تباطؤ الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تباطؤ الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين

بكين ـ شينخوا

قالت مصلحة الدولة للإحصاء الأربعاء إن حجم الاستثمارات في الأصول الثابتة الحضرية في الصين ارتفع بنسبة 17.6 بالمئة على أساس سنوي مسجلاً 6.8322 تريليون يوان (نحو 1.11 تريليون دولار أمريكي)، خلال الربع الأول من العام الجاري . وأضافت المصلحة إن النمو سجل تباطؤا أكبر من 17.9 بالمئة الذي وثقته المصلحة في الشهرين الأوليين من العام الجاري ، مشيرة الى أن الاستثمار في التنمية العقارية قفز إلى 16.8 بالمئة، متراجعا بنسبة 2.5 نقطة مئوية عن المستوى الذي شهده خلال شهري يناير وفبراير الماضيين . وقال شين لاي يون المتحدث باسم المصلحة خلال مؤتمر صحفي :" إن تباطؤ التنمية العقارية أثر على خفض الإنفاق في الأصول الثابتة بـ 0.7 نقطة مئوية" . من جانبه قال تشانغ تشي ويي كبير الاقتصاديين الصينيين في شركة نومورا اليابانية للأوراق المالية إن الاستثمار المتباطئ كان العامل الأساسي الذي قاد لانخفاض النمو الأوسع خلال تلك الفترة. وأظهرت بيانات مصلحة الدولة للإحصاء نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 7.4 بالمئة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري ، ما يسجل أبطئ سرعة نمو ربعية منذ الربع الثالث المسجل في العام 2012. وأضاف شين انه وعلى الرغم من تراجع الاستثمارات الا أن الاستهلاك ساهم في زيادة حجم النمو.وعلى نحو تفصيلي، فقد نما الاستثمار في الصناعة الأولى بنسبة 25.8 بالمئة ، بينما سجلت الصناعات الثانية والثالثة توسعا بـ 14.7 بالمئة و 19.6 بالمئة على التوالي. وشهد الاستثمار في مناطق البلاد الوسطى أسرع نمو بـ 20.2 بالمئة، تلاه 19.1 بالمئة في المناطق الغربية و 16.4 في شرقي البلاد . وتأتي بيانات الاستثمار بينما تحاول الحكومة تعزيز الانفاق على البنية التحتية لدعم الاستقرار في النمو . وأعلن مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) في وقت مبكر من الشهر الجاري عن مجموعة من السياسات لتسهيل إعادة تجديد مدن الصفيح وتسريع أعمال بناء السكك الحديد وذلك في محاولة واضحة لتحفيز النمو. ووفقا للتحليلات فإن المشاريع في هذين المجالين ستقود بشكل مشترك حجم الاستثمارات لتصل إلى أكثر من تريليون يوان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تباطؤ الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين   مصر اليوم - تباطؤ الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تباطؤ الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين   مصر اليوم - تباطؤ الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين



F
  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon