الأردن: تراجع قيمة المعاملات العقارية بنسبة 14.5%

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأردن: تراجع قيمة المعاملات العقارية بنسبة 14.5%

عمان ـ وكالات

أعلنت دائرة الأراضي والمساحة الأردنية أن 133 أميركياً استثمروا في سوق العقارات بالأردن خلال العام الحالي واحتلوا المركز الرابع من بين المستثمرين غير الأردنيين بحجم استثمارات بلغ 12.1 مليون دينار (17.1 مليون دولار)، فيما جاءت الجنسية العراقية بالمرتبة الأولى عربياً بحجم 210 ملايين دينار. وقالت الدائرة، اليوم الثلاثاء، في بيان تلقت يونايتد برس إنترناشونال نسخة منه، إن 'المستثمرين الأميركيين حلوا بالمركز الرابع من حيث قيمة الاستثمار بحجم استثمار 12.1 مليون دينار أردني (ما يقارب 17.1 مليون دولار) بنسبة 3' من حجم القيمة السوقية لبيوعات غير الأردنيين. وأشار البيان إلى أن الإستثمارات الأميركية توزعت على الأراضي والشقق، بواقع 30 استثماراً في الأراضي، و103 في الشقق. وذكر أن حجم التداول في سوق العقار في الأردن تراجع بنسبة 14.5' خلال الأشهر الـ 11 الماضية حيث بلغ العام الحالي نحو 5.3 مليارات دينار (7.4 مليارات دولار)، مقارنة 5.87 مليارات (8.2 مليارات دولار) خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وأضاف أن عدد بيوعات العقار لمستثمرين غير أردنيين خلال الـ 11 شهراً الماضية من العام الحالي بلغ 4.539 معاملة منها 2829 معاملةً للشقق و1710 للأراضي، قيمتها السوقية بلغت 395.6 مليون دينار، بانخفاض بلغت نسبته 0.04' مقارنة للفترة نفسها من العام الماضي. وقال البيان إن الجنسيّة العراقية جاءت في بيوعات الـ 11 شهراً الأولى من العام الحالي بالمرتبة الأولى بمجموع 1801 معاملة، والسعودية بالمرتبة الثانية بمجموع 892 معاملة، فيما جاءت الجنسية الكويتية بالمرتبة الثالثة بمجموع 481 معاملة، تلتها بالمرتبة الرابعة الجنسية السورية بمجموع 263 معاملة. ومن حيث القيمة فقد جاءت الجنسيّة العراقية أيضاً بالمرتبة الأولى بحجم استثمار بلغ 210.3 مليون دينار بنسبة 53' من حجم القيمة السوقية لبيوعات غير الأردنيين، والجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية 46.5 مليون دينار بنسبة 12'، تلتها في المرتبة الثالثة الجنسية السورية 14.3 مليون دينار بنسبة 4'. وتابع البيان ان إجمالي معاملات بيع العـقـار بالمملكة خلال الـ 11 شهراً الأولى من العام الحالي بلغ 845100 ألف معاملة، بانخفاض بلغت نسبته 13' مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، توزعت على 30821 الف معاملة بمحافظة العاصمة بنسبة 31'، و70024 الف معاملة لباقي المحافظات بنسبة 69'. وأشار إلى أن إيرادات دائرة الأراضي والمساحة خلال الـ 11 شهراً الأولى من العام الحالي بلغت 286.8 مليون دينار، بارتفاع بلغت نسبته 40' مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأردن تراجع قيمة المعاملات العقارية بنسبة 145   مصر اليوم - الأردن تراجع قيمة المعاملات العقارية بنسبة 145



  مصر اليوم -

قبل أيام من طرح فيلمها الجديد في دور السينما

باميلا أندرسون تفتتح نادي الشاطئ في ماربيلا بثوب مثير

ماربيلا ـ مادلين سعاده
تألقت باميلا أندرسون ذات الـ49 عامًا ، بملابسها المثيرة عند افتتاح نادي الشاطئ في بلايا بادري في ماربيلا ، السبت ، وظهرت مرتدية فستان شبه شفاف كشف عن كتفيها والأجزاء الجانبية من خصرها مما أوضح أنها لا ترتدي ملابس داخلية. وكشف الفستان عن منحنيات جسدها المثير لتثبت جمالها الدائم الذي لا يتأثر بعمرها ، وظهرت النجمة بشعرها الذهبي الذي كان بنفس اللون قبل أعوام ، مع أحمر شفاة بلون الكرز الداكن وكحل داكن لعينيها. وشوهدت النجمة الحسناء تضحك وتبتسم طوال الوقت منشغلة بأجواء ماربيلا، وقامت باميلا بقطع الشريك ، بمناسبة افتتاح مقر النادي ، ويأتي ذلك قبل أيام من طرح فيلمها Baywatch: The Movie في دور السنيما في أنحاء المملكة المتحدة الأحد ، كما شاركت في سلسلة درامية على NBC وهو ما جلبها إلى دائرة الضوء. وتلعب كيلي رورباش الدور الذي لعبته باميلا من عام 1992 حتى 1997

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأردن تراجع قيمة المعاملات العقارية بنسبة 145   مصر اليوم - الأردن تراجع قيمة المعاملات العقارية بنسبة 145



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon