توقيت القاهرة المحلي 08:16:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إغلاق ميناءين مصريين أمام حركة السفن بسبب سوء الأحوال الجوية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إغلاق ميناءين مصريين أمام حركة السفن بسبب سوء الأحوال الجوية

الإسماعيلية ـ يسري محمد

  أغلقت سلطات الموانئ في مصر الخميس ميناءين أمام حركة السفن إحداهما على البحر الأحمر والآخر على البحر المتوسط بسبب سوء الأحوال الجوية. وقالت هيئة موانئ البحر الأحمر إنه تم إغلاق ميناء العين السخنة على البحر الأحمر بسبب سوء الأحوال الجوية الذي تتعرض له مدينة السويس صباح الخميس. وقال اللواء عبد القادر جاب الله رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر إنه تم إغلاق الميناء بعد زيادة سرعة الرياح إلى أكثر من 35 عقدة في الساعة وارتفاع الأمواج إلى أكثر من ثلاثة أمتار. وقال إن حركة السفن في بقية موانئ الهيئة تسير بشكل طبيعي جدًا. كما تم إغلاق ميناء العريش البحري على البحر المتوسط سبب سوء الأحوال الجوية السائدة في محافظة شمال سيناء . وأكد مصدر مسؤول أن هناك عدد من السفن على رصيف الميناء وداخل الغاطس في انتظار تحسن الظروف الجوية . كما توقفت عمليات صيد الأسماك داخل مياه البحر المتوسط بسبب الأحوال الجوية ، ولجأت مراكب الصيد إلى ميناء العريش للاحتماء به . ومن جهة أخرى أدت الرياح إلى زحف الكثبان الرملية على الطرق العامة والفرعية مما أثر على حركة السير وإعاقة مرور السيارات على الطريق الرئيسي الدولي ( العريش / القنطرة ) في منطقة بئر العبد وبعض الطرق الفرعية . وفي السياق نفسه قال مسؤول في هيئة قناة السويس غن حركة الملاحة في المجرى الملاحي تسير بصورة طبيعية وإن إجمالي عدد السفن المارة في القناة اليوم بلغ 50 سفينة حمولتها مليونيين و 731 ألف طن. وبلغ عدد السفن المارة ضمن قافلة الشمال الآتية من البحر المتوسط 27 سفينة حمولتها مليون و 364 ألف طن ، فيما بلعت عدد السفن المارة ضمن قافلة الجنوب الآتية من البحر الأحمر 23 سفينة حمولتها مليون و366 ألف طن.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إغلاق ميناءين مصريين أمام حركة السفن بسبب سوء الأحوال الجوية إغلاق ميناءين مصريين أمام حركة السفن بسبب سوء الأحوال الجوية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon