توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الصناعة المصري يتفقد مركز التدريب المهني في المنيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الصناعة المصري يتفقد مركز التدريب المهني في المنيا

المهندس طارق قابيل
المنيا ـ جمال علم الدين/صفاء عبدالقادر

تفقد وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، يرافقه محافظ المنيا عصام البديوي، 4 مصانع في المنطقة الصناعية في المطاهرة، خلال جولة تفقدية السبت، ضمن زيارته لمحافظة المنيا لتسليم عقود تخصيص الأراضي، بالمجان في المنطقة الصناعية، وشملت الجولة مصنع لتصنيع عبوات مواد البناء المستخدمة، في مصانع الأسمنت وكربونات الكالسيوم، ومصنع لتجفيف الحاصلات الزراعية بحجم استثمارات 200 مليون جنيه، ويقوم بتصدير 50% من إنتاجه لعدد من الأسواق الخارجية، إلى جانب أحد مصانع إنتاج وتصنيع الأثاث الفندقي، والأبواب الخشبية المضادة للحريق والعازلة للصوت، باستثمارات تصل إلى 15 مليون جنيه.
كما شملت زيارة الوزير تفقد مصنعين تم تمويلهما، من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في المنطقة الصناعية بالمطاهرة بقروض قيمتها 12 مليون جنيه، ويعمل بهما 130عاملًا، الأول لإنتاج المكرونة، والثاني مجزر آلي ويتم تسويق منتجاتهما بداخل مدن وقرى الصعيد.
وتفقد الوزير خلال زيارته لمحافظة المنيا، السبت، مركز التدريب المهني التابع لمصلحة الكفاية الإنتاجية، في المنطقة الصناعية بالمطاهرة، والذي يضم تخصصات تشغيل ماكينات الورش وخراطة المعادن، وصيانة وإصلاح أجهزة التبريد والتكييف، وصيانة وإصلاح السيارات وصيانة وإصلاح النظم الكهربائية، واللحام المعدني بكل أنواعه، فضلاً عن تصنيع الملابس الجاهزة، وإصلاح وصيانة الحاسبات واللتان تم أضافتهما مؤخراً.
وأكد وزير التجارة والصناعة، أن تطوير قدرات وإمكانات العامل المصري، ركيزة أساسية في تطوير وتنمية القطاع الصناعي، لافتاً إلى سعي الوزارة لتطوير منظومة التدريب الفني والمهني، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص باعتباره المستفيد الأول من وجود عامل فني مدرب وعلى درجة عالية من الكفاءة.
وأعلن الوزير إنه يجرى حالياً، تطوير عدد من المراكز القائمة ومنها المركز الموجود، داخل المنطقة الصناعية بالمطاهرة، وذلك من خلال التعاون مع البنك الإسلامي، حيث تم التعاقد على توريد معدات وأجهزة حديثة، لورشتي صيانة الحاسبات والشبكات، وصيانة وإصلاح السيارات وصيانة وإصلاح أجهزة التبريد، والتكييف إلى جانب توريد أثاث حديث للفصول الدراسية والورش، كما يجرى حالياً تطوير ورش الماكينات والخراطة، والأنظمة الكهربائية بالتعاون مع مصنع 999 الحربي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصناعة المصري يتفقد مركز التدريب المهني في المنيا وزير الصناعة المصري يتفقد مركز التدريب المهني في المنيا



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon