توقيت القاهرة المحلي 11:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضبط 16 شخصًا من أنصار الإخوان في الشرقية وحبس 11 آخرين 15 يومًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ضبط 16 شخصًا من أنصار الإخوان في الشرقية وحبس 11 آخرين 15 يومًا

الزقازيق ـ أ.ش.أ

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية من ضبط 16 شخصا من أنصار جماعة الإخوان بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية وترويج أفكارها والتحريض على العنف وإتلاف المنشآت العامة. وكان مدير أمن الشرقية اللواء سامح الكيلاني، قد تلقى معلومات تفيد بقيام 16 شخصا بالترويج لفكر جماعة الإخوان بتوزيع منشورات خاصة بها ويحرضون على العنف ضد الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة وعلى إتلاف المنشآت العامة. وأكدت التحريات التي أشرف عليها مدير المباحث العميد رفعت خضر بالتعاون مع ضباط الأمن الوطني صحة هذه المعلومات، فتم العرض على النيابة التي أصدرت أمرا قضائيا بضبطهم و إحضارهم . وتم القبض عليهم وإحالتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق بإشراف المحامي العام لنيابات شمال الشرقية المستشار حسام النجار. ومن جهة أخرى، قرر رئيس نيابة قسم ثان الزقازيق محمد عبدالودود، بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس 11 من أنصار جماعة الإخوان والرئيس المعزول 15 يوما على ذمة التحقيقات، بينهم 3 طلاب جامعيين. ووجهت لهم النيابة تهم الشروع في قتل طلاب وأفراد الأمن الإداري بجامعة الزقازيق والانضمام لجماعة إرهابية وتخريب الممتلكات العامة والخاصة وإتلاف المنشآت الجامعية ومقاومة السلطات وإحراز أسلحة وأدوات تستخدم في العنف ضد الآخرين. وكان عشرات من أنصار جماعة الإخوان قد نظموا مسيرة بمدينة الزقازيق وحاولوا اقتحام ديوان عام محافظة الشرقية، وعندما فشلوا قاموا برشق المبنى بالطوب والحجارة، وحطموا عددا من السيارات الحكومية والخاصة وأشعلوا النيران في علمي مصر والشرقية والبنرات واللافتات الخاصة بالدعاية للدستور، كما أطلقوا الألعاب النارية في الهواء لإرهاب المارة وقاطني الوحدات السكنية، وتم القبض على 7 أشخاص منهم. كما قام العشرات من طلاب جامعة الزقازيق أنصار الرئيس المعزول وجماعة الإخوان بتنظيم مسيرة داخل الحرم الجامعي، و حاولوا اقتحام مبنى كلية التربية لمنع بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بها، وعندما فشلوا في الاقتحام، رشقوا المنشآت بالطوب و الحجارة وحطموا واجهات المبنى، ثم أتلفوا واجهات مبنى إدارة الجامعة وأحد أقسام كلية الهندسة ومعمل بكلية الطب، وأشعلوا النيران في محتويات صناديق القمامة. وعندما حاول أفراد الأمن الإداري التصدي لهم، اشتبكوا معهم ومع الطلاب المعارضين لهم بالعصي والشوم والطوب والحجارة، و نتج عن ذلك إصابة 20 من الطلاب والأمن، وتدخلت قوات ومدرعات الشرطة التي تمكنت من ضبط 4 من مثيري الشغب منهم 3 طلاب بكليتي الهندسة و التجارة، وآخر حاصل على دبلوم ثانوي صناعي، وتمت إحالتهم جميعا للنيابة التي قررت حبسهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضبط 16 شخصًا من أنصار الإخوان في الشرقية وحبس 11 آخرين 15 يومًا ضبط 16 شخصًا من أنصار الإخوان في الشرقية وحبس 11 آخرين 15 يومًا



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon