توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الدولار يكسر حاجز الـ20 جنيهًا في السوق السوداء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الدولار يكسر حاجز الـ20 جنيهًا في السوق السوداء

الدولار
القاهرة - مصر اليوم

شهدت أسعار صرف الدولار استقرارًا، خلال تعاملات الإثنين الصباحية، بعد موجة هبوط داخل البنوك المصرية، بدأت الأسبوع الماضي، بينما قدمت السوق الموازية عروضًا وأسعارًا مغرية، جذبت حائزي الدولار إليها. وسجل الدولار أعلى سعر شراء له، الإثنين، داخل بنك "كريدي أغريكول"، والذي قدم 18.65 جنيه للشراء، مقابل 18.85 جنيه للبيع. 

ولحق به البنك المصري لتنمية الصادرات، مقدمًا 18.30 جنيه لشراء الدولار، مقابل 18.75جنيه للبيع، بينما عرض بنك "HSBC" أسعار صرف بلغت 18.25 جنيه للشراء، مقابل 18.75 جنيه للبيع.

ووصلت أسعار الصرف لدى بنوك الحكومة الرئيسية إلى 18 جنيهًا للشراء، مقابل 18.26 جنيه للبيع، لدى بنوك "مصر" و"القاهرة" و"الأهلي المصري". وسيطرت السوق السوداء، التي قدمت أسعارًا مغرية بفارق كبير عن أسعار البنك، وجذبت حاملي الدولار نحوها، حيث عرضت 19.90 جنيه للشراء، مقابل 20.30 جنيه للبيع، وفقًا لمتعاملين فيها.

وأكد خبراء مصرفيون أن موجة الارتفاعات التي شهدها السوق خلال المرحلة المنقضية طبيعية، في ظل حركة تذبذب السوق، متوقعين أن يصل الدولار إلى 21 جنيهًا في القريب العاجل، محددين خمسة أسباب لارتفاعه، وهي وجود عجز للعملة في بعض البنوك، وزيادة القوة الشرائية عليها، وانخفاض معدلات السياحة وتحويلات المصريين، وضعف الاستثمارات، واستئناف مستوردي السلع غير الاستراتيجية لنشاطهم، وعدم وجود مصادر دولارية يمكن من خلالها توفير العملة، وعدم استقرار سعر الصرف.

وتوقعت بنوك استثمار ومراكز أبحاث، منها مؤسسة "كابيتال إيكونومكس"، ارتفاع التضخم في مصر بعد تعويم الجنيه، وكان تحرير سعر صرف الجنيه، وما تلاه من رفع أسعار الوقود، عاملين أساسيين لموافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على طلب مصر اقتراض 12 مليار دولار، في 11 نوفمبر / تشرين الثاني من العام الماضي، وصرف الشريحة الأولى من القرض، بقيمة 2.75 مليار دولار.

ومنذ تعويم الجنيه، ظهرت بعض الأزمات المرتبطة بأسعار السلع وتوفرها، أبرزها نقص عدد كبير من الأدوية في الصيدليات، بما في ذلك أدوية علاج أمراض السرطان، إضافة إلى أدوية أساسية مثل الأنسولين والتيتانوس وحبوب منع الحمل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولار يكسر حاجز الـ20 جنيهًا في السوق السوداء الدولار يكسر حاجز الـ20 جنيهًا في السوق السوداء



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon