محافظ البحر الأحمر يبحث خطة تطوير الموانئ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ البحر الأحمر يبحث خطة تطوير الموانئ

البحر الأحمر ـ صلاح عبدالرحمن

عقد محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، اجتماعًا مع مستشار وزير النقل اللواء إبراهيم يوسف، لبحث سبل تطوير وتخطيط وتنظيم موانئ المحافظة. وأعلن يوسف، أنه تم تجهيز قرار جمهوريّ لإنشاء هيئة موانئ في البحر الأحمر في مدينة سفاجا، وسيتم إنشاء محطة كروزه في الغردقة وربطها بروسيا ضمن خطة الوزارة، وأن المحافظة ستقوم بتحديد مكان القطار السريع وكيفية ربطه بالميناء محطته، تضاهي المحطات العالميّة، ويفتتح ميناء الغردقة مغادرة أول مركب إلى شرم الشيخ في موعد أقصاه شهر. وعن مشكلة الركاب الخارجين من قرية المسافرين في سفاجا مع سيارات النقل الثقيل، أشار مستشار وزير النقل، إلى أنه سيتم التعاقد مع شركة تقوم بنقل الركاب وأحمالهم كافة من رصيف الميناء إلى مواقف الأقاليم، موضحًا أن ميناء "أبو غصون" سيكون ميناءً سياحيًّا مُتخصّصًا، وبرانيس سيكون الميناء التجاريّ الثاني في البحر الأحمر، لتوفّر مقوّمات التجارة به، مضيفًا " بالنسبة إلى مدينة الشلاتين فستقوم لجنة برئاسته بمعاينة ميناءيّْ الشلاتين وأبو رماد على الطبيعة، والتعرّف على كيفية سبل تطويرهما وإعداد دراسة للسيد المحافظ بذلك. وأفاد اللواء عبدالله، أنه سيتم إنشاء قطار فائق السرعة لحل مشكلات قلة رحلات الطيران ومشكلات النقل البري، الذي يأخذ وقتًا طويلاً، يربط القطار بين القاهرة (القطامية )- الغردقة , الغردقة ـ الأقصر ـ أسوان، مضيفًا أن الطريق الدائريّ هو أفضل مكان للقطار السريع، حتى يكون قريبًا من المطار. وأكّد المحافظ، على ربط القطار بالميناء، حيث يسهل على السائح التنقل بين القاهرة والأقصر وأسوان، وضرورة تطوير وإنتاج محطة الحاويات في ميناء سفاجا لتضاهي المحطات العالميّة، ونظرًا إلى أن مدينة القصير أقدم المدن في البحر الأحمر والمدينة الأثرية الوحيدة في المحافظة، سيتم تطوير ميناء القصير القديم ليصبح "مارينا" لأنه أقرب ميناء لجدة السعودية، ويتوسط الميناء الطريق بين موانئ البحر الأحمر شمالاً وجنوبًا واستغلال الخليج الواقع في ميناء القصير سياحيًّا، ويصبح بذلك ميناء سياحيًّا من الطراز الأول, وبذلك يكون ميناء الحمراوين الميناء التعديني الرئيس للمثلث الذهبيّ للمحافظة، على أن يتم تجميع موانئ (أبوغصون وأبو طرطور والحمراوين) في هذا الميناء، أما بالنسبة إلى الموانئ التي يتوقف تصدير الفوسفات بها، سيتم استغلالها في استخدامات أخرى. وأشار اللواء عبدالله، إلى أنه سيؤسس نظام لحل مشكلات الحماليين والمشاكل المتعلقة بالركاب والشاحنات والنقل الثقيل في ميناء سفاجا ومنع دخولها الشوارع. وقد حضر الاجتماع، سكرتير عام المحافظة والسكرتير العام المساعد ورئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء حسن فلاح، وقائد قاعدة البحر الأحمر العسكرية واستشارى "إيكو غروب" ومستشار رئيس مجلس إدارة "النصر للتعدين" ورئيس مدينة سفاجا ومدير تفتيش بحري الغردقة وسفاجا وعدد من المسؤولين.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - محافظ البحر الأحمر يبحث خطة تطوير الموانئ   مصر اليوم - محافظ البحر الأحمر يبحث خطة تطوير الموانئ



  مصر اليوم -

قبل أيام من طرح فيلمها الجديد في دور السينما

باميلا أندرسون تفتتح نادي الشاطئ في ماربيلا بثوب مثير

ماربيلا ـ مادلين سعاده
تألقت باميلا أندرسون ذات الـ49 عامًا ، بملابسها المثيرة عند افتتاح نادي الشاطئ في بلايا بادري في ماربيلا ، السبت ، وظهرت مرتدية فستان شبه شفاف كشف عن كتفيها والأجزاء الجانبية من خصرها مما أوضح أنها لا ترتدي ملابس داخلية. وكشف الفستان عن منحنيات جسدها المثير لتثبت جمالها الدائم الذي لا يتأثر بعمرها ، وظهرت النجمة بشعرها الذهبي الذي كان بنفس اللون قبل أعوام ، مع أحمر شفاة بلون الكرز الداكن وكحل داكن لعينيها. وشوهدت النجمة الحسناء تضحك وتبتسم طوال الوقت منشغلة بأجواء ماربيلا، وقامت باميلا بقطع الشريك ، بمناسبة افتتاح مقر النادي ، ويأتي ذلك قبل أيام من طرح فيلمها Baywatch: The Movie في دور السنيما في أنحاء المملكة المتحدة الأحد ، كما شاركت في سلسلة درامية على NBC وهو ما جلبها إلى دائرة الضوء. وتلعب كيلي رورباش الدور الذي لعبته باميلا من عام 1992 حتى 1997

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - محافظ البحر الأحمر يبحث خطة تطوير الموانئ   مصر اليوم - محافظ البحر الأحمر يبحث خطة تطوير الموانئ



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon