توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تنظمه "فوري لتكنولوجيّا البنوك" للمرة الأولى في القاهرة

مؤتمرٌ لمناقشة وصول الخدمات الماليّة للشرائح الفقيّرة باستخدام التكنولوجيّا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مؤتمرٌ لمناقشة وصول الخدمات الماليّة للشرائح الفقيّرة  باستخدام التكنولوجيّا

مؤتمرٌ لمناقشة وصول الخدمات الماليّة للشرائح الفقيّرة باستخدام التكنولوجيّا
القاهرة ـ علا عبد الرشيد

تنظم شركة "فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية" في القاهرة، المؤتمر الأول من نوعه، الذي يناقش أفضل التجارب والنجاحات العالمية في الوصول بالخدمات المالية والحكومية إلى كافة شرائح المجتمع، حيث يستعرض المؤتمر تجربة شركة "فوري" باعتبارها من أنجح الشبكات في مجال حلول السداد الإلكتروني للفواتير والتي طورت تكنولوجيات وخدمات عصرية ومبسطة ومبتكرة في مصر، وتأخذ الآن طريقها نحو أسواق المنطقة، إلى جانب خبرات شركات الاتصالات العالمية مثل "اورانج" و"فودافون" و"اتصالات"، وذلك وسط مشاركة واسعة من العديد من المؤسسات الحكومية والبنوك والقطاع المالي في مصر.
وذلك في حضور العديد من المسؤولين وقيادات القطاع المصرفي والمالي وشركات تكنولوجيا المعلومات والعديد من الخبراء والمؤسسات الدولية في مجالات الشمول المالي والاتصالات والتكنولوجيا، بالتعاون مع شركة "ماستركارد"، ومؤسسة التمويل الدولية.
وقد أكد الرئيس التنفيذي لشركة فوري، أشرف صبري،  أن لدى العديد من دول العالم خاصة في أمريكا اللاتينية وأفريقيا -التي تتشابه أوضاعها الاجتماعية والاقتصادية مع مصر-تجارب ناجحة في مجال نشر الخدمات المالية والحكومية سواء على المستوى الجغرافي خاصة بالمناطق النائية أو على صعيد كافة الشرائح، خاصة فيما يتعلق بالشرائح الأكثر فقرًا وعوزاً، وكذلك المنشآت متناهية الصغر، عبر استخدام التكنولوجيا وشبكات وقنوات الخدمات البديلة.
أضاف " سعينا عبر هذا المؤتمر لنضع خبرات تلك الدول مثل البرازيل والهند والمكسيك وبعض الدول الأفريقية أمام الخبراء وصانع القرار في مصر بحيث يتم الاستفادة بها في بلورة استراتيجية واضحة تقدم أفضل الحلول التي تناسب المواطن المصري".
وتابع " يستعرض المؤتمر أيضا تجربة شركة فوري باعتبارها من أنجح الشبكات في مجال حلول السداد الإلكتروني للفواتير والتي طورت تكنولوجيات وخدمات عصرية ومبسطة ومبتكرة في مصر، وتأخذ الآن طريقها نحو أسواق المنطقة، إلى جانب خبرات شركات الاتصالات العالمية مثل "اورانج" و"فودافون" و"اتصالات"، وذلك وسط مشاركة واسعة من العديد من المؤسسات الحكومية والبنوك والقطاع المالي في مصر ومن بينها وزارات المالية والتخطيط والدولة للتنمية الإدارية والهيئة العامة للرقابة المالية وبنك الإسكندرية والصدوق الاجتماعي للتنمية وشركة "مت لايف أليكو" إلى جانب الجامعة الأميركية في القاهرة.
وأشار صبري إلى  أن خدمات "تحويل الأموال عبر الحمول" التي بدأت في مصر أخيرًا ، تعد احدى المبادرات الناجحة جدا في إطار تحقيق الشمول المالي، خاصة بالنسبة للدور الرائد الذي قام به البنك المركزي المصري في هذا الإطار. فقد قام البنك المركزي بوضع إطار تنظيمي متطور يسمح لشركات المحمول والبنوك بالتعاون معا في تقديم الخدمة عبر القنوات المعتمدة، آخذا في الاعتبار درجة المخاطر ومعايير السرية وحماية المستهلك، إلى جانب باقي المعايير المطلوبة في مثل تلك المنظومات. ولعل هذا الإطار التنظيمي المتطور ما يمكن البناء عليه في تقديم المزيد من الخدمات المالية والحكومية عبر التليفون المحمول في المستقبل.
وقال "  النظر لما تمتلكه مصر من إمكانيات تكنولوجية وكوادر بشرية مؤهلة، خاصة فيما يتعلق بانتشار تكنولوجيات الإنترنت والتليفون المحمول يؤكد أن أمامها فرص ضخمة لنشر الخدمات المالية والحكومية على مستوى الجمهورية كوسيلة من الوسائل الأساسية للنمو الاقتصادي وتحقيق العدالة الاجتماعية. فقد ارتفعت نسبة انتشار التليفون المحمول من 2% من السكان في 2000 إلى 120% في 2012، كما ارتفعت كذلك نسبة انتشار خدمات الإنترنت من 1% من السكان في 1999 إلى 45% في 2013. كل ذلك يؤشر إلى إمكانية تطوير المعدلات الراهنة لانتشار الخدمات المالية بشكل سريع".
جدير بالذكر أن المؤتمر يستعرض المؤتمر اليوم خلال جلسات أعماله عددا من التجارب الدولية في هذا المجال في مقدمتها تجربة البرازيل وتقدمها دينيس دياز، المسؤولة بالبنك المركزي البرازيلي وكارلوس ماموليخو من مؤسسة "كونسار" Consar بالمكسيك وأبيشيك سينها من مؤسسة "إيكو" EKO بالهند وذلك جنبا إلى جنب العديد من المتحدثين من المؤسسات الدولية في مجال التكنولوجيا ونشر الخدمات المالية والحكومية أو ما يعرف ب["الشمول المالي" مثل مؤسسة (CGAP) وهى إحدى المؤسسات البحثية التابعة للبنك الدولي في مجال الشمول المالي ومؤسسة (GSMA) وهي الرابطة التي تجمع شركات تقديم خدمات الاتصالات التليفونية عبر المحمول بنظام GSM على مستوى العالم والتي يشمل نطاق عملها إجراء الدراسات حول تطبيقات الهاتف المحمول في مختلف مناحي الحياة.
كما يستعرض المؤتمر تجارب البنك الأفريقي للتنمية ADB وهو بنك تنموي يعمل على معالجة الفقر في القارة ، ومؤسسة IDMission وهي مؤسسة متخصصة في إدارة الهوية لتمكين نشر الخدمات المالية مع إدارة حاسمة للمخاطر. ويشارك في رعاية المؤتمر كل من بنك الاسكندرية والبنك الأهلي وشركة موبينيل وشركة اتصالات وشركة فودافون وشركة ميت لايف ومؤسسة تنمية وسيقوم العديد من الخبراء من هذه المؤسسات باستعراض تجاربهم في مختلف دول العالم نحو الوصول بالخدمات المالية والحكومية الى الغالبية العظمى من المؤسسات والمواطنين.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمرٌ لمناقشة وصول الخدمات الماليّة للشرائح الفقيّرة  باستخدام التكنولوجيّا مؤتمرٌ لمناقشة وصول الخدمات الماليّة للشرائح الفقيّرة  باستخدام التكنولوجيّا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon