توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شعبة الأدوات المنزلية تطالب الحكومة بتذليل العقبات التي تواجه التجار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شعبة الأدوات المنزلية تطالب الحكومة بتذليل العقبات التي تواجه التجار

غرفة القاهرة التجارية
القاهرة ـ هناء محمد

طالبت شعبة الأدوات المنزلية في غرفة القاهرة التجارية ، الحكومة بتذليل العقبات التى تواجه التجار والمستوردين الراغبين في التحول من الاستيراد إلى التصنيع المحلي.

وكشف أشرف هلال رئيس الشعبة ، فى تصريحات صحافية لـ "مصر اليوم " ، إن عددًا من تجار ومستوردي الأدوات المنزلية،  تقدموا بمشروع لإقامة مدينة الأدوات المنزلية، على غرار مدينة دمياط للأثاث ومديني الروبيكي للدباغة والجلود، ورغم موافقة وزارة الصناعة على المشروع وتوفير أرض للتجار، إلا أنهم صدموا بالإجراءات والتعقيدات والبيروقراطية الحكومية.

وأوضح هلال ، أن الاتفاق كان مع وزارة التجارة والصناعة على ترفيق الأراضي بالمجان، وفقًا لما أكده المهندس طارق قابيل ، وزير التجارة والصناعة ، وتم الاتفاق على محافظة بني سويف لبداية المشروع ، ‘لا إنه عندما بدأ التجار بتقديم دراسات الجدوى والتفاوض حول موقع المشروع صدموا بالواقع الذي جاء مغايرًا تمامًا لما وعد به الوزير.

وأشار هلال، إلى أن الجهة المسئولة عن الأراضى الصناعية بالهيئة ذكرت أنه فى المنطقة الصناعية بنى سويف لا توجد مرافق، وان الترفيق سيكون على حساب المستثمرين وهو الأمر الذى ينذر بكارثة بسبب ارتفاع تكاليف وطول المدة، مما سيجعل الأمر صعبا على المستثمرين.

وأضاف، أن جهاز تخصيص الأراضي في هيئة التنمية الصناعية اقتراح علينا في الذهاب إلى الأقصر بدلًا من بني سويف، لكن الانتقال إلى الأقصر سيكون أمرًا شاقًا على المصنعين، نظرًا لأن تكلفة النقل للقاهرة والوجه البحري ستكون مرتفعة جدًا، بالإضافة إلى الوقت الضائع فى النقل من خامات واردة ومنتجات مبيعة إلى الأسواق، وبالتالي ستتأثر كل عجلة الإنتاج بداية من التصنع مرورًا بالنقل وأخير فى السعر.

 وقال إن التجار وجدوا صعوبات كبيرة ، وروتينًا حكوميًا وتعقيدات في الإجراءات، موضحًا أنهم اكتشفوا أن هناك أرضًا تابعة للهيئة وأخرى تابعة للمحافظة، ولا يتم التخصيص إلا بموافقة المحافظة ، مضيفًا "وجدنا أنفسنا أمام نفس الأسلوب السابق الذي لن ينهض بأي صناعة أبدًا ويعيق أي استثمار".

وأوضح أن التجار تقدموا بمبادرة للتصنيع المحلي بدلًا من الاستيراد دعمًا لمساعي رئيس الجمهورية بعمل نهضة صناعية، خاصة عندما استشعروا بأن الدولة جادة للتطوير والانفتاح في مجال التصنيع، من خلال قرارات المجلس الأعلى للاستثمار ، متسائلًا "كيف بعد قرارات رئيس الجمهورية وتأكيدات الوزير ودعم رئيس هيئة التنمية الصناعية أن يكون هناك من يعرقل الخطوات لإنشاء مجمع صناعي في هذه الأهمية؟"

وناشد هلال السيد رئيس الجمهورية أن يتدخل لحل الموضوع، وأن يشمله برعايته حتى نستطيع أن نقوم به ونبدأ فكرة قد تكون سُنة حسنة لمن يتابعون من مستوردين وتجار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شعبة الأدوات المنزلية تطالب الحكومة بتذليل العقبات التي تواجه التجار شعبة الأدوات المنزلية تطالب الحكومة بتذليل العقبات التي تواجه التجار



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon