توقيت القاهرة المحلي 09:22:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اتحاد نقابات عمال مصر ينظم مؤتمرًا لمواجهة ظاهرة زواج القاصرات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتحاد نقابات عمال مصر ينظم مؤتمرًا لمواجهة ظاهرة زواج القاصرات

جانب من الحدث
المنوفية - أمل محمود

نظّم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم الأربعاء، مؤتمرًا تحت عنوان " بإيدينا نوعيها " لمواجهة ظاهرة زواج القاصرات، تحت رعاية الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية في قاعة المؤتمرات في جامعة المنوفية، في إطار توجيهات عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحد من ظاهرة زواج القاصرات، بحضورالدكتور أيمن مختار سكرتيرعام المحافظة نائبًا عن محافظ المنوفية والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشؤون المجتمع وتنمية القرية والنائبة مايسة عطوة سكرتيرة المرأة العاملة والطفل باتحاد عمال مصر و علي عبد الوهاب رئيس اتحاد عمال مصر في المنوفية ومندوب الأوقاف وممثلي بيت العائلة المصرية ولفيف من القيادات الجامعية .

اتحاد نقابات عمال مصر ينظم مؤتمرًا لمواجهة ظاهرة زواج القاصرات
وبدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري أعقبه عرض فيديو لكلمة السيد عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحد من ظاهرة زواج القاصرات خلال احتفالية الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لإعلان نتائج تعداد سكان مصر لعام 2017 .

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى خطورة انتشار ظاهرة زواج القاصرات في المجتمع المصري والمجتمعات العربية ، مشيرا إلي إرتباط إنتشار هذه الظاهرة بالعديد من المعتقدات والأعراف المتوارثة مؤكدا علي ضرورة تحمل المسئولية وأهمية دور الرائدات الريفيات في الحد من انتشار هذه الظاهرة .

وشدد رئيس اتحاد عمال مصر بالمنوفية علي ضرورة الحفاظ علي البنات القاصرات من ظاهرة الزواج المبكر للحد من الآثار السلبية المترتبة عليها والمتمثلة في زيادة عدد السكان وارتفاع معدل اطفال الشوارع بما يساهم فى زيادة أعباء الدولة المصرية ، مشيرا إلي ضرورة القضاء علي المثلث القاتل ( الجهل – الفقر – المرض ) من خلال أجهزة الدولة لإصدار التشريعات اللازمة ومنظمات المجتمع المدني لنشر التوعية اللازمة بأخطار هذه الظاهرة .

اتحاد نقابات عمال مصر ينظم مؤتمرًا لمواجهة ظاهرة زواج القاصرات

وأكدت النائبة مايسة عطوة ان الرسول ( ص ) أوصانا بحسن معاملة النساء ورعايتهم والحفاظ علي حقوقهم وهذا المؤتمر داعم لحقوق كل الفتيات المصريات ، مشيرة إلي أن إستياء رئيس الجمهورية من ارتفاع نسبة زواج القاصرات يدل علي وضع الظاهرة الكارثي ولابد من وقف نزيف أثارها السلبية داخل المجتمع فصلاح المجتمع يبدأ من صلاح المرأة لما تقوم به من دور هام في تربية النشأ والأطفال وإخراج جيل قادر علي تحمل المسئولية ، مؤكدة علي البدء في وضع خطط تدريبية لتأهيل الرائدات الريفبات والفتيات لتنمية مهارتهم لإطلاق العديد من المبادرات التي تستهدف تحقيق نتائج الإستراتيجية المستدامة ، موجهة نداء لكل نساء وفتيات مصر " أنت قد التحدي " للقضاء علي هذه الظاهرة ، مشيدة بدور السيد رئيس الجمهورية في الإهتمام بالمرأة المصرية مطالبة بدعم حملة كمل عشان تبنيها لإستكمال خطة التنمية المستدامة . وفي كلمته أكد السكرتير العام علي اهتمام الدولة بكافة أجهزتها بوضع حزمة تشريعية مكثفة لمواجهة الأمية والزواج المبكر للفتيات دون السن القانوني وتغليظ العقوبة علي المتورطين في تزويج الفتيات وتقديمهم للمسائلة القانونية ، للحد من إنتشار هذه الظاهرة.وفي ختام الندوة تم تبادل الدروع والصور التذكارية .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد نقابات عمال مصر ينظم مؤتمرًا لمواجهة ظاهرة زواج القاصرات اتحاد نقابات عمال مصر ينظم مؤتمرًا لمواجهة ظاهرة زواج القاصرات



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon