توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شعبة المستوردين في غرفة القاهرة التجارية تكشف عن دراسة شاملة لمشاكل قطاعها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شعبة المستوردين في غرفة القاهرة التجارية تكشف عن دراسة شاملة لمشاكل قطاعها

غرفة القاهرة التجارية
القاهرة_ هناء محمد

أكدت شعبة المستوردين في غرفة القاهرة التجارية، في أول اجتماع لها بعد إعادة تشكيل مجلس إدارتها، أنها تقوم حاليا بتوصيف المشاكل التي يعاني منها قطاعها بمختلف أنشطته، من خلال خطة عمل مدروسة تستهدف التنمية والتطوير يتم التحرّك من خلالها تحت مظلة الغرفة.

وبيّن عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس الشعبة، عماد قناوي، أنه يتم حاليا توصيف جميع المشاكل بأنواعها المختلفة وتداعياتها على السوق والاقتصاد، مشيرا إلى أن الشعبة تسعى إلى أن يكون توصيف مشاكل المستوردين شامل غير منقوص حتى نستطيع وضع مقترحات الحلول المناسبة لها، من خلال فريق عمل يحدد الأولويات بالنسبة للمستوردين والتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة؛ للتواصل معها وعرض المشاكل ومقترحات حلها في إطار يستهدف المصلحة العامة.

وأكد قناوي، أن الشعبة ستكثف اجتماعاتها خلال الفترة المقبلة لبحث كل ما يتعلق بالمستوردين سواء فيما يخص المشاكل أو سبل تطوير المستورد نفسه ؛من خلال اطلاعه دائما على القوانين والقرارات المنظمة ، أو تدريبه على كافة فنون الاستيراد الصحيحة والبرامج التأهيلية التي تنمي فكره اقتصاديا وإداريا، خاصة صغار ومتوسطي المستوردين الذين يحتاجون مساندة حقيقية فعلية ، وهو ما تضعه الشعبة في اعتبارها.

ونوه رئيس الشعبة، بأنه من ضمن المشاكل التي تقوم الشعبة بتوصيفها حاليا من خلال فريق عملها، صورة المستورد في المجتمع والسعي لتوضيح الوجه الحقيقي له، ومشاكل الاستيراد من حيث الحد البنكي في عملية الإيداع والصرف والتعريفة الجمركية، وتأثيرها السلبي على الأسعار، مما يضر بالمستهلك فضلا عن المشاكل الخاصة بالتنمية الصناعية، ومحاولة إعادة معالجات الرسائل المرفوضة التي يمكن معالجتها حتى لا يتم إرجاعها ، وتكبد خسائر فادحة للمستوردين، ومن ثم لاقتصادنا لأنها أموال ستضيع على بلدنا بجانب مشاكل سجل المستوردين وغير ذلك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شعبة المستوردين في غرفة القاهرة التجارية تكشف عن دراسة شاملة لمشاكل قطاعها شعبة المستوردين في غرفة القاهرة التجارية تكشف عن دراسة شاملة لمشاكل قطاعها



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon