توقيت القاهرة المحلي 12:14:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وفد من 14 شركة بريطانية يصل القاهرة لبحث فرص الاستثمار في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وفد من 14 شركة بريطانية يصل القاهرة لبحث فرص الاستثمار في مصر

وفد من 14 شركة بريطانية
القاهرة - مينا جرجس

وصل القاهرة، مساء السبت، السير جيفري دونالدسون، المبعوث التجارى فى المملكة المتحدة إلى مصر، بصحبة وفد مكون من 14 شركة بريطانية، منها شركات Rolls Royce و Bombardier  و London International Patient Services ، بحسب بيان من السفارة البريطانية اليوم. 

وأوضح البيان، أن الوفد يستكشف فرصًا جديدة للأعمال التجارية بمصر، بما في ذلك البنية التحتية والدفاع والرعاية الصحية والزراعة، لافتًا إلى أن 70٪ من شركات الوفد التجاري، تبحث عن فرص القيام بأعمال تجارية للمرة الأولى بالقاهرة.
 
ومن المنتظر أن يجتمع الوفد مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، ووزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التجارة طارق قابيل، ووزير النقل هشام عرفات، ووزير البترول طارق الملا، والفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما سيزور الوفد العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة فرص الاستثمار مع رئيس مجلس الإدارة بشركة العاصمة الإدارية الجديدة أيمن إسماعيل.
 
وأضاف البيان، أن المملكة المتحدة هي المستثمر الأجنبي الأول بمصر، مع تدفق 43 مليار دولار هذا العقد، وقد شهدت الأشهر الأخيرة مزيدا من النمو في الشراكة بين البلدين، فقد افتتحت الشركة البريطانية SEWS مصنعًا جديدًا الشهر الماضي، وخصصت عملاق الاتصالات البريطانية "فودافون" 2 مليار جنيه مصرى للتوسعات هذا العام، موضحًا أن المملكة المتحدة هي أيضا مستثمر رئيسي في قطاع النفط والغاز، وتجاوزت استثمارات شركة النفط البريطانية BP  في مصر عام 2016 استثماراتها في أى بلد آخر.
 
وقال السفير البريطاني جون كاسن: "تم لفت انتباه المستثمرين إلى أن الاقتصاد المصري يرى ثمار الإصلاح الأولى، وهناك فرص ذهبية للقيام بأعمال تجارية هنا، والقطاع الخاص هو بطل الفترة القادمة، كما تعمل الحكومة على بناء اقتصاد حر ونزيه ومفتوح لجميع الرجال والنساء المصريين، وإنه وقت مثير للترحيب بجيل جديد من الشركات البريطانية التى تبحث عن فرص عمل هنا".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من 14 شركة بريطانية يصل القاهرة لبحث فرص الاستثمار في مصر وفد من 14 شركة بريطانية يصل القاهرة لبحث فرص الاستثمار في مصر



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon