أثينا تتوقع استمرار الركود للعام السادس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أثينا تتوقع استمرار الركود للعام السادس

طوكيو ـ وكالات

رجح البنك المركزي اليوناني أن يظل اقتصاد البلاد في دائرة الركود خلال العام الجاري، ومواجهة المزيد من الصعوبات في ظل ارتفاع كبير لمعدل البطالة، إلا أنه أشار إلى توقعات بأن يبدأ الاقتصاد التعافي العام المقبل. وعزا محافظ البنك المركزي اليوناني جورج بروفوبولوس خلال الاجتماع السنوي لمساهمي البنك توقعات باستمرار مواجهة اقتصاد اليوناني لصعوبات في العام الجاري، إلى استمرار الركود ومعدل البطالة المرتفع. وشدد بروفوبولوس على ضرورة مواصلة تطبيق برنامج الإصلاح المالي الذي تفاهمت عليه  اليونان مع مقرضيها الدوليين (الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي) بدون انحراف ولا تأخير. وقال إن مواصلة تطبيق برنامج اليونان شرط أساسي من أجل تعافي البلاد، مضيفا أن البلاد تحتاج إلى المزيد من إجراءات مكافحة التهرب الضريبي وتشجيع الصادرات. وحسب توقعات المركزي اليوناني، فإن اقتصاد اليونان سيواصل ركوده للعام السادس على التوالي، حيث انكمش الاقتصاد بمعدل 20% من إجمالي الناتج المحلي منذ 2008. ولفت بروفوبولوس إلى أن عدد اليونانيين الذين يعيشون في حالة فقر زاد بنسبة 43.1% خلال سنوات الأزمة. وكان معدل البطالة قد ارتفع خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى مستوى قياسي جديد قدره 27% وهو ما يزيد عن متوسط معدل البطالة في منطقة اليورو البالغ 11.7%. وجاء ارتفاع معدل البطالة على خلفية إجراءات التقشف الاقتصادي التي فرضها الدائنون الدوليون على اليونان، مما أدى إلى إفلاس عشرات الآلاف من الشركات وتسريح مئات الألوف من العمال. وترى الحكومة اليونانية أنه لا بديل عن خطة التقشف التي أقرت الخريف الماضي والتي يطالب بها المقرضون. ويشترط الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الالتزام بهذه الخطة لمواصلة تقديم حزمة الإنقاذ المالي التي يتوقع أن تصل بحلول عام 2014 إلى 240 مليار يورو. ويفترض أن يتيح الالتزام بهذه الخطة تحديد ما إذا كانت أثينا ستتلقى قسطا بقيمة 2.8 مليار يورو قبل نهاية الشهر الحالي. ومن ضمن التزامات اليونان للجهات الدائنة إلغاء 25 ألف وظيفة في القطاع العام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أثينا تتوقع استمرار الركود للعام السادس   مصر اليوم - أثينا تتوقع استمرار الركود للعام السادس



  مصر اليوم -

في شوارع سوهو أحد أحياء لندن

تألق هايلي بالدوين عقب تصدرها "ماكسيم هوت 100"

لندن ـ ماريا طبراني
أطلت عارضة الأزياء الأميركية "هايلي بالدوين" الأحد ، بفستان من طراز الريفييرا الفرنسية ، ذات اللون الأصفر المذهل في مدينة نيويورك الأميركية. وبحسب ما ذكر موقع الديلي ميل البريطاني تألقت بالدوين  بأشرطة السباغيتي الفضفاضة لتظهر حمالة صدرها الدانتيل ذات اللون الأبيض تحتها ، وظهرت إبنة أخ الممثل الأميركي "أليك بالدوين" والبالغة من العمر 20 عامًا في شوارع سوهو ، أحد أحياء لندن ، عارية القدمين وفي زوج من أحذية الكاحل ذات اللون البيج. وارتدت سترة فضفاضة وملونة بالوردي والأخضر وأنماط الأزهار الرمادية فوق حقل أزرق سماوي، فضلًا عن أشكال الكلاب السوداء والبيضاء في كلًا من جانبي السترة ، كما أكملت إطلالتها بزوج من النظارات الشمسية والعديد من سلاسل العنق الذهبية وقامت بتفريق شعرها الأشقر اللون على جانبيين. وحصلت خلال هذا الأسبوع إبنة الممثل ستيفن بالدوين على المركز الأول في  قائمة مكسيم هوت 100 السنوية ، كما ظهرت عارضة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أثينا تتوقع استمرار الركود للعام السادس   مصر اليوم - أثينا تتوقع استمرار الركود للعام السادس



F

GMT 04:32 2017 الثلاثاء ,30 أيار / مايو

دينا عبد العال تصمم مجموعة أزياء رمضانية مميزة
  مصر اليوم - دينا عبد العال تصمم مجموعة أزياء رمضانية مميزة
  مصر اليوم - إزالة النفايات الموجودة من شاطئ مومباي في الهند
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon