إعادة ثقة المستثمرين والسياح في لبنان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إعادة ثقة المستثمرين والسياح في لبنان

بيروت ـ وكالت

بحث رئيس اتحاد الغرف رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير ووفد من جمعية تجار محافظة النبطية برئاسة وسيم حسن بدر الدين، وحضور نائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد لمع، في الوضع الاقتصادي العام وانعكاس الحوادث الامنية والتشنجات السياسية على الحركة التجارية. وسلم الوفد شقير مذكرة تضمنت شرحا عن "الجمود من جراء تكاثر المشكلات الامنية والسياسية وعمليات الخطف، وتردي مستوى الخدمات من كهرباء وماء واتصالات، فضلا عن معاناة التجار". واذ اشارت الى نقاط مضيئة تتمثل بزيارة قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر، وانعقاد المنتدى الاقتصادي العربي - الاوروبي في بيروت واطلاق المجلس الاقتصادي والاجتماعي، "طالبت بحوار جدي بين الحكومة والهيئات الاقتصادية والاجتماعية لمراقبة التطورات، واتخاذ المواقف المناسبة بغية صيانة الاقتصاد ودفع عجلة النمو". وشرح شقير للوفد "الجهود التي يقوم بها اتحاد الغرف وغرفة بيروت وجبل لبنان من ضمن الهيئات الاقتصادية، لمتابعة التطورات الاقتصادية والعمل على التخفيف من ارتدادات التشنج السياسي والحوادث الامنية على الاقتصاد الوطني بقطاعيه العام والخاص"، مشيرا الى انه "رغم المتابعات الحثيثة والتحذيرات التي اطلقناها منذ أكثر من عام، فان ذلك لن يحول دون حدوث كل ما حدث، اذ شهدنا فعلا انتكاسة اقتصادية كبيرة، وخصوصا بعدما ضرب موسم الصيف الذي يشكل نحو 50% من النشاط الاقتصادي على مدار السنة". وقال: "اليوم سمعنا صرخة القطاع السياحي الذي تخوف من قفل الكثير من المؤسسات السياحية على امتداد الوطن". ورحب شقير بزيارة قداسة البابا، معتبرا اياها "محطة مضيئة بتاريخ لبنان الرسالة والعيش المشترك". وتمنى ان تعطي الزيارة صورة ايجابية عن لبنان كبلد آمن ومستقر، وخصوصا "ان كل وسائل الاعلام العالمية تواكب هذه الزيارة وتنقلها مباشرة الى مختلف انحاء العالم، ما يساعد في اعادة ثقة المستثمرين والسياح بالبلد، مؤكدا ضرورة استمرار الاجراءات الامنية المشددة التي اتخذها الجيش، "لاعادة هيبة الدولة وبسط سلطة القانون". وأبدى شقير "استعداده لتقديم كل دعم لجمعية التجار في محافظة النبطية، في اطار سعيها للتخفيف من معاناة التجار وتطوير القطاع التجاري".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إعادة ثقة المستثمرين والسياح في لبنان   مصر اليوم - إعادة ثقة المستثمرين والسياح في لبنان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إعادة ثقة المستثمرين والسياح في لبنان   مصر اليوم - إعادة ثقة المستثمرين والسياح في لبنان



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت خلال عرض أزياء "أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon