توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أمن الإسكندريّة يفضّ مسيرتين لـ"الإخوان" في فيكتوريا وسيدي بشر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أمن الإسكندريّة يفضّ مسيرتين لـالإخوان في فيكتوريا وسيدي بشر

الإسكندريّة ـ هيثم محمد

أطلقت قوات الأمن في الإسكندريّة، قنابل الغاز المسيل للدموع، على تظاهرة لأنصار جماعة "الإخوان" في شارع 30 في منطقة سيدي بشر، فيما فرّقت مسيرة أخرى في شارع الإقبال في منطقة فيكتوريا.   وأعلن مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية اللواء أمين عز الدين، خلال تفقّده لجنه مدرسة "بور سعيد التجريبيّة"، أن تظاهرات "الإخوان" في مناطق سيدي بشر وفيكتوريا، كانت ضعيفة، وتم التعامل معها بسرعة من رجال الأمن، ولم تؤثر على اللجان الخاصة بالاستفتاء في محيط تلك المناطق، وأن عملية التأمين تسير على أعلى مستوي في محيط اللجان الانتخابيّة كافة، وتم التوجيه على إدارة الحماية المدنية، بسرعة فحص أي جسم غريب يُشتبه فيه، كما تم تعيين أفراد من الشرطة السرية في محيط اللجان، لضبط أي عناصر تحاول إفساد سلامة اليوم. وشهدت اللجان الانتخابيّة في الإسكندريّة، كثافة من قِبل الناخبين الذين أقبلوا على الاستفتاء على تعديلات الدستور، وفتحت بعض اللجان أبوابها قبل الساعة التاسعة صباحًا، لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المواطنين، الذين توافدوا على اللجان، قبل الموعد المُحدّد للاستفتاء بقرابة ساعة، وسط محاولات من مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، بتنظيم مسيرات في منطقتي سيدي بشر وفيكتوريا، أجهضتها قوات الأمن. وأكد محافظ الإسكندريّة اللواء طارق مهدي، أن "اليوم أثبت أن مواطني المحافظة، يقفون صفًا واحدًا ضد كل من يحاول النيل من أمن الوطن واستقراره، والدولة عبرت إلى بر الأمان بإرادة المصريين، وسنقطع رؤوس كل من يحاول إفساد أمن الوطن، وإن تظاهرات (الإخوان المسلمين) لم تؤثر في سير الاستفتاء، بل زادت المواطنين تحديّا، للنزول إلى اللجان والتصويت للدستور". وأشار مهدي، إلى انه تم حلّ عدد من المشكلات البسيطة التي واجهت بعض المشرفين على اللجان، مثل وقوف عربة منذ الإثنين، أمام مدرسة "فهمي عبدالمجيد الإبتدائيّة" في العطارين، وتم رفعها في الحال، وعدم وجود عنصر نسائيّ من المشرفين على اللجان في أربعة مدارس وتم حلّ المشكلة، فضلاً عن وجود مشكلة انقطاع المياه في مدرسة "ابن رشد" في مرغم العامرية، وتم التواصل مع المسؤولين لحلّ المشكلة. وأكد قائد القوات البحريّة اللواء أسامة الجندي، خلال تفقّده اللجان، أن التأمين على أفضل ما يكون، وانعكس ذلك إيجابًا على كثافة الإقبال، مُقللًا من خطورة تظاهرات "الإخوان" الداعية إلى مقاطعة الاستفتاء، مضيفًا "الاحتجاجات طبيعية، وأنا أدعوا أعضاء الجماعة كمصريين بالإدلاء بآرائهم في الاستفتاء بحرية، ورفض أو قبول مواده في إطار القانون". وكانت اللجنة العليا للانتخابات في الإسكندرية، قد أنهت استعداداتها لاستقبال 3 مليون و393 الفًا و49 ناخبًا، خلال يومي الاستفتاء على مشروع الدستور، موزّعين على 482 مركزًا انتخابيًا، و767 مقرًا انتخابيًا، بهم 1865 لجنة فرعية، منهم 6 لجان فرعية للوافدين من خارج المحافظة الإسكندرية، بإشراف 859 قاضٍ، و 600 أمين سر، و 763 مُنسّقًا للجان.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمن الإسكندريّة يفضّ مسيرتين لـالإخوان في فيكتوريا وسيدي بشر أمن الإسكندريّة يفضّ مسيرتين لـالإخوان في فيكتوريا وسيدي بشر



GMT 20:27 2021 الأربعاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

تعطيل الدراسة في الإسكندرية غدًا بسبب استمرار هطول الأمطار

GMT 20:12 2021 الأربعاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

محافظ الإسكندرية يعلن تعطيل الدراسة غدا لسوء الأحوال الجوية

GMT 11:31 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ارتفاع مياه البحر وخروجها على الطريق في الإسكندرية

GMT 04:14 2021 الإثنين ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

محافظ الإسكندرية يكشف حقيقية سقوط وفيات بسبب الطقس السيء

GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon