توقيت القاهرة المحلي 07:26:36 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"شل مصر" تتصدر البعثة التجارية إلى لندن مع "المصرية البريطانية للأعمال"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شل مصر تتصدر البعثة التجارية إلى لندن مع المصرية البريطانية للأعمال

شركة شل مصر
القاهره - سهام أبو زينة

شاركت شركة "شل مصر" ضمن وفد الجمعية المصرية البريطانية للأعمال والمكون من 40 شركة ومؤسسة مصرية في البعثة الترويجية إلي بريطانيا أخيرًا، والتي ضمت ممثلين من الحكومة لتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة.

ووفقًا لبيان صادر عن "شل مصر"،ارتكزت البعثة الترويجية على 3 قطاعات رئيسية، تشمل خطط الترويج ومناقشات البعثة وهي قطاعات الطاقة، بخاصة مشاريع الطاقة المتجددة، والخدمات المالية والبنوك والمشاريع القومية التي تعكف الدولة على تنفيذها خلال الفترة الراهنة مثل محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح البيان أن شركة "شل مصر" تهتم بقطاعات الطاقة ومشاريع الطاقة المتجددة بكونها تنتمي إلى شركة "شل" العالمية، ثاني أكبر شركة طاقة خاصة في العالم، من خلال طرح مشاريع تغطي قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة والبترول على المستثمرين البريطانيين، ووفقًا للبيان، شارك من الجانب الحكومي كل من المهندس نبيل صلاح، نائب رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للبترول للإنتاج EGPC، ومحمد فريد، رئيس البورصة المصرية، وخالد عباس، نائب وزير الإسكان، وأسامة طعيمة، رئيس قطاع ترويج الاستثمار في الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسيد عاطر حنورة، رئيس الوحدة المركزية للشراكات العامة والخاصة في وزارة المال.

وقال معتز درويش، نائب رئيس مجلس ادارة شركة شل مصر "يشرفنا أن نمثل قطاع البترول المصري في هذه البعثة الترويجية المهمة، والتي من المتوقع أن تعود على الاقتصاد المصري بالكثير من المنافع وستساهم في دفع عجلة الإنتاج، نحن نعمل مع الحكومة المصرية سويًا لبحث سبل الاستخدام الأمثل لموارد مصر البترولية الوفيرة، نظرًا لموقعها الجغرافي المتميز ومواردها الطبيعية، لنضع مصر على خريطة البترول العالمية ومن أجل تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة".

وشهدت فعاليات البعثة أيضًا المشاركة في المؤتمر البريطاني للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يخصص جلسات للتعريف بآخر تطورات الأوضاع الاقتصادية في مصر والنجاحات التي حققها الاقتصاد المصري وعمليات الإصلاح والهيكلة التى تجري حاليًا، علاوة على إلقاء الضوء على المزايا وحوافز الاستثمار التي يوفرها قانون الاستثمار الجديد الذي أصدرت لائحته التنفيذية أخيرًا، وسوف يتولى توضيح ذلك خبراء ومسئولون معنيون بكل ملف على حدة.

وتم خلال زيارة البعثة تنظيم لقاءات في عدد من المدن الصناعية والتجارية خارج لندن، حيث تم تنظيم زيارة لمنطقة "أبردين" في أسكتلندا، وهي مشهورة بكونها مركزًا للشركات العاملة في مجال البترول والطاقة بجميع أنواعها، وقامت شركة "شل" بالمشاركة في ورشة عمل وجلسات نقاشية بشأن الفرص والتحديات في قطاع البترول المصري، ذلك بجانب لقاءات مع عدد شركات المتعددة الجنسيات، والتي قام "Energy Industries Council" بتنظيمه لترويج فرص الاستثمار في قطاع البترول للشركات العاملة في بريطانيا، وكذلك تم تنظيم زيارة إلى أيرلندا الشمالية .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شل مصر تتصدر البعثة التجارية إلى لندن مع المصرية البريطانية للأعمال شل مصر تتصدر البعثة التجارية إلى لندن مع المصرية البريطانية للأعمال



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 13:25 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
  مصر اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 03:31 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

منظمة "الصحة العالمية" تحذر من تناول اللحم المقدد

GMT 00:50 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو عبد الحق يفوز برئاسة النصر وقائمته تكتسح الانتخابات

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

يجب أن تستبدل هذه التجهيزات الأساسية في المطبخ

GMT 07:55 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 7-9-2021 في مصر

GMT 09:52 2021 الأربعاء ,04 آب / أغسطس

وائل جسار يؤجل حفله في بغداد بسبب كورونا

GMT 14:45 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : علي خليل

GMT 23:03 2021 الأحد ,30 أيار / مايو

تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon