توقيت القاهرة المحلي 12:14:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الكهرباء يؤكّد أنّ 3 محطات عملاقة ستدخل الخدمة في أيار المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الكهرباء يؤكّد أنّ 3 محطات عملاقة ستدخل الخدمة في أيار المقبل

الدكتور محمد شاكر
الإسكندرية- محمد المصري

تفقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الأحد، مباني ومنشآت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إحدى المنظمات ‏المتخصصة التابعة إلى جامعة الدول العربية، في مقرها أبوقير، في شرق ‏الإسكندرية، بصحبته الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية.

وزار الوزير مركز القبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل، ‏بالإضافة إلى معامل الطاقة في كلية الهندسة والتكنولوجيا، وعرض مشروعات طلبة كلية ‏الهندسة والتكنولوجيا الخاصة بتوليد الطاقة النووية.‏

ومن المقرر أن يوقع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتكنولوجي ‏بين الأكاديمية وهيئة المحطات النووية، في مجالات علوم وتطبيقات تكنولوجيا ‏الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بصفة عامة، وتوليد الكهرباء من المحطات النووية بصفة ‏خاصة.

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إن مصر تمتلك حاليا قدرات احتياطية كبيرة من الطاقة الكهربائية، مشيرًا إلى أن هناك ثلاث محطات عملاقة ستدخل الخدمة في مايو المقبل.

وأوضح وزير الكهرباء أن تلك المحطات الجديدة هي البرلس وبني سويف والعاصمة الإدارية الجديدة، قائلا إن "دخول تلك المحطات العملاقة للخدمة سيوفّر 14 ألفا و400 ميغا، وهو رقم كبير يمثل نحو 45% من قيمة الحمل المطلوب"

وتابع شاكر قائلًا: "جاهزون لتوصيل الطاقة الكهربائية لأي مستفيد والوفاء بالاحتياجات في أي لحظة"، مشيرًا إلى أن مصر وصلت إلى مرحلة من الاستقرار الأمني في ما يتعلق بإنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء.

وأشار إلى أن هناك بعض المشكلات في مناطق الدلتا والصعيد في ما يتعلق بتطوير شبكات النقل والتوزيع، مؤكدًا أن الوزارة تمتلك خطة للقضاء على تلك المشكلات في المستقبل القريب.

وفي سياق متصل أكد وزير الكهرباء أن الأكاديمية العربية تمثل صرحًا علميًا كبيرًا معربًا عن فخره بزيارة الأكاديمية للمرة الأولى، مضيفًا أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أحد الأذرع الفنية للجامعة العربية لا تقل من حيث الإمكانات أو الكفاءات عن أكبر الجامعات الأوروبية، مشيرًا إلى أن الأكاديمية تمتلك إمكانات هائلة في التعليم والتدريب والبحوث.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الكهرباء يؤكّد أنّ 3 محطات عملاقة ستدخل الخدمة في أيار المقبل وزير الكهرباء يؤكّد أنّ 3 محطات عملاقة ستدخل الخدمة في أيار المقبل



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon