توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دراسة: مواقع جديدة لإقامة سويقات لتجميع الباعة الجائلين في القاهرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة: مواقع جديدة  لإقامة سويقات لتجميع الباعة الجائلين في القاهرة

القاهرة ـ وكالات

تقدم أهالى القاهرة بشكوى للمسئولين بمحافظة القاهرة  بسرعة إزالة الباعة الجائلين من على الشوارع الرئيسية، بسبب تعديهم علي الطريق وتعطيل حركة المرور. وقال الأهالي فى شكواهم أن مشكلة الباعة أصبحت تؤرق المجتمع المصري بأكمله وتهدد استقرار الأمن وتأكل الشارع المصري شيئا فشيئا ، مما أدى إلى حدوث اختناقات في معظم الميادين الهامة والشوارع الرئيسية فى ظل غياب تام للمسئولين بمحافظة القاهرة . وأشار اللواء سيف الإسلام عبد البارى، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، والمشرف على مشروع السويقات، إلى أنه تم الانتهاء فعلياً من حصر كافة الباعة الجائلين بمناطق القاهرة الأربع، وبلغ عددهم 21855 بائعاً منهم 10104 بائعا يحملون ترخيص بائع متجول، والباقى حديث انتشر بعد أحداث ثورة 25 يناير، أغلبهم نازحون للقاهرة من محافظات أخرى . وأوضح أنه فى حالة الموافقة على إنشاء السويقات بالمواقع التي تم اختيارها فسوف يمكنها استيعاب حوالي 10 آلاف بائع وسوف يراعى في إنشاء هذه السويقات على تصميم موحد بعضها يقام بمستوى واحد أو بنظام طابقين لاستيعاب عدد أكبر طبقاً لصلاحية الموقع. وأضاف أن محافظة القاهرة شكلت لجنة متخصصة لمراجعة 56 موقعاً بأحياء المحافظة المختلفة، للتأكد من صلاحيتها وعدم عرقلتها للحركة المرورية لإنشاء سويقات دائمة عليها لتجميع الباعة الجائلين. تضم اللجنة عناصر من كافة الجهات المعنية من مديرية الإسكان والأحياء وجهاز مشروع السويقات بالمحافظة، على أن تقام السويقات بشكل حضارى ومتناسق يليق بوجه العاصمة ومزود بكافة الخدمات التى يحتاج إليها العاملون بها وروادها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة مواقع جديدة  لإقامة سويقات لتجميع الباعة الجائلين في القاهرة دراسة مواقع جديدة  لإقامة سويقات لتجميع الباعة الجائلين في القاهرة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon