توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مناقشة تطوير التعاون المشترك في المجالات التكنولوجيّة مع السويد

القاهرة تستضيف منتدى عالميًا للاتصالات والمعلومات في النصف الثاني لـ2014

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القاهرة تستضيف منتدى عالميًا للاتصالات والمعلومات في النصف الثاني لـ2014

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي
القاهرة – علا عبد الرشيد

ناقش وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي وسفيرة مملكة السويد شارلوتا سبار، اليوم الأربعاء، في القاهرة إمكان استضافة مصر لمنتدى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في النصف الثاني من نهاية العام الجاري، وزيادة أُطر التعاون المشترك بين مصر والسويد في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشملت المباحثات مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف الوقوف على الاهتمامات المشتركة بين الجانبين، وتم استعراض سبل التعاون الممكنة في مجالات الخدمات البنكية عبر الإنترنت، والإستراتجية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والقضايا المتعلقة بتامين الفضاء الإلكتروني (الأمن السيبراني).
وتطرقت المباحثات إلى إمكان استضافة مصر لمنتدى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في النصف الثاني من نهاية العام الجاري، والذي سيتم تنظيمه بالتعاون مع سفارة السويد ومجلس الاستثمار والتجارة السويدي، والذي سيتم من خلاله التركيز على الاهتمامات المشتركة، وسبل التعاون الممكنة بين الجانبين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن المتوقع أن يحضر هذا المنتدى ممثلون من الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبعض الخبراء والشركاء المعنيين من البلدين، وعرض تجاربهم وخبراتهم في ما يتعلق بهذا المجال.
ويُنتظر أن يناقش المنتدى بعض القضايا المتعلقة بالإنترنت فائق السرعة، وخطوط الهاتف المحمولة والثابتة، والبنية التحتية، وخطط التنمية المستقبلية في مصر وريادة الأعمال، وتوفير التغطية للمناطق النائية، والاقتصاد الرقمي، والحكومة الإلكترونية، وغيرها من الموضوعات الخاصة بالقطاع.
ويُذكر أن هذا المنتدى تم تنظيمه في 8 دول مختلفة في أفريقيا والشرق الأوسط، وأثمر عن نتائج إيجابية مثَّلت قيمة مضافة لتنمية قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في هذه الدول.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة تستضيف منتدى عالميًا للاتصالات والمعلومات في النصف الثاني لـ2014 القاهرة تستضيف منتدى عالميًا للاتصالات والمعلومات في النصف الثاني لـ2014



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon