توقيت القاهرة المحلي 09:22:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

181 سيارة ومعدة ثقيلة تشارك في تجربة إدارة أزمة السيول

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 181 سيارة ومعدة ثقيلة تشارك في تجربة إدارة أزمة السيول

محافظ الأقصر محمد بدر
الأقصر - سامح عبد الفتاح

شهدت محافظة الأقصر تنفيذ تجربة سيناريو العملية "صقر 21" لإدارة أزمة السيول بمدينة الطود، وذلك بحضور محافظ الأقصر محمد بدر، وقائد قوات الدفاع الشعبي اللواء خالد مصطفي توفيق، وسكرتير عام محافظة الأقصر اللواء حاتم زين العابدين، ومدير أمن الأقصر اللواء مصطفى صلاح، والمستشار العسكري العقيد هشام أحمد، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة وذلك في إطار الاستعدادات المكثفة للمحافظة لمواجهة أي احتمالات لحدوث سيول في المحافظة.
 
وشارك في تنفيذ فعاليات التجربة عدد 181 سيارة ومعدة ثقيلة، تنوعت مابين سيارات إسعاف ومطافئ ولوادر مختلفة الأنواع وسيارات تليسكوب وقلابات وسيارات كسح وشفط ومكابس قمامة وسيارات نصف وربع نقل وسيارات ري أشجار وسيارات لوري وجرارات ولانشات وإسعاف نهري وسيارة وحدة عمليات جراحية متنقلة.
 
كما شارك في تنفيذ التجربة النجدة – المرور – الحماية المدنية – قوات الأمن – المسطحات المائية – الصحة – الإسعاف – الشباب والرياضة – التضامن الاجتماعي – التربية والتعليم – الطب البيطري – الطرق والكباري – الكهرباء – هيئة مياه الشرب والصرف الصحي – الأوقاف – المندوب الكنسي – المسطحات المائية – البيئة – المتحدث الإعلامي -الهلال الأحمر المصري بالإضافة إلي عدد من منظمات المجتمع المدني وعدد من فرق الكشافة.
 
وتفقد محافظ الأقصر، وقائد قوات الدفاع الشعبي، خلال التجربة أعمال المعسكر التجريبي لإيواء منكوبي السيول والأمطار بالطود، والذي يضم عدد 60 خيمة مجهزة توفر الإيواء للمواطنين المتضررين جراء السيول، تحتوي على كافة الخدمات التي تقدم لمتضرري السيول، كما يشمل المعسكر مخبز ومطبخ ومخازن للمواد التموينية ووسائل الإعاشة وخيمة طبية ووحدة عمليات جراحية متنقلة ومسجد وخيمة لمديرية الأوقاف وملعب كرة قدم، وعدد من الخدمات التي تعمل على خدمة المتضررين وتعمل على تقديم الدعم النفسي لهم من خلال ممثلي الأوقاف والكنيسة والأخصائيين النفسيين.
 
وشاركت جمعية الهلال الأحمر المصري في التجربة في المعسكر بإقامة 20 خيمة مجهزة وعدد 25 شاب وفتاة من المتطوعين لإدارة مركز الإيواء تم تقسيمهم لفريقين أحدهما للتدخل أثناء وقوع كارثة السيول والآخر للاستجابة للكارثة، كما شارك في المعسكر عدد من فرق الكشافة التابعة لمراكز الشباب وفرق الكشافة التابعة لدير القديسين بمدينة الطود.
 
 ومن جانبه أوضح محافظ الأقصر أن الهدف من إجراء هذه التجارب هو قياس مدى كفاءة وجاهزية أجهزة المحافظة المختلفة في التعامل مع أي كوارث طارئة، وأهمية هذه التجارب في رفع مستوى العاملين في مختلف الأجهزة المختصة وتدريبهم على كيفية مواجهة الأزمات والكوارث، وقدرة معدات الإنقاذ على العمل على حماية أرواح المواطنين، وتقديم الإغاثة اللازمة والعلاج اللازم وتوفير المواد الغذائية اللازمة للأسر المتضررة، وتقديم كافة سبل الرعاية اللازمة للمتضررين من أخطار السيول المحتملة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

181 سيارة ومعدة ثقيلة تشارك في تجربة إدارة أزمة السيول 181 سيارة ومعدة ثقيلة تشارك في تجربة إدارة أزمة السيول



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon