توقيت القاهرة المحلي 05:05:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"عصابات" البناء المخالف تكشر عن أنيابها في الإسكندرية وتقاوم رجال الأمن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عصابات البناء المخالف تكشر عن أنيابها في الإسكندرية وتقاوم رجال الأمن

الإسكندرية ـ هيثم محمد

كشرت "عصابات" البناء المخالف، عن أنيابها، في الإسكندرية، وتصاعدت حدة مواجهاتها مع السلطات المحلية، وقوات تنفيذ قرارت إزالة الأبنية المخالفة أو الآيلة للسقوط. وتصدت مجموعة من البلطجية،  لقوة من مديرية الأمن وموظفي المحليات، أثناء تنفيذهم لقرارات إزالة لمبانٍ مخالفة، في منطقة كامب شيزار وسط الإسكندرية، الجمعة، وألقت عليهم قنابل من المولوتوف وحجارة وزجاجات فارغة، لتمنعها من إتمام عملها وإزالة العقار المبني بشكل مخالف. البداية حين، قامت لجنة الإزالات بقيادة كل من العميد خالد كشك منسق الإزالات في المحافظة، وبالتعاون مع قوات من الجيش واﻷمن المركزي، بتمكين حي وسط من تنفيذ الإزالة للعقار رقم 78 الكائن في شارع كفر صقر المتفرع من شارع بورسعيد والمرخص له ببناء دور ارضي وستة أدوار علوية إلا أن مالك العقار قام ببناء 18 دورًا. بدأت الأزمة عندما توجهت قوة من مديرية الأمن وحي شرق الخميس الماضي لبدء عملية إزالة العقار، وهدم جزء من جدرانه وأسواره، الأمر الذي رد عليه صاحب العقار بإعادة بنائه مرة أخرى، واستئجار مجموعة من البلطجية من منطقة مينا البصل غرب المحافظة، للتصدي للأجهزة الحكومية، وهو ما حدث يوم السبت عندما عاودت القوة لإتمام عملها وهدم العقار، بصحبه محافظ الإسكندرية، اللواء طارق مهدي. وما أن رأى البلطجية المستأجرين، قوة الشرطة والحي، حتى قاموا بإطلاق اﻷعيرة النارية وإلقاء زجاجات المولوتوف والزجاجات الفارغة وقوالب الطوب على أفرادها، ما أجبر لجنة الإزالات على استدعاء القوات الخاصة التي سيطرت على الموقف من خلال التعامل بالغازات المسيلة للدموع وقامت باقتحام المبنى وإلقاء القبض على عدد 22 شخصًا وتحويلهم للنيابة العامة. وقال مدير مباحث الإسكندرية،  اللوء ناصر العبد، " تم إلقاء القبض علي 22 من المتهمين بمقاومة السلطات، عقب إطلاقهم أعيرة نارية تجاه القوات، والقوة الأمنية لم تبادر باستخدام العنف إلا عقب قيام هؤلاء بمقاومتها. وتداول عدد من سكان المنطقة، أن إحدى الطلقات، التي أطلقت من قبل بلطجية العقار كادت تصيب قدم محافظ الإسكندرية، اللواء طارق مهدي، إلا أن المحافظ قال"أنا بخير ولم يصبني أي شيء، وتلك كانت طلقة طائشة خرجت من سلاح أحد أفراد قوة الأمن، ومرت بجوار قدمي". وأضاف المحافظ،" إنه اجري اتصالًا هاتفيًا بالمحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية، وأرسل إليه كافة البيانات والأوراق الخاصة بالقضية للتحقيق، وذلك بعد مواجهات تمت بين القوات الخاصة والبلطجية وتبادل لإطلاق الرصاص بين الطرفين، وجاءت إحدى طلقات الخرطوش بجانب قدم المحافظ من دون أن تصيبه". ومن جانبه طالب مهدي بسرعة تخصيص وحدة عدالة ناجزة في المحاكم المختلفة، للنظر فقط في قضايا مخالفات البناء، وإجراء تعديل قانوني يجيز الحبس المشدد في تلك القضايا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصابات البناء المخالف تكشر عن أنيابها في الإسكندرية وتقاوم رجال الأمن عصابات البناء المخالف تكشر عن أنيابها في الإسكندرية وتقاوم رجال الأمن



GMT 20:27 2021 الأربعاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

تعطيل الدراسة في الإسكندرية غدًا بسبب استمرار هطول الأمطار

GMT 20:12 2021 الأربعاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

محافظ الإسكندرية يعلن تعطيل الدراسة غدا لسوء الأحوال الجوية

GMT 11:31 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ارتفاع مياه البحر وخروجها على الطريق في الإسكندرية

GMT 04:14 2021 الإثنين ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

محافظ الإسكندرية يكشف حقيقية سقوط وفيات بسبب الطقس السيء

نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:09 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

مورينيو يرفض وضع توتنهام رهينة لكورونا

GMT 10:44 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

صيحات موضة البوت متناهي الطول من وحي النجمات

GMT 20:44 2021 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

روجيه فيدرر يشارك في بطولة قطر المفتوحة للتنس
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon