الصين تقرض كوستاريكا وتعزز علاقاتها بالكاريبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصين تقرض كوستاريكا وتعزز علاقاتها بالكاريبي

بكين _ وكالات

وافقت الصين على تقديم قروض بنحو أربعمائة مليون دولار لكوستاريكا، خلال زيارة قام بها الرئيس الصيني شي جين بينغ للدولة الكاريبية التقى خلالها بنظيرته الكوستاريكية لورا شينشيلا، وتم خلال اللقاء التوقيع على 13 اتفاقا. ويقدم الجانب الأكبر من القرض الصيني من خلال بنك التصدير والاستيراد الصيني الحكومي الذي قال إنه قرر إعطاء قرض بقيمة 296 مليون دولار لتمويل تمديد طريق لربط المنطقة الوسطى بكوستاريكا بميناء التصدير الرئيسي على البحر الكاريبي. وسيقدم قرضٌ آخر بقيمة 101 مليون دولار لتمكين كوستاريكا من استبدال 16 ألف حافلة للنقل العام. ولإنفاذ الاتفاق يتعين موافقة الكونغرس في كوستاريكا على القرضين. وتعليقا على القرض الصيني، اعتبر وزير خارجية كوستاريكا إنريكي كاستيلو أن الاتفاق لا يتضمن أي شروط. وأضاف أنه بالمجال السياسي لم تطلب بكين من بلاده شيئا. وتأتي زيارة رئيس الصين لكوستاريكا بالذكرى السنوية السادسة لبدء العلاقات الدبلوماسية المشتركة. والصين ثاني أكبر شريك تجاري لكوستاريكا بعد الولايات المتحدة، وأظهرت بيانات حكومية أن كوستاريكا استوردت العام الماضي بضائع صينية بقيمة 1.44 مليار دولار في حين بلغت صادراتها للصين 331 مليون دولار. ومن المقرر أن يغادر الرئيس الصيني كوستاريكا متوجها إلى المكسيك اليوم في زيارة دولة، ثم يزور بالسابع من الشهر الجاري الولايات المتحدة للاجتماع مع الرئيس باراك أوباما. تجدر الإشارة إلى أن منطقة الكاريبي وأميركا الوسطى منطقتان تتنافس فيهما الصين وأميركا. وقبل أيام كان تعهد الرئيس الصيني بتقديم قروض بقيمة ثلاثة مليارات دولار لعشر دول بمنطقة البحر الكاريبي بعد اجتماعه مع رؤساء دول المنطقة نهاية الشهر الماضي في ترينيداد وتوباغو. وأوضحت رئيسة وزراء ترينيداد وتوباغو كاملا بيرساد بيسسار أن نصف القروض سيتم تخصيصها لمشروعات البنية الأساسية، وسيتم استخدام الباقي لتمويل مشروعات تنموية بالمنطقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الصين تقرض كوستاريكا وتعزز علاقاتها بالكاريبي   مصر اليوم - الصين تقرض كوستاريكا وتعزز علاقاتها بالكاريبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الصين تقرض كوستاريكا وتعزز علاقاتها بالكاريبي   مصر اليوم - الصين تقرض كوستاريكا وتعزز علاقاتها بالكاريبي



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت خلال عرض أزياء "أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon