توقيت القاهرة المحلي 07:39:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لتوفير عامل الراحة له ولمن يسهر على رعايته

مجموعة من النصائح المُتعلّقة بتصميم غرفة المولود الجديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجموعة من النصائح المُتعلّقة بتصميم غرفة المولود الجديد

ديكورات غرف نوم
لندن - مصر اليوم

ينطلق تصميم غرفة نوم المولود الجديد من توفير عنصري الهدوء والأمان فيها، علمًا أن الطفل والأمّ يقضيان ساعات طويلة في الليل والنهار، في الحيّز المذكور. وفي هذا الإطار، أوضحت نغم غسان بركات على مجموعة من النصائح والإرشادات المُتعلّقة بتصميم غرفة المولود المعاصرة.وتقول المهندسة نغم غسان اه توفير ديكور غرفة المولود عامل الراحة له، ولمن يسهر على رعايته، بدون إغفال جاذبيّة الإطلالة هو المنشود، مع ضرورة البدء من خطوة تحديد طراز الغرفة، بغية تسهيل عمليّة التصميم.

لعبة الألوان

بعد تحديد طراز الغرفة المرغوب، تأتي خطوة اختيار الألوان؛ وفي هذا الإطار تنصح مهندسة الديكور نغم غسان بركات بانتقاء لونين أساسيين هادئين للغرفة، من دائرة ألوان الباستيل، التي تشمل: الأزرق وأخضر الزيتون الفاتح والزهري الفاتح والأبيض، لافتةً إلى ضرورة العثور على الأقمشة المناسبة للغرفة من اللون (الألوان) المرغوب، قبل البدء في عملية طلاء الجدران، لأنّه يسهل إيجاد كلّ ألوان الدهان. وتشدّد بركات على ضرورة التفكير، عند تصميم غرفة المولود، وتحديدًا لناحية الألوان، بأنّه سيكبر في هذه المساحة. لذا، تبقى الألوان الحيادية مفضّلة حسبها، مع إدخال الألوان المرغوبة في قطع الإكسسوارات. وبعيدًا من الكلاسيكيّة التي تتمثّل في جعل غرفة الولد تتتشح بالأزرق وغرفة البنت بالزهري، تقترح بركات باختيار توليفة من الليلك الفاتح والأبيض في الأخيرة، أو من الأخضر الزيتوني الفاتح والأبيض في غرفة الولد.

مفروشات تراعي عامل الأمان

‏• السرير هو العنصر الأساس في غرفة المولود، ويُستحسن اختياره بسيطًا في التصميم ومريحًا، مع البحث عن خصائص يتمتّع بها مناسبة للسنوات المقبلة من عمر المولود، كأن يكون قابلًا إلى التحوّل إلى سرير يشغله طفل في عمر أكبر. إشارة إلى ضرورة تجنّب اقتناء قطع الأثاث ذات الزوايا الحادّة أو غير الآمنة، وهو ما ينسحب على كلّ قطعة في الغرفة لسلامة الطفل.

• طاولة تغيير حفاضات المولود يجب أن تلبّي، إلى جانب وظيفتها، غرضًا آخر هو حفظ أغراض المولود في جزئها السفلي. وبالطبع، فإنّ البساطة هي عنوان التصاميم المعاصرة.

• الكرسي الهزّاز محبّب وجوده، إذ هو يستعمل من قبل الأمّ، على أن يعنى في تصميمه، لناحية المتانة، مع تزويده ببطانية ومخدّة صغيرة.

• الستائر المظلّلة تحجب أشعة الشمس، وتسهّل نوم الطفل لساعات طويلة، كما تقلّل من حدّة الحرارة المرتفعة في المكان. وفي هذا الإطار، يُفضّل اختيار الستائر سهلة التنظيف، وذات اللون الهادئ. ‏

• الإضاءة دورها بارز في تصميم الغرفة؛ لكن لا يجب تثبيتها فوق السرير أو إلى الحائط الجانبي له، لغرض السلامة، وعليها أن تكون ‏هادئة حتّى لا تُشعر شاغل الغرفة الصغير بالانزعاج. وفي هذا الإطار، تبدو "الأباجورة" خيارًا مناسبًا، فهي تُشيع جوًّا جذًّابًا.

‏ • الإكسسوارات التابعة لغرفة المولود تشمل غطاء السرير، الذي يفضّل أن ينسجم مع الستائر ولون طلاء الجدران، والقاعدة العامّة تقضي باختياره هادئ اللون، ومن خامة صحيّة لبشرة الطفل، بالإضافة إلى توزيع صور المولود على الحائط وفرش الأرضية بسجادة تنسجم مع الألوان السائدة في الغرفة، فهي تشيع إحساسًا بالدفء.

لا لحضور الـ"باركيه"
  لا بدّ من تجنّب الأرضيّة الـ"باركيه" لغرفة المولود، تلافيًا لإقلاق راحته من وقع الأقدام على الخشب. بالمقابل، يفضّل كسوة الأرضية بالبلاط العادي الخالي من اللمعان، حتى لا تنعكس الإضاءة عليه. أمّا في وجود الأرضيّة الـ"باركيه" من الأساس، فيحرص على وضع عازل للصوت. من جهةٍ ثانيةٍ، فإنّ وجود السجادّ محبّذ، لأنّ الموكيت يجذب الغبار أكثر، بالمُقارنة. ومن الضروري البعد عن توزيع النباتات في غرفة المولود، لأن الخضرة تسحب الأوكسيجين في الليل، وتصدر الكاربون. وفي حال الرغبة بحضور لمسة خضراء في المكان، تدعو بركات إلى جعل مكان النباتات هو الجهة الخارجيّة من النافذة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أفكار لغرفة نوم هادئة مميزة

أبرز النصائح للحصول على غرفة نوم رومانسية تعرّفي عليها

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من النصائح المُتعلّقة بتصميم غرفة المولود الجديد مجموعة من النصائح المُتعلّقة بتصميم غرفة المولود الجديد



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 16:28 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
  مصر اليوم - أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر

GMT 16:39 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

الحكومة المصرية تحصل على منح بـ 635 مليون جنيه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon