توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اقتراحات لتعديل عروض الصوت والضوء في الأقصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اقتراحات لتعديل عروض الصوت والضوء في الأقصر

لقاءً سامح سعد مع عدد من ممثلي القطاع السياحي
الأقصر ـ سامح عبدالفتاح

عقد رئيس شركة "مصر للصوت والضوء" سامح سعد، لقاءً مع عدد من ممثلي القطاع السياحي في محافظة الأقصر، لبحث عدد من المقترحات بشأن تعديل بعض عروض الصوت والضوء في معبد الكرنك، وإضافة عروض بلغات جديدة، بما يتناسب والمستجدات التي تشهدها الحركة السياحية الوافدة لمصر.
 
وأعلن سعد، عن استعداد شركته لتلبية كافة مطالب القطاع السياحي، وتقديم عروض تسويقية جديدة تساعد على جذب مزيد من السياح لمشاهدة عروض الصوت والضوء بمختلف المناطق الأثرية في الأقصر وأسوان والجيزة، مشددًا على أنه بات من الضروري الاستجابة لمطالب القطاع السياحي، وإعادة النظر في جداول وخطط التشغيل الحالية، بما يتناسب والوضع الحالي، وما طرأ من تغيرات على السوق من حيث نوعية السائح ووتغير الجنسيات التي بدأت تفد لزيارة معالم مصر السياحية، والاستجابة لمتطلبات السائح.
 
وأشار سعد، إلى أنه يسعى لعقد عدد من جلسات الاستماع لمطالب الشركات السياحية، بما يساهم في زيادة أعداد الليالي السياحية، ويجذب مزيدًا من السياح لمشاهدة العروض التي تقدمها الشركة، كاشفًا عن أن الشركة عانت من الخسارة لأعوام، بسبب تراجع أعداد السياح، وأن الشركة يعمل بها 472 من مهندسين وفنيين وعمال، في الأقصر وأسوان والجيزة، وأن هناك خطة تشرف عليها السيدة ميرفت حطبة، رئيسة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، وتهدف لتجاوز مرحلة الخسائر بالشركة، وتنويع أنماط الدخل عبر محاور عدة، بينها دخول سوق تنفيذ مشاريع الإضاءة للغير، مثل إضاءة المناطق التاريخية، والمدن الجديدة.
 
وكشف سعد، عن أن الشركة بصدد دراسة عرض من مستثمر رئيسي لتمويل إقامة عروض للصوت والضوء في مدينة الغردقة لأول مرة، وإحياء المشروع الهادف لتقديم عروض لسياح الغردقة والبحر الأحمر، تحكي تاريخ مصر ومعالمها الأثرية، وهو المشروع الذي طرح قبيل ثورة يناير المجيدة، وتعطل العمل به طوال تلك الأعوام الماضية.
 
وأوضح سعد، أن هناك مفاوضات مع بعض الجهات المانحة في الصين وفرنسا وألمانيا، لتطوير عروض الصوت والضوء الحالية في منطقة أهرامات الجيزة والكرنك وأسوان، باستخدام أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال، وأنه تم إطلاق التشغيل التجريبي لتطبيق إليكتروني يستخدم عبر الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية، لتقديم بث مباشر للصوت والضوء بمنطقة أهرامات الجيزة مجانًا، مؤكدًا أن العروض التي تقدمها الشركة غير هادفة للربح، وأنها بمثابة رسالة ثقافية وحضارية وإنسانية تقدمها مصر لزوارها من سياح العالم.
 
ومن جانبه، أشاد عضو لجنة التسويق السياحي للأقصر محمد عثمان، بحرص رئيس شركة مصر للصوت والضوء على لقاء ممثلي الشركات السياحية، وموافقته على تلبية مطالبهم بشأن جداول العرض وخطط التشغيل، ووضع عروض ترويجية وتشجيعية، لجذب مزيد من مشاهدي عروض الصوت والضوء من السياح.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتراحات لتعديل عروض الصوت والضوء في الأقصر اقتراحات لتعديل عروض الصوت والضوء في الأقصر



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon