حجم المبادلات التجارية الخارجية لروسيا تزداد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حجم المبادلات التجارية الخارجية لروسيا تزداد

موسكو ـ يو بي أي

زاد حجم المبدلات التجارية الخارجية لروسيا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، بنسبة 0.5% على أساس سنوي ليبلغ 632 مليار دولار. ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، اليوم الخميس، عن نشرة دورية لهيئة الإحصاء الفيدرالية الروسية أن حجم المبادلات التجارية الخارجية لروسيا الاتحادية بلغ 632 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، بزيادة طفيفة نسبتها 0.5% عن الفترة ذاتها من العام الماضي. وقد وصل حجم الصادرات الروسية في الفترة الممتدة من يناير/كانون الثاني إلى سبتمبر/أيلول 2013 إلى 382.8 مليار دولار بانخفاض نسبته 1.3% عن الفترة نفسها من السنة الماضية، فيما بلغ حجم الواردات 249.2 مليار دولار بارتفاع نسبته 3.4%. ووصل فائض الميزان التجاري الروسي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي إلى 133.6 مليار دولار بالمقارنة مع 146.8 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي. وشكلت موارد الطاقة والوقود، كالسابق، وبفضل بقاء أسعارها عالية في الأسواق العالمية، الحصة الأكبر من الصادرات الروسية وبالتحديد 71.1%. أما الواردات فشكل أساسها استيراد الآليات والماكينات والأجهزة (48.6%)، والمواد الكيميائية (15.8%)، والمواد الغذائية (12.9%)، كما كان عليه الأمر في السنوات السابقة، أيضا. وبقيت حصة دول الاتحاد الأوروبي في التجارة الخارجية الروسية على المستوى نفسه تقريبا (49.7%). واحتلت الصين المركز الأول بين شركاء روسيا التجاريين الرئيسيين، حيث بلغ حجم مبادلات روسيا التجارية معها 65.1 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2013، بزيادة نسبتها 0.9% عن الفترة نفسها من العام السابق، 2012. وتلتها هولندا (56.5 مليار دولار بانخفاض 8.1%)، وألمانيا (54.5 مليار دولار بزيادة 1.2%). ودخل في قائمة شركاء روسيا التجاريين الرئيسيين الـ15 أيضاً كل من إيطاليا (39.5 مليار دولار بزيادة 23.8%)، وأوكرانيا (28.4 مليار دولار بانخفاض 15.2%)، وبيلاروسيا (24.1 مليار دولار بانخفاض 16.4%)، واليابان (23.8 مليار دولار بزيادة 4.8%)، وتركيا (23.5 مليار دولار بانخفاض 7.5%). كما دخل القائمة كل من بولندا (20 مليار دولار بانخفاض 2%)، والولايات المتحدة (19.98 مليار دولار بانخفاض 4.2%)، وكازاخستان (19.96 مليار دولار بزيادة 12.7%)، وكوريا الجنوبية (18.1 مليار دولار بزيادة 2.2%)، وبريطانيا (17.4 مليار دولار بزيادة 10.1%)، وفرنسا (17 مليار دولار بانخفاض 6.3%)، وفنلندا (13.7 مليار دولار بزيادة 12.6%) عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - حجم المبادلات التجارية الخارجية لروسيا تزداد   مصر اليوم - حجم المبادلات التجارية الخارجية لروسيا تزداد



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - حجم المبادلات التجارية الخارجية لروسيا تزداد   مصر اليوم - حجم المبادلات التجارية الخارجية لروسيا تزداد



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon