توقيت القاهرة المحلي 07:20:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بدء سحب كراسات شروط القرعة لـ250 قطعة أرض سكنية متميزة في قنا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء سحب كراسات شروط القرعة لـ250 قطعة أرض سكنية متميزة في قنا

الدكتور مصطفى مدبولي
القاهرة - سهام أحمد

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيبدأ الأحد، سحب كراسات شروط القرعة لحجز 250 قطعة أرض سكنية مميزة، في مدينة غرب قنا. وأوضح "مدبولي"، أن قرار رئيس الجمهورية رقم 40 لسنة 2017 وافق على إعادة تخصيص مساحة 8971,11 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية محافظة قنا "امتداد غرب قنا"، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإقامة مجتمع عمراني جديد.

وأشار إلى أن الأراضي المطروحة للحجز بمساحات من 500 م2 - 700 م2، لإقامة فيلات وعمارات سكنية، مضيفًا أنه يشترط في المتقدم أن يكون شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، وليس معنويًا (شركة أو مؤسسة)، وألا تقل سنة عن 21 عامًا وقت الإعلان. وأكد أن هذا الطرح يأتى في إطار حرص الوزارة على تنمية صعيد مصر، من خلال إنشاء المدن الجديدة، وتوفير عوامل الجذب السكاني بها، مشددًا على أن وزارة الإسكان تعمل على توفير الأراضي السكنية لأهلنا بالصعيد، في مجتمع عمراني متكامل، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ضخت استثمارات في العامين الماضيين بمدن الصعيد الجديدة، تعادل ما تم استثماره بهذه المدن في سنوات كثيرة.

وقال المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون التجارية والعقارية، إنه يمكن الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من فرع بنك التعمير والإسكان بـ(برج المديرية – ميدان مديرية الأمن – قنا)، ابتداءً من اليوم الموافق 2 /4 /2017، ويتم تقديم استمارة بيانات الحجز الواردة بكراسة شروط الطرح ابتداءً من يوم الأحد الموافق 9 /4 /2017 وحتى يوم الخميس الموافق 27 /4 /2017، خلال أيام العمل الرسمية للبنك من الساعة 3 وحتي الساعة 5 مساءً، ويحظر التعامل مع أي جهات أو أفراد خارج البنك، ويسدد مقدم الحجز وقدره 50 ألف جنيه فقط لا غير بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفي)، أو نقدًا، مشيرًا إلى أنه سيتم إجراء قرعة يدوية وعلنية طبقًا لقطع الأراضي والمساحات، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة لاحقًا بحضور الجهات المعنية والرقابية ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز، وسيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يحالفهم التوفيق بالقرعة العلنية.

وأوضح أنه بشأن نظام السداد، ففي حالة الحصول علي قطعة أرض بالقرعة يتم استكمال سداد نسبة 25%، بالإضافة إلي (1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء) من إجمالي قيمة الأرض خلال فترة لا تزيد على شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالي الثمن علي 3 أقساط سنوية متساوية ومتتالية، يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويتم تحرير شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز مدينة قنا الجديدة.

وأشار نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية، إلى أنه يتم تسليم الأرض خلال 12 شهرًا من تاريخ استكمال سداد نسبة الـ25% من إجمالي قيمة الأرض، ويتم الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض، مع الالتزام بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة شروط الطرح، موضحًا أن مناطق الأراضي المطروحة ستكون متاحة على الموقع الإليكتروني www.newcities.gov.eg

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء سحب كراسات شروط القرعة لـ250 قطعة أرض سكنية متميزة في قنا بدء سحب كراسات شروط القرعة لـ250 قطعة أرض سكنية متميزة في قنا



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon