منطقة الخليج مقبلة على مشاريع عقارية ضخمة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منطقة الخليج مقبلة على مشاريع عقارية ضخمة

واشنطن - وكالات

يتجه السوق العقاري في منطقة الخليج الى التغير جذرياً خلال السنوات القليلة المقبلة، مع التوقعات بطفرة جديدة ستتركز على الاستثمارات العملاقة، وذلك بالتزامن مع المشاريع العقارية الضخمة التي بدأت تشهدها المنطقة، خصوصاً في المملكة العربية السعودية، التي تشهد أكبر عملية بناء مساكن للمواطنين منذ تأسيس المملكة ويتغير شكل السوق العقاري في الخليج بصورة دراماتيكية مع الحديث عن اندماجات واستحواذات كبرى ستغير شكله بالكامل، وهو ما رأى خبراء اقتصاديون أنه «استجابة للمشاريع العقارية العملاقة، التي تشهدها المنطقة والتي يتوقع أن تهيمن على السوق خلال الفترة المقبلة»وتأتي التحولات في السوق العقارية الخليجية في أعقاب سنوات من الركود تسببت بها الأزمة الاقتصادية العالمية، التي كانت قد بدأت في أواخر العام 2008، عندما انهار بنك «ليمان براذرز» الأميركي وتسبب بهزة اقتصادية كبيرة على مستوى العالم وقال الخبير الاقتصادي السعودي الدكتور محمد العجلان ان «المشاريع العملاقة التي تشهدها المنطقة، وخصوصاً السعودية تحتاج الى كيانات عملاقة، سواء من شركات المقاولات أو شركات التطوير العقاري، وهو ما يدفع هذه الشركات الى الاندماج»وأشار العجلان في حديث لـ«العربية.نت» الى أن السوق العقاري الخليجي يشهد تغيرات جذرية في الوقت الراهن، حيث يجري انشاء شركات عملاقة، وتختفي شركات أخرى، كما يشهد سوق العمل تغيرات هو الآخر ستؤدي الى اختفاء شركات، وتستفيد تبعاً لذلك شركات أخرى ورأى العجلان أن أهم ما سيميز السوق العقاري خلال السنوات المقبلة، أنه سيوفر فرصاً استثمارية كثيرة ومهمة وعملاقة، لكنه لن يكون بيئة جيدة للمضاربات، وهو ما يفيد السوق العقاري ويدعم الاقتصاد الخليجي بشكل كامل ويضرب العجلان مثالاً على المشاريع العملاقة التي تشهدها منطقة الخليج بمشروع «مترو الرياض» الذي تبلغ تكلفته 84 مليار ريال سعودي، وهو أكبر مشروع يتم تنفيذه في المملكة حالياً، اضافة الى مشاريع اسكان ضخمة أمر بها خادم الحرمين الشرفين وتحتاج الى شركات عملاقة تقوم بتنفيذها ويقول العجلان انه رغم وجود العديد من الشركات الكبرى في منطقة الخليج الا أنها لا تفي بحاجة المنطقة، وتظل قليلة أو حجمها صغيراً مقارنة بالمشروعات العملاقة التي يجري تنفيذها، أو يتم التخطيط لتنفيذها خلال السنوات القليلة المقبلة يشار الى أن وزير الاسكان السعودي الدكتور شويش بن سعود الضويحي قال لقناة «العربية» في وقت سابق انه سيتم تنفيذ 60 مشروعاً سكنياً في مختلف أنحاء المملكة، ومن بين هذه المشروعات الستين تم التوقيع قبل أيام على ثمانية مشروعات فقط ستستوعب أكثر من ربع مليون مواطن سعودي، على أن تنفيذها سيتم خلال مدة تتراوح بين عام ونصف العام وعامين فقط.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - منطقة الخليج مقبلة على مشاريع عقارية ضخمة   مصر اليوم - منطقة الخليج مقبلة على مشاريع عقارية ضخمة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - منطقة الخليج مقبلة على مشاريع عقارية ضخمة   مصر اليوم - منطقة الخليج مقبلة على مشاريع عقارية ضخمة



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
  مصر اليوم - منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 10:19 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم النساء اليافعات فقط وليست الصغار

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon