توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المحافظ يؤكد اهتمام الدولة بالشباب ودعم دوره فى مساندة الأجهزة التنفيذية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المحافظ يؤكد اهتمام الدولة بالشباب ودعم دوره فى مساندة الأجهزة التنفيذية

اللواء السيد عبدالفتاح حرحور
العريش - محمد سليم سلام

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أن هناك اهتمام بالشباب من مختلف أجهزة الدولة لدعم دوره فى مساندة الأجهزة التنفيذية فى تحقيق التنمية والقضاء على الفساد فى مختلف القطاعات .

وأعلن المحافظ فى لقائه مع شباب المحافظة .. بحضور ايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة وخالد مكاوى مدير ادارة التعليم المدنى وعدد من قيادات الشباب .. أنه سيستعين بمجموعة من الشباب الواعى فى دعم عمليات التنمية ومتابعة تنفيذ المشروعات والكشف عن الفساد ، وذلك باعتباره سندا شعبيا للجهاز التنفيذى طبقا لتوجيهات الدولة والقيادة السياسية بتفعيل دور الشباب والاستعانة بهم فى حل المشاكل وعرض مقترحاتهم من أجل خدمة المواطنين والقضاء على معاناة أهالى المحافظة فى مختلف القطاعات .. مشيرا الى أنه طلب تكوين قاعدة شبابية من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لمتابعة ما يتم والنقد البناء لصالح المحافظة .

وأكد المحافظ مجددا أن لقائه مع الشباب يأتى استكمالا لبرنامج السيد الرئيس فى لقاءاته مع الشباب ، وأن دورنا الأساسى كدولة وأجهزة تنفيذية وشعبية هو حل مشاكل المواطنين وتحقيق مطالبهم والعمل على تلبية مقترحات الشباب .. مشيرا الى أن الدولة لا تبخل على الشباب ولا مطالب المحافظة فى تلبية احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات اللازمة لهم .. خاصة مرافق البنية الأساسية .. وأن الدولة طرحت العديد من المبادرات لتمويل اقامة المشروعات وتوفير فرص عمل للشباب داخل المحافظات بقروض وشروط ميسرة .

وأضاف أنه بالرغم مما تعرضت له الدولة منذ عام 2011 من مؤثرات ومتغيرات .. الا أن الدولة تقوم بدعم البنية الأساسية القوية لتشجيع المستثمرين على اقامة مشروعاتهم فى مختلف المحافظات ، وخاصة شمال سيناء .. مشيرا الى الصندوق الدوار فى المحافظة الذى يمول المشروعات بقروض وصلت الى 12 ألف جنيها لكل مشروع نظير رسوم ادارية ، وأنه يتم مساعدة الشباب على تسويق منتجاته بالاتصال بالمحافظات الأخرى وحجز مكان للمحافظة داخل معرض القاهرة الدولى .

وأشار الى العمل على انشاء نادى اجتماعى كبير للترفيه عن أبناء المحافظة ورعاية أسر الشهداء .. علاوة على زيادة الاهتمام بالشيخ زويد ورفح ووسط سيناء .

وأعلن المحافظ أنه جارى حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائى فى الشيخ زويد ورفح بسبب تعرض الخط جهد 660 كيلو فولت للتلف ويؤدى الى قطع التيار وتأثيره على باقى المرافق والخدمات .. حيث تم اعداد خطة لتحويل الخط الى كابل أرضى على أعماق كبيرة حتى لا يتأثر بأية اعتداءات بتكلفة 410 ملايين جنيها .

كما جارى السيطرة على أنفاق التهريب وضبط عمليات ادخال المواد الغذائية والبترولية وغيرها الى الشيخ زويد ورفح .. حيث تم منذ يومين التنسيق وادخال سيارات البضائع والوقود وتحقيق كافة مطالب المواطنين التى تأثرت بسبب الظروف الأمنية .

وأعلن أن المحافظة تستفيد من مشروع تنمية محور قناة السويس الذى يتضمن 1.5 مليون فدانا ومليون وحدة سكنية وغيرها من مشروعات يستفيد منها المواطنون والشباب على السواء ، وأن مشروع تطوير اقليم القناة يتوازى معه مشروع تطوير ميناء العريش البحرى واقامة العديد فى المشروعات الانتاجية والخدمية فى شمال سيناء .. علاوة على توفير كافة الاحتياجات ، وكذا توفير فرص عمل متنوعة .. وأنه على الشباب بذل الجهود والكفاح فى الحياة من أجل المستقبل وتحقيق كل ما يصبو اليه .

وأوضح المحافظ أنه تم تأجيل الدراسة فى رفح لمدة أسبوعين بسبب الظروف الأمنية وحفاظا على أرواح أولادنا التلاميذ والطلاب ، ولتمكينهم من التعرف على مدارسهم الجديدة التى انتقلوا اليها واستلام الكتب الدراسية خلال هذه الفترة .. موضحا أن سيارات نقل المعلمين الى الشيخ زويد ورفح ستسير على الطريق الدولى لتسهيل وتأمين مرورها .

وطالب المحافظ بتسجيل أسماء الشباب وتقسيمهم الى مجموعات لامكان التواصل مع رؤساء مجالس المدن والتنفيذيين على مستوى كل مركز لمتابعة المشروعات والخطط الاستثمارية .. كما طالب بتقسيم المشاكل والمطالب الى عدة محاور حسب المركز والمدينة التابع لها الشباب ، وأن تكون مجموعات الشباب نواة لاختيار الشباب الفاعل لاستطلاع رأيه حول المطالب وأهم المشاكل واقتراح الحلول لها بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى .

هذا .. وقد عرضت ادارة التدريب والمشروعات التابعة لمديرية الشباب والرياضة نماذج من المشروعات الانتاجية التى تم تدريب الشباب عليها لتوفير فرص عمل لهم .

واستمع المحافظ الى عدد من المشاكل ومطالب الشباب ، ومن بينها : رفع كفاءة عدد من الملاعب الرياضية ، توفير ملاعب مناسبة فى المدارس ، التوسع فى مدارس التربية الخاصة ، سد العجز فى مدارس وسط سيناء ، التوسع فى محطات التحلية لتوفير المياه ، استضافة شباب رفح والشيخ زويد فى معسكرات فى مدينة الشباب الدولية بالعريش ، وزيادة حصة شباب المحافظة فى الرحلات القومية وتبادل الزيارات مع شباب المحافظات الأخرى 

 وقد أصدر المحافظ توجيهاته بحل المشاكل التى تواجه أبناء المحافظة وخاصة الشباب وتحقيق مطالبهم .

وقرر عقد مؤتمر دورى قريب مع الشباب ، ومناقشة المشاكل والمطالب الخاصة بكل مركز ومدينة وقرية بعد تقسيمها الى محاور بحضور الشباب والجهاز التنفيذى .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المحافظ يؤكد اهتمام الدولة بالشباب ودعم دوره فى مساندة الأجهزة التنفيذية المحافظ يؤكد اهتمام الدولة بالشباب ودعم دوره فى مساندة الأجهزة التنفيذية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon