توقيت القاهرة المحلي 10:04:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الجنيه يتراجع أمام الدولار والعملات العربية بسبب تداعيات قرارات مرسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجنيه يتراجع أمام الدولار والعملات العربية بسبب تداعيات قرارات مرسي

القاهرة ـ وكالات

واصل الدولار الارتفاع بسوق الصرافة، اليوم الأحد، ليحافظ على معدلاته القياسية أمام الجنيه المصري، وذلك بسبب التطورات السياسية، التي شهدتها مصر على خلفية الإعلان الدستوري، الذي أصدره الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، الخميس الماضي، ووسع خلاله سلطاته بشكل كبير. قفز الدولار قرش ونصف القرش دفعة واحدة، اليوم الأحد، ليصل إلى 6.104 جنيه للشراء و6.1225 للبيع، بينما استقر اليورو عند 7.87 جنيه للشراء و7.97 جنيه للبيع، وكذلك الحال بالنسبة للجنيه الأسترليني الذي وصل إلى 9.73 جنيه للشراء و9.85 جنيه للبيع،. وقال يوسف فاروق، خبير الصرافة، إن تراجع الجنيه بسبب الأحداث السياسية والاشتبكات التي شهدتها مصر على خلفية قرارت الرئيس مرسي، مشيرين إلى أن اليورو والأسترليني شهدا استقرارًا في الأسعار مع تعطل البورصات الأوروبية، اليوم الأحد. كان التقرير الشهري لمركز معلومات مجلس الوزراء، الصادر مؤخرًا، قد كشف أن الدولار الأمريكي ارتفع بنحو 0.2% خلال شهر أكتوبر، ليصل لمستوي 6.09 جنيه، مقابل 6.08 جنيه في سبتمبر الماضي، ومتراجعًا بنحو 2.2% مقارنة بشهر أكتوبر 2011. ويتحدث المتعاملون بسوق الصرافة عن إنفاق البنك المركزي أكثر من 20 مليار دولار من الاحتياطيات الأجنبية لدعم الجنيه، منذ ثورة 25 يناير، إلا أن "المركزي" يؤكد أنه لايستهدف التأثير على قيمة العملة والاحتياطي، وأنه يتدخل بشكل مباشر أو غير مباشر عندما يجد هناك مضاربات مبالغ فيها على الجنيه. من جهة أخرى ارتفعت العملات العربية أمام الجنيه، اليوم الأحد، بالتزامن مع صعود الدولار حيث وصل الريال السعودي إلى مستوى 1.63 جنيه للشراء و1.63 جنيه للبيع، والدينار الكويتي إلى 21.45 جنيه للشراء و21.75 جنيه للبيع فيما وصل الدرهم الإماراتي والريال القطري إلى مستويي 1.65 جنيه و1.66 جنيه للشراء على الترتيب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجنيه يتراجع أمام الدولار والعملات العربية بسبب تداعيات قرارات مرسي الجنيه يتراجع أمام الدولار والعملات العربية بسبب تداعيات قرارات مرسي



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon