البورصة تحقق 6.4 مليار جنيه ومؤشرها يقفز 2.7%

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البورصة تحقق 6.4 مليار جنيه ومؤشرها يقفز 2.7%

القاهرة ـ أ ش أ

انتعش أداء البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الاحد /مستهل تعاملات الأسبوع/ وسط عمليات شراء مكثفة من المستثمرين الأجانب تفاؤلا بالأجواء السلمية التى سادت إجراءات المرحلة الأولى من الاستفتاء على الدستور الجديد، ما انعكس إيجابيا على البورصة لتشهد غالبية الاسهم الكبرى والقيادية وأسهم المضاربات ارتفاعات قوية. وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 4ر6 مليار جنيه ليصل إلى 7ر366 مليار جنيه، بعد تداولات إجمالية تجاوزت 2ر825 مليون جنيه. وواصل مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي إكس 30/ ارتفاعه للجلسة الرابعة على التوالي ليقفز اليوم بنسبة 72ر2 \% مسجلا 62ر5303 نقطة، وهو أعلى مستوى له خلال شهر، وزاد مؤشر/إيجي إكس 70/ للاسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 97ر2 \% مسجلا 09ر477 نقطة. وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الاوسع نطاقا ليضيف 80ر2 في المائة إلى قيمته منهيا التعاملات عند مستوى 12ر795 نقطة. وقال وسطاء بالبورصة لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن الاجواء السلمية التى شهدتها عملية الاستفتاء وظهور مؤشرات أولية تميل للموافقة على الدستور الجديد، انعكس بالإيجاب على سلوك المستثمرين خاصة الاجانب الذين قاموا بعمليات شراء مكثفة على الاسهم وسط توقعات بإنتهاء المرحلة الانتقالية والتفرع بشكل أكبر لاعادة بناء مؤسسات الدولة ومعالجة الازمات الاقتصادية. وقالت مروة حامد مديرة التنفيذ بشركة وثيقة لتداول الاوراق المالية إن التعاملات بدأت على هدوء ملحوظ على خلفية إقتراب غالبية الاسهم من مستويات المقاومة، لكن ظهور عمليات شراء قوية على بعض الاسهم الكبرى والقيادية من المستثمرين الاجانب، نجح فى قيادة مؤشرات السوق نحو الصعود القوى والاقتراب من مستويات المقاومة التالية. ورأت أن المؤشرات الاولية لنتيجة المرحلة الاولى من الاستفتاء خلقت جوا من الارتياح بين أوساط المستثمرين بغض النظر عن الدستور وما يحتويه، مشيرة إلى أن المستثمرين ينتظرون الاستقرار ويأملون فى انتهاء المرحلة الانتقالية التى تمر بها مصر وهو الامر الذي سينعكس بالايجاب على الاقتصاد. من جانبه أشار الدكتور معتصم الشهيدي خبير أسواق المال إلى أن الأجواء السلمية التى شهدتها عملية الاستفتاء كانت كلمة السر فى الارتفاع الكبير الذي سجلته مؤشرات السوق اليوم وجعلها تتجاهل الأنباء السلبية لرفع أسعار المازوت لمصانع الاسمنت. وتوقع أن تشهد السوق حالة من الهدوء خلال تعاملات الغد مع اقتراب الأسعار من مستويات المقاومة السعرية، فضلا عن أن الترقب قد يعود من جديد إنتظارا لردة فعل القوى المعارضة وتحركاتها بشأن المرحلة الثانية للاستفتاء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البورصة تحقق 64 مليار جنيه ومؤشرها يقفز 27   مصر اليوم - البورصة تحقق 64 مليار جنيه ومؤشرها يقفز 27



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البورصة تحقق 64 مليار جنيه ومؤشرها يقفز 27   مصر اليوم - البورصة تحقق 64 مليار جنيه ومؤشرها يقفز 27



ظهرت في إطلالتين مثيرتين

بالدوين تخطف الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
  مصر اليوم - فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة
  مصر اليوم - منزل تيهاما 1 يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

معلقة في "فوكس نيوز" ترفع دعوى قضائية ضد القناة
  مصر اليوم - معلقة في فوكس نيوز ترفع دعوى قضائية ضد القناة

GMT 08:52 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حفلة زفاف أسطورية لابن ملياردير أرمني

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18

GMT 06:49 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم فريد للمنزل الذي شهد تصوير "برود تشيرش"

GMT 07:58 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لإنقاص الوزن

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon