توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بهدف مكافحة التَّقليد والقرصنة عبر الهاتف

الإمارات أول دولة في العالم تُطبِّق "آي بي أم موبايل"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإمارات أول دولة في العالم تُطبِّق آي بي أم موبايل

الإمارات أول دولة في العالم تُطبِّق "آي بي أم موبايل"
أبوظبي - مصر اليوم

أطلقتْ "الهيئة الاتحادية للجمارك" في دبي، بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية، برنامج محاربة التقليد والقرصنة عبر الهواتف الذكية "IPM Mobile أي بي أم موبايل.
وتُعد الإمارات أول دولة في العالم، تُطبِّق البرنامج على الهاتف المتحرك، حيث من المقرر، أن تطلق منظمة الجمارك العالمية تطبيق البرنامج في الدول الأعضاء في حزيران/يونيو المقبل.
ويهدف البرنامج إلى مساعدة المفتشين الجمركيين في الدولة على محاربة السلع المغشوشة والمقلدة وحماية حقوق الملكية الفكرية من خلال توفير المعلومات عن السلع المقلدة عبر الهاتف المتحرك.
وأعرب المدير العام للهيئة بالإنابة، خالد على البستاني، عن "سعادته باختيار "منظمة الجمارك العالمية لدولة الإمارات"؛ لتكون أول دولة تطبق البرنامج عبر الهاتف المتحرك بعد نجاح تطبيقه عبر الحاسب الآلي".
وأضاف الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية، كيوينو ماكوريا، إن "اختيار المنظمة للإمارات يعكس أهمية الدولة في خريطة التجارة العالمية، كما يُؤكِّد على تقدم العمل في قطاع الجمارك في الدولة، بما يسمح بتطبيق أحدث الأنظمة في مجال التفتيش والمعاينة الجمركية".
وشدَّد البستاني على أن "الدولة حريصة على دعم خطط تيسير التجارة ومكافحة الغش والتقليد من منطلق المبادئ الراسخة التي قامت عليها دولة الاتحاد، ومن أهمها؛ حماية حقوق الملكية الفكرية، ومكافحة عمليات القرصنة والغش لما لها من آثار اقتصادية واجتماعية خطيرة، تُهدِّد أمن المجتمع والمستهلك والمنتج معًا".
وذكر أن "تطبيق البرنامج يأتي في سياق تنفيذ مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، العام الماضي بالتحول إلى الحكومة الذكية من خلال طرح الخدمات الحكومية عبر الهاتف المتحرك".
وأوضح أن "البرنامج الجديد يتضمن قاعدة بيانات متطورة تضم حاليًا نحو 100 شركة عالمية، قامت بتسجيل ما يقرب من 700 علامة تجارية، كما يتضمن البرنامج ما يقرب من 250 مليون "باركود"، و15 مليون سلعة مُسجَّلة، ومعترف بها عالميًّا".
ولفت البستاني إلى أن منظمة الجمارك العالمية نجحت في إطلاق البرنامج عبر الحاسب الآلي في عام 2011 وبلغ عدد الدول التي تطبقه حتى الآن 71 دولة إلا أن الإمارات ستكون أول دولة تطبقه عبر الهاتف المتحرك.
وأضاف مدير عام الهيئة بالإنابة، إن "الإمارات تُعد شريكًا إستراتيجيًّا لمنظمة الجمارك العالمية في تطبيق البرنامج الجديد على المستوى العالمي"، مشيرًا إلى أن "تلك العلاقة الإستراتيجية ستشهد في العام 2020 إطلاق برنامج "أبي بي إم المستقبل - IPM FUTURE "  في الإمارات الذي يقوم على تكنولوجيا الواقع الافتراضي، حيث يجري العمل حاليًا على تشكيل فريق في الدولة من الجهات والمؤسسات ذات العلاقة بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية، لتقديم الاقتراحات المتعلقة بالبرنامج الجديد، والمساهمة في التوصل إلى أفضل التطبيقات المرتبطة به".
وأوضح مدير إدارة العلاقات الدولية في الهيئة، سعود العقروبي، أن "البرنامج الكثير من المزايا والخدمات الإليكترونية لمفتشي الجمارك في المنافذ الجمركية المختلفة خلال عملية الفسح عن البضائع والإرساليات، حيث يمكن لمفتش الجمارك أن يقوم بعمل تصوير ضوئي عن طريق البرنامج لـ"باركود" السلعة المستوردة للتأكد من كون السلعة أصلية أم مُقلَّدة من خلال قاعدة بيانات الشركات المتوفرة في البرنامج".
وأضاف، "يسمح البرنامج لمفتشي الجمارك بأخذ صور للسلع الواردة وإرسالها للشركات المشتركة في البرنامج للتأكد من كونها أصلية من عدمه، كما يتوفر في البرنامج نظام الملاحة" GPS جي بي أس"، الذي يُمكِّن مفتش الجمارك من إخطار الشركة المعنية بموقع ومكان الضبطية، وكذلك تحديد أقرب مكان أو رابط اتصال لصاحب العلامة التجارية الأصلية", حسب ما ذكرت "وام".
وأشار العقروبي، إلى أن "البرنامج سيتم إطلاقه باللغة العربية للمرة الأولى في دولة الإمارات، إضافةً إلى اللغة الإنكليزية، ويمكن للبرنامج العمل وفقًا للأنظمة التشغيل المختلفة للهواتف المتحركة ومن بينها؛ "أي أو أس " و"أندرويد"".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات أول دولة في العالم تُطبِّق آي بي أم موبايل الإمارات أول دولة في العالم تُطبِّق آي بي أم موبايل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon