توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الرئاسة: تشكيل مجلس التنمية الاقتصادية قريبا و إرتفاع الدولار مؤقت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئاسة: تشكيل مجلس التنمية الاقتصادية قريبا و إرتفاع الدولار مؤقت

القاهرة ـ وكالات

قال الدكتور ياسر على المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية الثلاثاء ان سيتم الاعلان قريبا عن تشكيل مجلس التنمية الاقتصادية، واكد ان ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه امر مؤقت. وذكر المتحدث الرسمي بإسم الرئاسة ان يتم حاليا تشكيل المجلس الذي اعلن عنه الرئيس محمد مرسي فى خطابه أمام مجلس الشورى السبت. وعلى صعيد أسعار الصرف، أكد المتحدث ان ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري أمر مؤقت وسينتهي رغم كونه أمرا معقدا. واوضح أن هناك اجراءات يتخذها البنك المركزي بصورة يومية ويتم ايضا علاج مظاهر المخاوف التي أثارها البعض حول الجهاز المصرفي المصري بشكل عام. وأشار الي أن تصريحات طارق عامر رئيس اتحاد بنوك مصر تصب في ذات الاتجاه الذي اوضحه الرئيس محمد مرسي مؤكدا وجود تحديات تقابل الاقتصاد المصري لا يستطيع ان ينكرها احد ولا نخفيها. وأضاف أن هناك برامج واضحة للحكومة ومؤسسة الرئاسة وان خطاب تكليف الحكومة الذى أصدره الرئيس يوضح ذلك الى جانب خطاب الرئيس مؤخرا أمام مجلس الشورى مؤكدا أن هذه الأمور تحتاج الى معالجة ووقت حتى تظهر نتائجها. وذكر أن الرئيس تطرق في خطابه أمام مجلس الشورى الى الوضع الاقتصادي حيث أشار الى ارتفاع المؤشرات الاقتصادية خلال الربع الممتد من يوليو وحتى نوفمبر 2012 نتيجة لحالة الاستقرار السياسى التي شهدتها البلاد رغم أنه لم يكن الارتفاع المنشود إلا أنه على مستوى الممكن والواقع للاقتصاد في ذلك الوقت. وأكد علي أن الرئيس قال بوضوح أن هناك تحديات ومشاكل يواجهها الاقتصاد المصرى لكن مصر لن تفلس وأن حالة الفزع والهلع التي يشيعها البعض وتكالب البعض على البنوك لسحب أرصدتهم بها مبالغة كبيرة. واشار الى انه لايمكن انكار أن هناك مشاكل فى الاقتصاد المصري وهى متراكمة عبر عقود طويلة ولم نكتشف هذه المشاكل مؤخرا ونعلم أن هناك عجزا في الموازنة العامة يزيد على 140 مليار جنيه وأنه يزيد مع ضعف الايرادات. وشدد على أن الرئيس تحدث فى احتفالات ذكرى انتصارات اكتوبر 2012 التى أقيمت بإستاد القاهرة عن الموازنة العامة للدولة والمقسمة الى 4 أرباع هي ربع لخدمة الديون وأخر لمرتبات الموظفين بالدولة وربع للدعم والربع الأخير لاقامة المشروعات سواء فى الخدمات أو الانتاج موضحا أن الاقتصاد يحتاج الى إصلاح هيكلي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئاسة تشكيل مجلس التنمية الاقتصادية قريبا و إرتفاع الدولار مؤقت الرئاسة تشكيل مجلس التنمية الاقتصادية قريبا و إرتفاع الدولار مؤقت



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon