توقيت القاهرة المحلي 05:05:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مسئول أردني يؤكد حرص القطاع الصناعي في بلاده على تطوير علاقاته مع مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مسئول أردني يؤكد حرص القطاع الصناعي في بلاده على تطوير علاقاته مع مصر

عمان ـ أ ش أ

أكد رئيس غرفة صناعة عمان زياد الحمصي حرص القطاع الصناعي الأردني على تعزيز العلاقات مع نظيره المصري ، مرحبا بإقامة معارض قطاعية متخصصة للمنتجات في البلدين. وأعرب الحمصي ـ في تصريح صحافي السبت عن أمله في أن تتطور العلاقات الاقتصادية بين الأردن ومصر بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة ، مشيرا إلى أن مصر تعتبر بوابة الأردن إلى أسواق شمال أفريقيا وخصوصا ليبيا. ودعا الحمصي إلى تشجيع الشركات والاستثمارات المشتركة بين البلدين في مجالات الصناعة والبرمجيات والخدمات للاستفادة من الاتفاقيات الدولية التي وقعها البلدان وخاصة اتفاقية (أغادير). وشدد على أن غرفة صناعة عمان تؤمن بأن العلاقة بين الدول العربية يجب أن تقوم على سياسة التكامل والتشارك لا التنافس ، خصوصا أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين قد شهدت تطورا كبيرا ، حيث وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي حوالي 615 مليون دينار، منها 80 مليونا صادرات أردنية لمصر بتراجع نسبته 8.9% عن عام 2010، ونحو 535 مليون دينار صادرات مصرية للأردن ، وبنسبة نمو 8.5%. وأكد الحمصي على ضرورة بذل الجهود المشتركة لازالة القيود التي تعيق نمو الصادرات الأردنية لمصر، وخصوصا فيما يتعلق بصعوبة تسجيل الأدوية الأردنية ، وكذلك التأخير في التخليص على بعض المنتجات الأردنية المصدرة إلى مصر لأسباب مختلفة. واقترح الحمصي إعداد مسودة تعليمات فض النزاعات لتسوية أية خلافات تجارية قد تنشأ بين التجار والمصنعين والمستثمرين في البلدين . وكان وفد من غرفة تجارة القاهرة برئاسة النائب الأول للغرفة على شكري قد زار الأردن مؤخرا وعقد خلالها اتفاقية تعاون بين الغرفة وغرفة تجارة عمان ، كما التقى أعضاء غرفة صناعة عمان لبحث مجالات التعاون بين الغرفتين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسئول أردني يؤكد حرص القطاع الصناعي في بلاده على تطوير علاقاته مع مصر مسئول أردني يؤكد حرص القطاع الصناعي في بلاده على تطوير علاقاته مع مصر



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:09 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

مورينيو يرفض وضع توتنهام رهينة لكورونا

GMT 10:44 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

صيحات موضة البوت متناهي الطول من وحي النجمات

GMT 20:44 2021 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

روجيه فيدرر يشارك في بطولة قطر المفتوحة للتنس
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon