توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام لبنان الجديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام لبنان الجديد

الدكتور محمد سلطان
الإسكندرية - محمد المصري

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية،اليوم السفير عبد العزيز عيسى قنصل عام دولة لبنان بالإسكندرية،وذلك للتعارف ولبحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين، فيأول لقاء يجمعهما بعد تولي السفير منصبه قنصلا عاما لدولة لبنان.
 
في بداية اللقاء رحب سلطان بالقنصل،مقدما له التهنئة لتوليه منصبه الجديد ، ومتمنياً له إقامة طيبة في بلده الثاني، وأكد على عمق العلاقات القوية والممتدة عبر التاريخ بين البلدين الشقيقين مصر ولبنان ، مشيراً إلى أن لبنان من الدول التي تشبه الإسكندرية إلى حد كبير جدا.

 وأوضح المحافظ أن الإسكندرية من المدن المميزة بمصر والتي تتميز بأنها مدينة صناعية اقتصادية بها أكبر ميناء بمصر ، مضيفا إلى أن المحافظة شاركت في الفترة السابقة بمؤتمر بمرسيليا وتم الاتفاق على عودتها لتكون محطة سياحية مرة أخرى ، عن طريق الخطوط الملاحية والجوية .

على الصعيد ذاته أعرب المحافظ عن ترحيبه بتعزيز وتوطيد تلك العلاقات بين الجانبين ، موضحا أن المحافظة على أتم استعداد لتقديم كافة التسهيلات وتلبية مطالب واحتياجات القنصلية والجالية اللبنانية، والطلاب الدارسين بها بالجامعات الحكومية والخاصة .

من جانبه شكر القنصل المحافظ على حفاوة الاستقبال ، مشيرا إلى أنه منذ قدومه للإسكندرية وهو يشعر بالود والألفة وسط الشعب السكندري ، وأكد  على استمرار اللقاءات بين الجانبين لتعزيز سبل التعاون ، وأشار إلى أن العلاقات التاريخية قديمة منذ اﻷزل بين البلدين ، معربا عن رغبته لزيادة مجالات التعاون بين الإسكندرية ولبنان في كافة المجالات ، وهو ما رحب به المحافظ ودعا إلي توفير كافة سبل تعزيزه.

ومن جانب آخر كلف الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم رئيس حي منتزه أول، بسرعة تفقد الانفاق والطرق الحيوية بنطاق الحى، والتنسيق مع شركة الصرف الصحى لتوجيه سيارات شفط للمناطق الساخنة، والتي من المحتمل حدوث تجمع لمياه الأمطار بها مشددا على جميع الجهات بضرورة رفع حالة الاستعداد والطواريء، مشددا على انعقاد غرفة العمليات بشكل دائم لاستقال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الامطار، والمتابعة المستمره لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في اي منطقة نتيجة سقوط الأمطار ، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع.

هذا وقام اللواء خالد حسن مرسى رئيس حى المنتزه اول، بالتنسيق مع شركة الصرف الصحى لتطهير شنايش صرف المطر بجانب الجزيرة الوسطى بطريق الكورنيش بمنطقة المحروسه وسيدي بشر لتسريع صرف مياه الأمطار، وتابع حالة الشوارع بالقطاع القبلى و التأكد من عدم وجود تراكمات مياه بعد تساقط الأمطار
 
وبناء على تعليمات المحافظ  يتم حالياً متابعه حالة الإنفاق بنطاق الحى و شارع ٤٥ و شارع مصطفى كامل و شارع بن سلامه للتأكد من عدم وجود تجمعات للمياه بعد تساقط الأمطار ، وتم التأكيد على سيارات الصرف الصحي بالتمركز في أماكن المحتمل تجمع مياه الأمطار بها لتلافى حدوث أي تراكم لمياه الأمطار ولتحقيق السيولة المرورية .
وفى ذات السياق، أمر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم رئيس حي منتزه اول بازالة جميع الاعمال الخرسانية المخالفة والمبنية من قبل الأهالي بطريق الكورنيش التي تغطى شنايش صرف المطر و تعيق سرعة تصريف مياه الأمطار، مشددا على المرور بشكل دوري على مصبات صرف المطر بطريق الكورنيش و التأكد من عملها بصوره جيده .
 
وكلف سلطان رئيس الحي بزيادة كمية شكائر الرمل التي تعمل كمصدات للامواج خلال موسم الأمطار لمنع تآكل اجزاء من الطريق ،  وذلك حفاظا على أرواح المواطنين ، مؤكدا على أهمية زيادة عدد شنايش الأمطار وتطهيرها اول باول لتستوعب كمية أكبر من الأمطار خلال النوات القادمة.
 
كما أمر محافظ الإسكندرية اليوم رئيس حي منتزه اول بازالة جميع الاعمال الخرسانية المخالفة والمبنية من قبل الأهالي بطريق الكورنيش التي تغطى شنايش صرف المطر و تعيق سرعة تصريف مياه الأمطار، مشددا على المرور بشكل دوري على مصبات صرف المطر بطريق الكورنيش و التأكد من عملها بصوره جيده .
 
وكلف سلطان رئيس الحي بزيادة كمية شكائر الرمل التي تعمل كمصدات للامواج خلال موسم الأمطار لمنع تآكل اجزاء من الطريق،وذلك حفاظا على أرواح المواطنين،مؤكدا على أهمية زيادة عدد شنايش الأمطار وتطهيرها اول باول لتستوعب كمية أكبر من الأمطار خلال النوات القادمة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام لبنان الجديد محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام لبنان الجديد



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon