مؤشرات إيجابية بارتفاع إيرادات الخزينة 14.5%

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مؤشرات إيجابية بارتفاع إيرادات الخزينة 14.5%

القاهرة ـ وكالات

أشار تقرير صادر عن وزارة المالية ، مساء الثلاثاء، إلى أن إيرادات الخزينة العامة بالدولة ارتفعت بنسبة 14.5 %، لتصل إلى 303.6 مليار جنيه (نحو 490 مليون دولار) خلال العام الجاري، مقارنة مع 265.3 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي السابق. وجاء في تقرير نشر على موقع التلفزيون  أن السبب الرئيسي لهذا الارتفاع يعود إلى المنح  التي انضمت إلى الضرائب لترفع من إيرادات الدولة، بينما انضمت الفوائد على أذون الخزانة والسندات الحكومية إلى الأجور ومخصصات الدعم لتزيد مصروفات الدولة خلال الفترة ذاتها. وبين التقرير أن هذا الارتفاع المحقق في الإيرادات الضريبية يرجع إلى زيادة إيرادات الضرائب على الممتلكات خلال فترة الدراسة بنسبة 38.5 % لتسجل 13.1 مليار جنيه مقابل 9.5 مليار جنيه خلال العام المالي 2011/2010، فضلا عن الزيادة الملحوظة في الضرائب على السلع والخدمات بنسبة 11.2 %، لتسجل 84.6 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي مقابل 76.1 مليار جنيه خلال السابق. وجاء في التقرير أن إجمالي مصروفات الدولة ارتفع بنسبة 17.2 في المائة خلال العام المالي الماضي ليصل إلى 471 مليار جنيه مقابل 401.9 مليار جنيه خلال العام المالي الذي سبقه. وعلى صعيد آخر أشار التقرير إلى أن نسبة الدين المحلي لأجهزة الموازنة العامة ارتفع بنهاية يونيو/ حزيران الماضي مسجلا 1.15  تريليون جنيه، بما يعادل 74.9 % من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 967.3 مليار جنيه في نهاية يونيو/ حزيران 2011، أي ما يعادل 70.5  % من الناتج المحلي الإجمالي. وسجل صافي الدين المحلي لأجهزة الموازنة العامة نحو 991 مليار جنيه، وهو ما يعادل 64.2 % من الناتج المحلي الإجمالي، مقابل 808.7 مليار جنيه في نهاية يونيو/ حزيران 2011، أي ما يعادل 58.9 % من الناتج المحلي الإجمالي. وذكر التقرير أن رصيد الدين الخارجي انخفض بنسبة 1.5 % ليبلغ 34.4 مليار دولار بنهاية يونيو/ حزيران 2012 مقابل 34.9 مليار دولار بنهاية يونيو/ حزيران 2011.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مؤشرات إيجابية بارتفاع إيرادات الخزينة 145   مصر اليوم - مؤشرات إيجابية بارتفاع إيرادات الخزينة 145



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مؤشرات إيجابية بارتفاع إيرادات الخزينة 145   مصر اليوم - مؤشرات إيجابية بارتفاع إيرادات الخزينة 145



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
  مصر اليوم - منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 10:19 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم النساء اليافعات فقط وليست الصغار

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon