قراراته.
    قد ينسى التفاصيل الصغيرة والكبيرة وذلك لأنه ضعيف التركيز.
    سريع الغضب وعندما يغضب يفضل تجنب الحديث معه.
    يحب الحرية ويكره الارتباط لكنه يحب أن يعيش قصص الحب.
    سريع الملل ومشاعره غير ثابتة. [3]

قد يهمك أيضًا:

مواليد برج الجوزاء على موعد مع أجواء مُتعبة وضاغطة

عالم الفلك يُبشّر عُزّاب برج الجوزاء بفترة نشاط اجتماعي تُزيد فرص للتعارف

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز صفات وعيوب مواليد برج الجوزاء أبرز صفات وعيوب مواليد برج الجوزاء



GMT 12:58 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:20 2024 الإثنين ,19 شباط / فبراير

أبرز هوايات مولود برج الجوزاء

GMT 13:03 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أبرز صفات أنثى برج الدلو

GMT 12:42 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

أبرز مميزات وعيوب برج الدلو

GMT 12:08 2024 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

ثلاثة أبراج توصف بأنها الأكثر اندفاعاً وتهوراً

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon